الخميس، 16 مايو 2024 01:00 م

سعد بدير: لن نسمح بإزالة أى مبان سوى المخالفة وإقامة منطقة استثمارية يوفر فرص عمل للشباب.. محمود الصعيدى يلتقى المواطنين للوقوف على مشاكلهم.. وأحمد يوسف: لا مساس ولا ضرر للأهالى

نواب:"لا تهجير لأهالى جزيرة الوراق"

نواب:"لا تهجير لأهالى جزيرة الوراق"
الإثنين، 12 يونيو 2017 04:02 ص
كتب محمد صبحى

رفع نواب البرلمان عن دائرة أوسيم والوراق شعار "لا تهجير لأهالى جزيرة الوراق"، خاصة مع ما يشاع عن هدم مبانى المواطنين، تمهيدا لإقامة منطقة استثمارية، حيث أكدوا أنه يجب الحفاظ على الأهالى ولا يجوز أن يتم التعدى على أى مساكن لهم تم بناؤها وفق إجراءات صحيحة.

 

سعد بدير: لا تهجير لأهالى جزيرة الوراق وإقامة مراكز أعمال يوفر فرص عمل

فى البداية، قال النائب سعد بدير عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق بمحافظة الجيزة، إنه يتابع بصفة مستمرة ما وصل إليه الأمر ما يشاع عن إزالة مبانى مدينة جزيرة الوراق التابعة للدائرة، حيث إنه التقى المسئولين التنفيذيين لمتابعة الملف حتى لا يتم اتخاذ أى خطوات من شأنها الإضرار بمواطنى الجزيرة.

 

وأضاف بدير فى تصريح لـ" برلمانى" أن من المقرر أن يعقد لقاء مع وفد من هيئة المساحة العسكرية للوقوف على ماهية وطبيعة الأرض وهل هى جزيرة نيلية أم لا متابعا: لا تهجير لأهالى جزيرة الوراق ونقلهم فى أى مكان".

 

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق بمحافظة الجيزة، أن الحكومة لا تقوم بإزالة أى مبان سوى المخالفة فى جزيرة الوراق مع بقاء الوضع قائم داخل المنازل التى لديها تصاريح بناء وأوضاعها مقننة.

 

وأشار النائب سعد بدير، إلى أن إقامة مراكز موارد وأعمال داخل جزيرة الوراق على النيل ضمن توجيهات الدولة بإقامة تلك المراكز على الجزر النيلية قد يحقق انتعاش وانفراجة لصالح أهالى الجزيرة من حيث إقامة استثمارات كبيرة بالمنطقة قد توفر فرص عمل للشباب.

 

لقاء جماهيرى بجزيرة الوراق لبحث مشاكل إقامة منطقة استثمارية

أكد النائب محمود الصعيدى عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، أنه سيعقد لقاء جماهيريا اليوم مع أهالى جزيرة الوراق، للوقوف على مشاكلهم فى ظل ما يتردد عن نزع أماكن ومساكن بالجزيرة لصالح إقامة مشروعات استثمارية.

 

وأضاف الصعيدى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن وضع الجزيرة غريب للغاية حيث أنه على الورق تعتبر محمية طبيعة وفى  الواقع قرية بجميع المقومات المعروفة وفيها مدارس ووحدة صحية ووحدة شئون اجتماعية وبالتالى يجب أن يتم الوقوف والاطلاع على الخرائط الخاصة بوضع تلك الاتفاقية.

 

واستطرد عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، أنه إذا كان إقامة منطقة استثمارات على النيل فلا مانع لأنها ستحل مشاكل أهالى الجزيرة ولا مانع مع عدم الاضرار بالمواطنين بالجزيرة ويكون ذات أثر إيجابى عليهم وليس أثرا سلبيا.

 

وذكر النائب محمود الصعيدى أن أعضاء البرلمان عن الدائرة سيعقدون لقاء مع المساحة العسكرية للوقوف على تفاصيل الأمر وتصنيف المنطقة وما قد يتم خلال الفترة المقبلة.

 

وفى ذات السياق قال النائب أحمد يوسف عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، إن الجزيرة لها طبيعة خاصة ونرفص المساس بالمواطنين قاطنى الجزيرة ولا يجوز على الاطلاق السماح بالتعدى على أى منزل وضعه قائم وسليم.

 

وأضاف يوسف لـ"برلمانى" أنه من المؤكد إن إقامة أى استثمارات داخل جزيرة الوراق ستساعد على تحقيق تنمية حقيقة لأهالى الجزيرة ولكن يشترط فيها ألا يكون بها أضرار للمواطنين.

 

 


الأكثر قراءة



print