الجمعة، 29 مارس 2024 04:11 م

ترحيب برلمانى بمقترح الاستعانة بلاعبين مصريين للترويج للسياحة خارجيا.. عضو "سياحة البرلمان": خطوة جيدة ولكنها لا تكفى.. زينب سالم: فكرة مهمة وتنشيط القطاع يحتاج تكاتف الجميع

نجوم الكرة يروجون للسياحة المصرية

نجوم الكرة يروجون للسياحة المصرية نجوم الكرة يروجون للسياحة المصرية
الخميس، 22 يونيو 2017 06:00 م
كتب محمد عبد العظيم - محمد صبحى

اقترح عدد من رجال الأعمال العاملين فى مجال السياحة على هيئة تنشيط السياحة بوزارة السياحة، استغلال نجوم مصر من الرياضيين والفنانين، فى عمل حملة للترويج للسياحة فى مصر خارجيا، خاصة من اللاعبين الذين يتمتعون بجماهيرية كبيرة أمثال نجم نادى روما محمد صلاح ومحمد الننى نجم نادى أرسنال، مؤكدين أن ذلك يتم من خلال شركة دعاية وتسويق عالمية لتحقيق نسب نجاح أكبر للحملة وبشكل مخطط ومدروس.

 

 ورحب عدد من نواب لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب بالفكرة، وأكد النائب محمد عبده، أنها تمثل خطوة جيدة ولكنها لا تكفى وعلينا اتباع سياسات جديدة للترويج للسياحة، وفيما وصفتها النائبة زينب سالم بأنها فكرة جيدة تحتاج لوضعها فى الإطار السليم.

 

محمد عبده: خطوة جيدة ولكنها لا تكفى

أكد النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن فكرة الاستعانة بنجوم مصر فى الترويج للسياحة خطوة جيدة للترويج للسياحة ولكنها غير كافية لعودة السياحة إلى معدلاتها، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأمور التى يحتاج إليها ملف السياحة خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف "عبده" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن السياحة صناعة وفن وأصول ونحن فى مصر نحتاج إلى إدراك هذه الأمور حتى يعود السائح مرة أخرى إلى الدولة وحتى ينقل صورة إيجابية عن مصر، بالإضافة إلى ضرورة ترويج ثقافة احترام السائحين وحسن معاملتهم، لافتا إلى أنه يجب أن تتضافر الجهود لتسحين ترتيب مصر فى الدول الجاذبة للسياحة.

 

زينب سالم: فكرة مهمة وتنشيط القطاع يحتاج تكاتف الجميع

قالت النائب زينب سالم عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن الاستعانة بنجوم مصر فى تنشيط السياحة فكرة جيدة تحتاج لوضعه فى الإطار السليم بما يمكن من استعادة السياحة المصرية لما كانت عليه باعتباره أحد أبرز موارد الدخل القومى.

 

وأضافت البرلمانية زينب سالم فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا بد من التكاتف والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة ورجال السياحة، من أجل تحقيق معدلات سياحية كبيرة فى الفترة المقبلة بما يحقق مكاسب للدولة.

 

رشاد شكرى: فكرة جيدة والسياحة تحتاج إلى أن تكون مشروعا قوميا

ورحب النائب رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة والطيران بهذا المقترح، مشيرا إلى أن أى فكرة جيدة يمكن الاعتماد عليها للترويج للسياحة المصرية يجب أن نقف وراءها وندعمها بكل قوة، مطالبا بأن تكون السياحة قضية أمن قومى خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف "شكرى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللاعبين المصريين يملكون شعبية كبيرة سواء فى الدول العربية أو الدول التى يحترفون بها وذلك يجب أن يتم التوسع فى هذه الحملات من أجل الترويج للسياحة.


print