الأربعاء، 15 مايو 2024 02:06 م

محافظ الغربية يكشف عن طرح 3 مناطق استثمارية بالمحافظة.. العليمى: سنجلس معه للإطلاع على الخطة.. بدراوى: سنراقب معدلات التنفيذ.. ونائب يطالب بطرح المناطق الاستثمارية وفرص العمل للغربية فقط

40 ألف فرصة عمل لشباب الغربية فى الطريق

40 ألف فرصة عمل لشباب الغربية فى الطريق 40 ألف فرصة عمل لشباب الغربية فى الطريق
الجمعة، 09 يونيو 2017 07:00 م
كتب محمد صبحى

كشف اللواء أحمد صقر محافظ الغربية عن خطته لتطوير وتنمية المحافظة حيث أعلن عن البدء فى طرح 3 مناطق استثمارية بالغربية لتوفير 40 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وكذلك حل أزمة مصرف كيتشنر فور اعتماد القرض الصينى بمليار دولار سيتم الانتهاء منه بنهاية 2018، بالإضافة إلى البدء فى طرح 3 مناطق استثمارية بالغربية لتوفير 40 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

 

وفى هذا الإطار أكد نواب البرلمان على أنه سيتابعون ويراقبون معدلات التنفيذ للمشروعات التى تم الإعلان عنها للوقوف على معدلات الانجاز والتنفيذ .

 

عبد المنعم العليمى: الغربية تشهد مشاكل كبيرة وسنجلس مع المحافظ للإطلاع على خطته

فى البداية، قال النائب عبد المنعم العليمى عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، إن المحافظة تعانى من مشاكل كثيرة خاصة وأن محافظات الدلتا بوجه عام محاطة من جميع الجهات بالأراضى الزراعية ولا يوجد تو سع الأ على الأراضى التى من الممكن توفيرها، متابعا مش لاقين أراضى لإقامة المشروعات ونحى المحافظ على جهوده لتوفير أراضى للمشروعات خاصة وأن لدينا أزمة أراضى.

 

وأضاف العليمى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن لدينا أزمة أراضى وطالما موجودة هيبقى فيه أزمة مشروعات وكيفية توفير الأراضى بالمحافظة أمر فى غاية الصعوبة ولا يوجد أماكن متعدى عليها إلا قليل جدا ولكن الأماكن المتاحة لإقامة المشروعات محددة على سبيل الحصر .

 

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، نرى أن محافظ الغربية ويتصرف فى ضوء الامكانيات هنقعد معاه ونناقش معه المشروعات المزمع انشاءها وطرحها واتخاذ اجراءات خاصة بها فى القريب العاجل خاصة وان الفترة الماضية شهدت زخم كبير وكنا مشغولين بقضايا البرلمان، مما جعلنا منشغلين عن متابعة المحافظ.

 

النائب محمد بدراوى: الإمكانيات تحكم التطبيق والتنفيذ وسنراقب معدلات الإنجاز

ومن جانبه قال النائب محمد بدراوى عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، إن اللواء أحمد صقر من المحافظين أصحاب النشاط والرؤية وإن ما أعلن عنه من مشروعات تخص المحافظة تحتاج الوقوف على توافر الامكانيات للتنفيذ

 

وأضاف بدراوى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن التطبيق سيحكمه إمكانيات التنفيذ حيث ستظل العائق الأول أمام التنفيذ، موضحا أن المحافظ الحالى بدأ فى تنفيذ مشروعات كبيرة فيما يخص مشروعات الإسكان وادارة الأصول غير المستغلة التى قد تساهم فى تحقيق نقله فى حياة المواطنين لوضع أفضل، متابعا يجب تطبيق اللامركزية التى تساعد فى تحقيق النمو للمحافظات ويجب أن نسعى لنعمق الفكرة لأن الإدارة مازالت مركزية.

 

وأكد النائب محمد بدراوى، أن بعض المناطق الاستثمارية التى أعلن عنها المحافظ معلن عنها قبل 2010 ولكن لم يتم تنفيذها وندعو وزيرة الاستثمار لتبدأ فى طرح وتشغيل مناطق استثمارية لجميع المحافظات، قائلا: "سنتابع ونراقب معدلات التنفيذ فيما أعلن عنها المحافظ".

 

النائب سامح حبيب يطالب طرح المناطق الاستثمارية وفرص العمل للغربية فقط

وفى ذات السياق طالب النائب سامح حبيب عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، بأن يكون طرح المناطق الاستمارية لأبناء محافظة الغريبة فقط حيث لا يجوز توسيع الدعوة للأماكن الأخرى، بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون الـ40فرصة عمل لصالح شباب المحافظة أيضا.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، أن اللواء أحمد صقر يعمل على قدم وساق من أجل إحداث طفرة حقيقية لصالح محافظة الغربية وخدمة المواطنين، مؤكدا أن المحافظ يقوم بجهود كبيرة والتواصل مع النواب .


الأكثر قراءة



print