السبت، 11 مايو 2024 02:14 م

ترحيب برلمانى ببث الجلسات مباشرة.. مصطفى بكرى: رئيس البرلمان أبلغنى بموافقته.. "كيل "إعلام البرلمان": إذاعة جلسات الاتفاقية يحقق الشفافية.. ونائب العجلة: مش هنفرط فى ذرة تراب من أرضنا

هل تذاع جلسات"تعيين الحدود" على الهواء؟

هل تذاع جلسات"تعيين الحدود" على الهواء؟
الأحد، 11 يونيو 2017 09:00 ص
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

تبدأ لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب،  اليوم الأحد، أولى جلسات مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، على أن يتم مناقشتها بعد ذلك فى الجلسات العامة للبرلمان، وفيما رحب عدد من أعضاء المجلس بإذاعة هذه الجلسات على الهواء مباشرة لمزيد من الشفافية والوضوح ، وفيما أكدت النائبة نشوى الديب وكيل لجنة الإعلام والثقافة، أن من حق المواطنين أن يعلموا موقف النائب الذى يمثلهم تحت قبة البرلمان، بالإضافة إلى أن إذاعة الجلسات تحقق نوعا من الشفافية حتى يفهم المواطن الاتفاقية بطريقة جيدة.

مصطفى بكرى: رئيس البرلمان أبلغنى بموافقته على إذاعة جلسات مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود

أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه يؤيد إذاعة الجلسات العامة للبرلمان والخاصة بمناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرين بين مصر والسعودية، من أجل الاطلاع على كافة الاتجاهات وسماع وجهات النظر، مطالبا بأن تعقد الجلسات بشكل يومى لحين الانتهاء من المناقشة والاستماع إلى رأى الخبراء والمعينين بالقضية فى مجال التاريخ والجغرافيا والعلاقات الدولية والبحرية، حيث إن المجلس لن يبدى رأيه إلا عقب إطلاع الرأى العام على كافة الوثائق والمستندات.

وأضاف "بكرى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه طرح هذا الأمر قبل شهر من أجل إذاعة الجلسات الخاصة بمناقشة اتفاقية ترسيم الحدود، لافتا إلى أنه تواصل مع الدكتور على عبد العال فى هذا الأمر، وأبدى موافقته على إذاعة هذه الجلسات على الهواء.

 

نائب العجلة: "بنقول للشعب مش هنفرط فى ذرة تراب من أرض الوطن وكله بالأصول"

قال النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب والمعروف إعلاميا بـ" نائب العجلة"، إنه من أنصار إذاعة جلسات وأعمال البرلمان على الهواء مباشرة، متابعا:"أنا من أشد المؤيدين لإذاعة الجلسات بصفة عامة، وليس المقتصرة على مناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، وقدمت طلبا موقعا عليه 52 نائبا لإذاعة الجلسات فى دور الانعقاد الأول".

وأضاف الحسينى فى تصريح لـ" برلمانى" أنه لا يجوز استباق الأحداث فى الحكم عى اتفاقية تعيين الحدود مع السعودية، خاصة وأننا أمام أوراق ومستندات سيتم الإطلاع عليها ومن ثم إبداء الرأى والحكم على الاتفاقية .

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، أن النواب من حقهم توجيه الأسئلة للحكومة والاستفسار عن كل شىء، متابعا: "فى النهاية بنقول للشعب مش هنفرط فى ذرة تراب من أرض الوطن وكله بالأصول".

وكيل إعلام البرلمان: إذاعة جلسات اتفاقية "تعيين الحدود" تحقق الشفافية

وفى ذات السياق ردت النائبة نشوى الديب وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، على سؤال حول المطالبات البرلمانية بإذاعة الجلسات الخاصة بمناقشة اتفاقية تعيين الحدود مع المملكة العربية السعودية: "ياريت.. وأتمنى إذاعتها علنا".

وأضافت نشوى الديب فى تصريح لـ" برلمانى"، أنه من حق المواطنين أن يعلموا موقف النائب الذى يمثلهم تحت قبة البرلمان، بالإضافة إلى أن إذاعة الجلسات تحقق نوعا من الشفافية حتى يفهم المواطن الاتفاقية بطريقة جيدة، خاصة فى ظل وجود تباين فى الأمر واحتقان حول هذه المسألة.

 

النائب أحمد بدوى: بث الجلسة يطمئن الشعب بشفافية ووضوح

أكد الإعلامى أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه قدم طلبا رسميا إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، من أجل إذاعة جلسة مناقشة الاتفاقية على الهواء مباشرة، حتى يطمئن الشعب على ما يحدث فى هذه الجلسة.

وأضاف "بدوى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أنه يوافق على بث جلسات مجلس النواب، وليس هذه الجلسة الخاصة بمناقشة الاتفاقية فقط، مشددا على أن مجلس النواب سوف يناقش هذه الاتفاقية بكل شفافية ووضوح، حتى يعلم الشعب كيف يتعامل نوابه مع كافة القضايا.

 


الأكثر قراءة



print