الإثنين، 29 أبريل 2024 12:58 ص

عضو "عربية البرلمان": شركات قطرية تقدم أموالًا لشبكات إخبارية أمريكية للدفاع عنها.. والمحلاوى: المقاطعة تؤدى لانهيار الاقتصاد القطرى.. ونائب: استمرار الدوحة فى دعم الإرهاب سيكلف الكثير

قطر تلجأ للإعلام الأمريكى لتشويه مصر

قطر تلجأ للإعلام الأمريكى لتشويه مصر
الثلاثاء، 20 يونيو 2017 06:02 ص
كتب مصطفى النجار

قال بكر أبوغريب عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن شركات حكومية قطرية بدأت التعاقد مع قنوات وشبكات إخبارية أمريكية لتسويق صورتها بعد قطع العديد من الدول للعلاقات معها.

وأوضح أبوغريب فى تصريح خاص، أن قطر تشعر بحرج كبير بعدما قاطعتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين، لذلك تسعى للاستمرار فى نهجها المُعادى للأمن العربى، بوضع يدها فى يد شركات أمريكية لتصحيح صورتها من خلال الترويج لمشروعات وشركات وأعمال قطرية، ما يعتبر تسويقا غير مباشر، وللضغط على وسائل الإعلام الأجنبية لعدم بث أخبار أو معلومات حول مقاطعة الدول العربية، بما يؤثر على سمعة قطر عالميًا وهو ما يعد رشوة سياسية معلنة لتزييف الحقائق.

وطالب النائب بكر أبوغريب، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف هذه الحملات الإعلامية التى تهدف إلى تدمير الجهود العربية فى محاربة الإرهاب الذى تدعمه قطر بالمال والتخطيط.

 

عزت المحلاوى: المقاطعة تؤدى لانهيار الاقتصاد القطرى بالموت البطئ

 

دعا عزت المحلاوى عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، النظام القطرى إلى العودة إلى وحدة الصف العربى، مؤكدًا أن تصريحات وزير الخارجية القطرى مساء أمس الاثنين، حول تسمية الدول العربية المقاطعة لقطر بسبب دعمها للإرهاب بأنها "دول الحصار" توحى بإهانة، بأن الدول العربية هى دول معادية لقطر، لافتًا إلى أن النظام القطرى لازال يصر على إنكار حقيقة أنه يدعم ويؤوى منظمات وشخصيات إرهابية معروفة ومع ذلك يرفض تسليمها للعدالة الدولية بل ويمدها وفلولها بالمال والعتاد.

وطالب المحلاوى، فى تصريح خاص، بألا تكابر الدولة القطرية وتكلف نفسها عناء وفاتورة الدفاع عن الإرهاب من أجل مجد زائل، خاصة وأن أثار المقاطعة العربية لقطر ستؤدى لتضررها لسنوات طويلة وليس على المدى القريب، خاصة وأن مؤسسات التصنيف الدولى بدأت تبدى قلقلًا حيال الوضع الاقتصادى ومعدلات النمو القطرية وهو ما يرجح انهيار الاقتصاد القطرى بالموت البطئ إذا لم تعود لصوابها.

 

عضو بلجنة العلاقات الخارجية: استمرار قطر فى دعم الإرهاب سيكلفها الكثير

 

وفى السياق ذاته أكد شريف فخرى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن إعلان وزير الخارجية القطرى عن أن زيارته الأسبوع القادم لواشنطن ستتناول الأوضاع الاقتصادى التى تعانى منها الإمارة القطرية نتيجة سياساتها الداعمة للإرهاب فى مصر ومحاولتها لدعم انقلابيين فى البحرين وكذلك الأمر فى السعودية، ودعمها لعناصر إرهابية معادية للدولة الإماراتية، لافتًا إلى أن لجوء قطر للاحتماء بالولايات المتحدة لن يقنع الدول العربية فى التخلى عن موقفها إلا قبل وقف دعم الإرهاب وليس دفع مبالغ مالية لصحف وقنوات امريكية للترويج لأن قطر دولة ذات اقتصاد واعد ومستقرة أمنيًا وترعى الفنون والعلوم ولا تدعم الإرهاب لأن كل الأدلة تثبت تورط قطر فى احتضان الإرهاب من كل جنس ولون.

وشدد شريف فخرى، فى تصريح خاص، على ضرورة محاربة الإرهاب من المنبع حتى لا نبكى على اللبن المسكوب والدماء المتناثرة فى الشوارع.

وأضاف أن استمرار قطر فى دعم الإرهاب سيكلفها الكثير وربما تزيد مقاطعة المجتمع الدولى إذ أن كل دول العالم أصبحت تعانى من الإرهاب فرغم أن وزير خارجيتها زار فرنسا وبريطانيا لحثهما على التضامن مع بلاده إلا أن الأيام القليلة الماضية شهدنا عمليات إرهابية لا تنقطع فى هاتين الدولتين اللاتى كانتا تتصفان بأنهما الأكثر استقرارًا عالميًا، وهو دلالة على أن الإرهاب لا وطن ولا حدود له وناره ستطال الجميع بلا تفريق.


print