السبت، 18 مايو 2024 08:20 م

"نقل البرلمان" تناقش طريق سفاجا وأعمال تطوير ميناء الغردقة.. نائب: رئيس هيئة الموانىء يقدم تقريرا عن أزمات الهيئة خلال 3 أيام.. ومحمد كلوب يطالب بتوفير عمالة لموانىء البحر الأحمر

البرلمان يقتحم موانىء البحر الأحمر

البرلمان يقتحم موانىء البحر الأحمر البرلمان يقتحم موانىء البحر الأحمر
الأربعاء، 21 يونيو 2017 12:00 م
كتب محمد أبو عوض

شهدت لجنة النقل والمواصلات مناقشات حادة بين أعضاء البرلمان ورئيس هيئة موانى البحر الأحمر، اثناء مناقشة تقرير زيارة ميناء سفاجا والغردقة فى الشهر الماضى، والذى ترأس وفد اللجنة فيها اللواء سعيد طعيمة رئيس اللجنة وعدد من أعضاء البرلمان.

 

نائب : رئيس هيئة موانئ سفاجا والغردقة يقدم تقريرا خلا 3 أيام بمعوقات العمل بالميناء

قال النائب نبيل أبو باشا،عضو لجنة النقل والمواصلات العامة، بالبرلمان، إن اللجنة ناقشة خلال اجتماعها اليوم مناقشة نتائج الزيارة الميدانية التى قام بها وفد من أعضاء اللجنة لمحافظة البحر الأحمر، فى الفترة من 16 حتى 19 مايو 2017، لتفقد أعمال تطوير ميناء الغردقة وسفاجا وطريق قنا سفاجا، وذلك فى حضور رئيس هيئة ميناء الغردقة وسفاجا، وممثلا من هيئة الصادرات والواردات من وزارة الصناعة والتجارة، وممثل من وزارة المالية متمثلة فى مشئول عن هيئة الجمارك، بالاضافة على ممثل من الحجر الصحى، التابع لوزارة الزراعة.

 وتابع، عضو لجنة النقل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاجتماع تطرق على موضوع إنهاء الإجراءات وبطئها، تم الاتفاق مع رئيس هيئة ميناء سفاجا والغردقة على ارسال مذكرة رسمية خلال 72 ساعة لأهم المعاقات التى تواجه الميناء وخاصة فى الحجر الزراعى والصحى والرقابى على الصادرات والواردات لمعرفة ما هى تلك المشاكل وكيفية مواجهاتها والعمل على حلها.

 

نائب: لجنة النقل تطالب وزارة المالية بتوفير عمالة لهيئة موانئ البحر الأحمر

قال محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن لجنة النقل ناقشة عدد من المشاكل الخاصة بهيئة موانى البحر الأحمر، فيما يخص المظلات والصلات بالاضافة على نقص العمالة الموجودة هناك.

وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"أن اللجنة أصدره توصيلة إلى وزارة المالية بضرورة توفير الدراجات المالية الكافية أو توفير العمالة، للقضاء على التكدس الغير مبرر فى تلك الموانى نتيجة عمل العاملين فيها لشفت واحد وعدم وجود عماله كافية، بمعنى أوضح " يعنى الميناء بيكون فيها 90 حاوية والشفت الواحد بخلص 30 حاوية فقط فى اليوم وهو ما يعنى وجود تكدس غير عادى، لذلك طالبنا وزارة المالية لحل هذه الأزمة.

 

نقل البرلمان تناقش طريق سفاجا وتناقش أعمال تطوير ميناء الغردقة

قال محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن تستعرض نتائج الزيارة الميدانية التى قام بها وفد من أعضاء اللجنة لمحافظة البحر الأحمر، فى الفترة من 16 حتى 19 مايو 2017، لتفقد أعمال تطوير ميناءى الغردقة وسفاجا وطريق قنا سفاجا، والذى ترأس الوفد اللواء سعيد طعيمة رئيس اللجنة وعدد كبير من أعضاء لجنة النقل والمواصلات.

 

وتابع، وكيل لجنة النقل المواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة بدأت أمس فى مناقشة طلب المقدم من النائب حمادة غلاب بشأن كثرة الحوادث على طريقى "الزعفرانة رأس غارب"، والدائرى بمحافظة البحر الأحمر، وطريق سفاجا لرئيسى الذى يشهد حوادث يومية.


الأكثر قراءة



print