الأحد، 19 مايو 2024 07:01 ص

وكيل "محلية النواب": تمثل تعدى صريح على حق الدولة ويجب إزالتها.. غطاطى : بيزنس ملاعب النجيل الصناعى لا تستفيد منه الدولة ويحتاج لإعادة تنظيم.. والفيومى: تعمل فى معزل ولا تدفع ضرائب

البرلمان يتصدى لسبوبة ملاعب النجيل الصناعى

البرلمان يتصدى لسبوبة ملاعب النجيل الصناعى البرلمان يتصدى لسبوبة ملاعب النجيل الصناعى
الأربعاء، 14 يونيو 2017 09:00 ص
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

1000 قيراط من أجود الأراضى الزراعية فى محافظة المنوفية، تم التعدى عليها وتبويرها من أجل بناء ملاعب النجيل الصناعى، ولا يتوقف الأمر عند محافظة المنوفية فقط، فالأمر تحول إلى ظاهرة كبيرة منتشرة فى كافة المحافظات، من خلال إقامة ملاعب نجيل زراعى على أراضى زراعية بالمخالفة للقانون، وفيما أكد عدد من نواب البرلمان، أنه يجب التصدى لهذه الظاهرة بداية من منع تشييد هذه الملاعب، وتقيين أوضاع الملاعب القائمة خاصة فى الأماكن ذات الكثافة السكانية والتى لا يوجد فيها ملاعب تابعة لمراكز الشباب، حتى نشجع الشباب على ممارسة الرياضة.

 

وكيل "محلية البرلمان": بناء ملعب نجيل زراعى فى قرية بها مركز شباب تعدى صريح على حق الدولة ويجب إزالته

أكد النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه يجب التعامل مع ملاعب النجيل الصناعى وفق حالة كل قرية أو منطقة، موضحا أن القرية التى يوجد فيها مركز شباب ولديه ملعب لا يمكن الموافقة على إقامة ملعب نجيل صناعى على أرض زراعية ولكن فى حال عدم وجود مركز شباب يمكن الموافقة على بناء ملعب واحد دون أن يكون بيزنس خاص.

 

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هذه الملاعب تحصل على أموال كثيرة نظير إيجارها فى حين أن ملاعب الدولة تكون باشتراكات رمزية، لافتا إلى أن الموافقة على إنشاء ملعب نجيل صناعى فى القرية التى ليس بها مركز شباب يأتى فى إطار احتواء الشباب وتوفير مكان مناسب لهم لممارسة الرياضة.

 

النائب محمد الفيومى: يجب أن تدفع هذه الملاعب ضرائب للدولة

أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه ليس ضد إقامة ملاعب نجيل صناعى فى القرى لأنها تساعد الشباب على ممارسة الرياضة، موضحا أن يجب تقنين هذه الملاعب بحيث تحصل على التراخيص اللازمة ولا يكون البناء على أراضى زراعية مثلها مثل المبانى المخالفة.

 

وأوضح النائب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هذه الملاعب يجب أن يكون لديها ملف ضريبى وسجل تجارى وتقوم بدفع ضرائب للدولة مثلها مثل المشروعات الأخرى، لافتا إلى أن المعيار فى الموافقة على إقامة هذه الملاعب هو التعداد السكانى وحاجة كل منطقة.

 

إيهاب غطاطى: بيزنس ملاعب النجيل الصناعى لا تستفيد منه الدولة ويحتاج لإعادة تنظيم

قال النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان إن "بيزنس ملاعب النجيله الصناعى المنتشر فى المناطق الشعبية والغير شعبية له مضمون إيجاىبى وسلبى فى نفس الوقت، موضحا إن من ايجابيات تلك الملاعب إنها تعتبر متنفس للشباب لتفريغ طاقاتهم فى ظل غياب المناطق الترفيهية.

 

وأضاف غطاطى فى تصريح لـ" برلمانى" أن من سلبيات إقامة ملاعب النجيل الصناعى التعدى على الأراضى الزراعية وتبويرها متابعا" بيزنس الملاعب لا تستفيد منه الدولة ويحتاج إلى سرعة تنظيم ووضع آلية للتعامل معه.

 

 

 

 

 

 


print