الخميس، 13 يونيو 2024 03:01 م

نائب بـ"نقل البرلمان" يطالب بلجنة تفتيش عليها قبل الأعياد.. زين الدين: لجنة طوارئ لمتابعة حركتها وسلامتها.. وعبد العظيم: شرطة المسطحات المائية مسئولة عن رقابتها ومنع حالات التحرش

هل ينتهى مسلسل "غرق المراكب النيلية"؟

هل ينتهى مسلسل "غرق المراكب النيلية"؟ هل ينتهى مسلسل "غرق المراكب النيلية"؟
الأربعاء، 14 يونيو 2017 12:00 م
كتب محمد أبو عوض

يعتبر النقل النهرى أحد أبرز وسائل الترفيه للمصريين فى الأعياد والمناسبات، والسياحة النيلية من أهم استخدامات النقل النهري التي يمكن أن تصبح أحد مصادر الدخل القومى فى حالة استخدامه بصورة سليمة، وهو الأمر الذى دعا لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، لبحث استعداداتها حول النقل النهرى.

 

نائب يطالب بلجنة تفتيش على المراكب النيلية قبل الأعياد

وقال عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان: لدينا عدد  كبير من قطع أسطول النقل النهرى  يصل الى 960  وحدة، منها  440 وحدة تابعة لشركة النيل العامة للنقل النهرى، و 520 وحدة تابعة لقطاع الأعمال والقطاع الخاص ، وهو ما يتطلب ضرورة عمل استعدادات خلال أيام الأعياد تتميز  بزيادة التفتيش على المراكب والسفن والدهبيات الصغيرة .

 

وتابع، عضو مجلس النواب، عن محافظة البحيرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الرحلات النيلية القصيرة  تشهد إقبالا كبيراً من المصريين داخل القاهرة، من خلال الأتوبيس النهري الذي بدأ العمل عام 1961، وكذلك ومن الأقصر إلى معبد دندرة حيث يحرص عدد كبير من المواطنين علي الاستمتاع بهذه الرحلات الممتعة وغير المكلفة.

 

و أضاف محروس " عدد كبير من المراكب النيلية الصغيرة التي تعمل بين أسوان وادفو وتسمى بالدهبيات، وهي نوع راق من السياحة وتجذب فئة معينة من السائحين الراغبين في الخصوصية والذين لا يحبون الزحام لأن الدهبية الواحدة تحمل ما بين 10 إلى 15 سائحا فقط.

 

وكيل لجنة النقل بالبرلمان: لجنة طوارئ لمتابعة حركة وسلامة المراكب النهرية فى الأعياد

 من جانبه قال محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إنه سيطلب من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، والمواصلات العامة تشكيل لجنة طوارئ مثل لجنة السكة الحديد لتلقى أى بلاغات تخص النقل النهرى، خلال أيام الأعياد.

 وتابع، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب مراقبة الدهبيات والمراكب النيلية الصغيرة، فى ايام الاعياد والتأكد من صلاحيتها للعمل، حتى لا نستيقظ من النوم على خبر  وقوع كارثة جديدة.

 

أمين سر "نقل البرلمان": شرطة المسطحات المائية مسئولة عن رقابة المراكب النيلية ومنع حالات التحرش

وفى سياق متصل قال خالد عبد العظيم، أمين سر لجنة النقل والمواصلات، إنه يطالب بضرورة تكثيف الحملات الأمنية الخاصة بشرطة المسطحات المائية على المراكب والدهبيات النيلية خلال الاحتفالات بأيام العيد.

وتابع، عضو مجلس النواب، عن محافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة النقل مسئولة عن سلامة المراكب النيلية، ومطابقتها للمواصفات ومنح الترخيص لها، ودرجة الأمان بها، وشرطة المسطحات المائية عليها مسئولية رقابة المركب من حدوث حالات تحرش وخلافه.


الأكثر قراءة



print