الجمعة، 17 مايو 2024 11:05 م

أعضاء البرلمان يضعون روشتة سحق التنظيم الإرهابى.. تشديد العقوبات فى جرائم الإرهاب والتعاون الدولى الاستخباراتى والمواجهة الفكرية أبرز الحلول.. ونائب سيناوى: لابد من الحل الأمنى

كيف يواجه مجلس النواب "داعش"؟

كيف يواجه مجلس النواب "داعش"؟ كيف يواجه مجلس النواب "داعش"
الأحد، 06 ديسمبر 2015 08:01 ص
كتب محمد عبد العظيم و محمد صبحى
من الملفات الشائكة التى ينتظرها البرلمان الجديد، والذى من المتوقع أن تبدأ جلساته قبل نهاية الشهر الجارى، الملف الأمنى وجهود قوات الجيش والشرطة فى مواجهة التنظيمات الإرهابية مثل "داعش" وغيرها، وفيما يلى يستعرض "برلمانى" بعض آراء أعضاء مجلس النواب حول كيفية مواجهة تنظيم داعش الإرهابى...
مانشيت داعش

إبراهيم عبد الوهاب: لجنة العلاقات الدولية بالبرلمان عليها دور كبير


قال إبراهيم عبد الوهاب عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزه أول بالإسكندرية، إن قانون مكافحة الإرهاب الصادر من قبل رئيس الجمهورية سوف يعرض على البرلمان فور انعقاده، موضحًا أنه سوف يتم الموافقة عليه ليكون هناك محاولة لإضافة الإمكانيات والصلاحيات للمكلفين بتأمين الحدود المصرية.
ابراهيم عبد الوهاب بدون مصدر
وأضاف عبد الوهاب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن من ضمن جهود أعضاء البرلمان لموجهة الإرهاب وخطر داعش هو العمل على توفير أهم متطلبات وزارة الداخلية من خلال توفير كاميرات المراقبة الحديثة وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة المنتزه أول فى تصريحه، أن لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب عليها دور كبير من خلال إبرام وعقد برتوكولات تعاون مع البرلمانات الدولية والعمل على وضع صياغة عالمية لقواعد وقوانين مكافحة الإرهاب فى كل دول العالم.

نائب العريش: لابد من المواجهة الفكرية بجانب المواجهة الأمنية


أكد الدكتور حسام رفاعى الكاشف، عضو مجلس النواب عن دائرة العريش، أن الحل الأمثل لمواجهة الجماعات الإرهابية مثل داعش وغيرها فى الوقت الحالى يتمثل فى المواجهة الأمنية، بالإضافة إلى بعض الحلول الأخرى مثل المواجهة الفكرية، التى تضمن عدم انضمام الشباب إلى مثل هذه التنظيمات الإرهابية .
حسام رفاعى
وأشار "رفاعى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إلى أنه من الضرورى مراجعة الخطط الأمنية مثل حظر التجوال وغيرها فى سيناء بالشكل الذى يضمن الحفاظ على الأمن وحماية الأهالى وفى نفس الوقت يجعلهم يعيشون حياتهم بشكل مستقر وطبيعى، مشددًا على ضرورة حسن المعاملة لأبناء سيناء فهذا حقهم الذى كفله الدستور والقانون.

النائبة هيام حلاوة: "لابد من تشديد العقوبات فى جرائم الإرهاب"


قالت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، إنه سوف يتم عرض قانون مكافحة الإرهاب فور انعقاد البرلمان، مؤكدة أنه سيتم مناقشته وإقراره بما يضمن سلامة مصر من العمليات الإرهابية التى تستهدف أرواح المواطنين والمؤسسات الحكومية الهامة.
هيام حلاوة
وأضافت هيام حلاوة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنها سوف تتخذ كافة الوسائل التى يمكن من خلالها الحفاظ على الدولة من الإرهاب وخطر داعش من حيث تشديد العقوبات فى جرائم التنظيمات الإرهابية كى تسود حالة من الردع العام حتى لا يتم تكرار مثل هذه الجرائم مرة أخرى.

النائب مجدى مكسيموس: "مواجهة داعش تحتاج إلى تكاتف وتعاون دولى استخباراتى"


قال مجدى مكسيموس، عضو مجلس النواب بقائمة "فى حب مصر" لقطاع الصعيد، إن قضية الإرهاب ومواجهة داعش دولية وليست إقليمية فقط، وقد اكتوى كل من دعم هذه الجماعات بنارها بداية من أحداث سبتمبر فى أمريكا، التى حدثت من تنظيم القاعدة، الذى نشأ وترعرع تحت رعاية أمريكية كاملة، وأن هذه الحالات موجودة فى بعض البلدان العربية، التى كانت ترعى من أمريكا وحلفائها.
مجدى مكسيموس
وأوضح مكسيموس، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مقاومة تلك التنظيمات الإرهابية تحتاج إلى تكاتف وتعاون دولى استبخاراتى بين الأجهزة المعنية بهذا الشأن، مشيرًا إلى أن قوانين الإرهاب موجودة، ولكن تحتاج إلى إرادة قوية لتطبيقها بحزم وجدية.


print