الخميس، 25 أبريل 2024 09:31 م

النائب عزت المحلاوى يقترح توفير 100 مشروع للشباب والمرأة فى المرحلة الأولى.. نائب: فرصة استثمارية مذهلة للرجال الأعمال.. عضو إسكان البرلمان: هامش الضرائب منخفض بالمقارنة بأوروبا وأمريكا

1000 فدان للمستثمرين بالعاصمة الإدارية

1000 فدان للمستثمرين بالعاصمة الإدارية
الثلاثاء، 13 يونيو 2017 10:01 ص
كتب مصطفى النجار

من المقرر أن تطرح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عددًا من قطع الأراضى بمساحة إجمالية 1000 فدان للاستخدام التجارى والإدارى والخدمى خلال الشهر المقبل لشركات الاستثمار العقارى.

 

وقد انتهت العاصمة الإدارية من تحديد مساحة 1000 فدان جاهزة للطرح ويجرى تقسيمها لتحيد العدد النهائى لقطع الأراضى وفقًا للأنشطة الاستثمارية المستهدفة.

 

ويعمل مجلس إدارة الشركة على اعتماد الطرح خلال الشهر الجارى بعد الانتهاء من التسعير وتحديد بنود كراسة شروط الطرح الذى سيعلن عنه من خلال المزايدة العلنية، وستعقد العاصمة الإدارية اجتماعات مع ممثلين لشركات الاستثمار العقارى الراغبة فى العمل بالعاصمة لقياس الإقبال المتوقع على الطرح وإمكانية زيادة المساحة الإجمالية للأراضى التى سيعلن عنها.

 

المحلاوى يقترح توفير 100 مشروع للشباب والمرأة فى المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية

فى البداية قال عزت المحلاوى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن طرح أراضى للمستثمرين العقاريين بمساحة ألف فدان فى العاصمة الإدارية الجديدة يعد تحركًا إيجابيًا فى سبيل تسهيل نقل المنشآت الحكومية فى مجتمع إنسانى وتجارى وصناعى متكامل ما يخفف من التكدس السكانى فى القاهرة الحالية  وتوفير بيئة أكثر جودة.

 

وأضاف المحلاوى فى تصريح خاص، أنه يجب تخصيص مساحة من الأراضى الاستثمارية فى العاصمة الإدارية للشباب والمرأة حتى نوفر لهم المناخ الأمن للتقدم وإحراز خطوات ملموسة فى تنمية المجتمع، مقترحًا أن يتم توفير 100 مشروع شبابى فى المرحلة الأولى من مشروعات لأنه سيكون بمثابة نواة لمشروعات أكثر فى المستقبل.

 

من المقرر أن تطرح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عددًا من قطع الأراضى بمساحة إجمالية 1000 فدان للاستخدام التجارى وافدارى والخدمى خلال الشهر المقبل لشركات الاستثمار العقارى، وقد انتهت العاصمة الادارية من تحديد مساحة 1000 فدان جاهزة للطرح ويجرى تقسيمها لتحيد العدد النهائى لقطع الأراضى وفقًا للأنشطة الاستثمارية المستهدفة.

 

ويعمل مجلس إدارة الشركة على اعتماد الطرح خلال الشهر الجارى بعد الانتهاء من التسعير وتحديد بنود كراسة شروط الطرح الذى سيعلن عنه من خلال المزايدة العلنية، وستعقد العاصمة الإدارية اجتماعات مع ممثلين لشركات الاستثمار العقارى الراغبة فى العمل بالعاصمة لقياس الإقبال المتوقع على الطرح وإمكانية زيادة المساحة الإجمالية للأراضى التى سيعلن عنها.

 

الزينى: ستكون فرصة استثمارية مذهلة لكل رجل أعمال يرغب فى تحقيق مكاسب كبيرة

وفى السياق ذاته أكد محمد الزينى وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن توفير أراضى للمستثمرين يؤكد على أن الدولة المصرية حريصة على جذب المستثمرين والتغلب على الصعوبات التى تواجههم والتى يقع فى أبرزها توفير أراضى للنشاطات الصناعية والتجارية، مطالبًا بوضع أسعار مبدئية للأراضى لتفادى التلاعب وتغليظ عقوبات تسقيع الأراضى الاستثمارية حتى لا يستغل البعض حاجة السوق ويغالون فى تسعير الأراضى بعض الاستحواذ عليها.

 

وأوضح الزينى فى تصريح خاص، أن العاصمة الإدارية ستكون فرصة استثمارية مذهلة لكل رجل أعمال يرغب فى تحقيق مكاسب كبيرة، خاصة وان الحوافز التى تتيحها الدولة فيها غير مسبوقة فى منطقة استثمارية أخرى، وهى بداية تحول لسياسة الدولة فى تقديم حوافز استثمارية بجذب المستثمرين المحليين والعرب والأجانب.

 

وتوقع وكيل لجنة الصناعة، أن تشهد العاصمة الإدارية والمناطق المحيطة بها توسعات استثمارية غير مسبوقة خاصة وان الدولة تريد أن تكون هذه المنطقة محور تحرك للاقتصاد لتكون منطلقًا لعودة ريادة مصر للاقتصاد فى الشرق الأوسط.

 

وقال: آن الأوان لنعود لمكانتنا السابقة فى الاقتصاد العالمى من خلال العمل والابتكار وليس بالتنظير ووضع خطط لا يتم تنفيذها، لذلك أدعوا كل مستثمر لأن يسارع إلى التعاقد وبداية مشروعه التجارى فى العاصمة الإدارية والمناطق الصناعية والتجارية المخصصة ضمن إطار هذا المشروع العملاق".

 

عضو إسكان البرلمان: المستثمرون يقتحمون مشروع العاصمة الإدارية للتمتع بهامش الضرائب المنخفض بالمقارنة بأوروبا وأمريكا

من جانبه، توقع محمد كمال مرعى عضو لجنة الإسكان بلجنة الإسكان بمجلس النواب، أن تنال مشروعات العاصمة الإدارية اهتماما كبيرا من المستثمرين خاصة وأن العروض بالفعل بدأت تنهال وأعلنت الكثير من الدول الدخول فى الاستثمار باسم مجموعات من الشركات بينما فضلت شركات أخرى من كافة الجنسيات اقتحام هذا المشروع الواعد بدون تنسيق مع حكومات بلدانها رغبة فى دخول السوق المصرى، مؤكدًا أن معدل نمو الاستثمارات وبالتالى الأرباح فى السوق المصرى بسبب انخفاض معدل الضرائب المقارنة بدول أوروبا والولايات المتحدة تعد هامشية.


print