الأحد، 19 مايو 2024 09:31 م

"القومى للمرأة" يتعاون مع البرلمان لتصوير فيديوهات عن قضايا يجب تبنيها كمشروعات قومية.. هالة أبو السعد: القوانين المكملة لقانون الاستثمار.. ومنى جاب الله: التصالح فى مخالفات البناء

المشروعات القومية فى عيون النائبات

المشروعات القومية فى عيون النائبات المشروعات القومية فى عيون النائبات
الخميس، 08 يونيو 2017 08:00 م
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

صرحت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، بأن المجلس سيبدأ بالتعاون مع مجلس النواب فى تصوير فيديوهات مع نائبات البرلمان لعرض أهم القوانين على الأجندة التشريعية الخاصة بهن خلال عام المرأة، والتعرف على القضايا الأساسية التى يجب تبنيها كمشروع قومى شامل وتكون حجر الأساس لنهضة اقتصادية واجتماعية شاملة فى مصر، إلى جانب توجيه رسالة إلى الشعب المصرى بوجه عام والمرأة المصرية بوجه خاص، ورحب عدد من نائبات البرلمان بهذه الفكرة.

 

هالة أبو السعد: القوانين المكملة لقانون الاستثمار يجب أن تكون المشروع القومى

قالت هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إن الدولة تحتاج اقتصادا قويا وهذا يعنى أننا بحاجة لاستكمال مشوار قانون الاستثمار باستكمال مجموعة المشروعات القوانين المكملة لقانون الاستثمار، وهى قانون الإفلاس وقانون الشركة الواحدة وقانون المشروعات الصغيرة مهم جدا باعتباره أحد المحفزات لدمج الاقتصاد غير الرسمى للاقتصاد الرسمى حتى تتحقق نتائج فعلية للتنمية الاقتصادية التى تؤدى فى النهاية لنمو اقتصادى حقيقى بالدولة.

 

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن المرحلة الأساسية التى يجب التركيز عليها بالمرحلة المقبلة التغيير الاقتصادى النمو الاقتصادى كى يشعر المواطنون بمردود اقتصادى وخاصة الملف الخاص بالمواطنين الأكثر احتياجا، حيث يجب إيجاد آلية تحكم فى المردود الاقتصادى بما يحقق نوعا من السلام الاجتماعى فى المجتمع ككل.

 

النائبة منى جاب الله: أتمنى أن يكون التصالح فى مخالفات البناء قضية أساسية للدولة

أكدت النائبة منى جاب الله، عضو مجلس النواب، أنها تتمنى أن تكون قضية تقنين أراضى الدولة والتصالح فى مخالفات المبانى هى القضية الأساسية التى يجب أن تتبناها الدولة خلال الفترة المقبلة عقب إزالة التعديات مؤخرا، مشيرا إلى هذا التصالح سوف يوفر أموالا طائلة لسد عجز الموازنة بالإضافة إلى تشريد ملايين المواطنين فى الشوارع إذا قررت الدولة إزالة منازلهم.

 

وأضاف منى جاب الله فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن تقنين الأوضاع وإقرار قانون التصالح سوف يساهم أيضا فى القضاء على ظاهرة الفساد والرشاوى خاصة المنتشرة فى المحليات، لأن المواطن لا يضطر إلى دفع الرشوة إلى مسئولى الإدارات الهندسية فى الوحدات المحلية المختلفة من أجل الحصول على تراخيص والبناء المخالف.

 

النائبة مايسة عطوة: الزيادة السكانية وزيادة العنف ضد المرأة

قالت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب وعضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنها ستعرض على الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، فيما يخص المشروع المفترض أن يكون مشروع قومى يما يخدم المرأة هو قضايا مكافحة العنف ضد المرأة سواء فى العمل أو المنزل بالإضافة إلى مشكلة زيادة النسل فى مصر.

 

وأضافت النائبة مايسة عطوة فى تصريح لـ"برلمانى" أن تلك القضايا هامة حيث إن مشكلة الزيادة السكانية من المشاكل المزمنة فى المجتمع المصرى ويجب التصدى لها بكل قوة خاصة وأن تلك الزيادة تأكل كل نمو اقتصادى تحققه الدولة وبالتالى لا يشعر المواطنين به .

 

وتابعت عضو مجلس النواب أن مسألة مكافحة العنف ضد المرأة أصبحت ذات أهمية كبيرة ولا يمكن غض النظر عنها فى تلك الفترة ويجب التصدى لها من خلال التدخل التشريعى بما يضمن تأمين المرأة والحفاظ عليها من أى ممارسات تضر بها.


الأكثر قراءة



print