السبت، 27 أبريل 2024 08:45 م

تفاصيل زيارة وفد البرلمان للكونجرس الأمريكى.. 4 رؤساء لجان بقيادة أحمد سعيد.. وزعيم الأغلبية يعتذر.. لقاءات وجلسات مع مسئولين بالإدارة الأمريكية ومراكز أبحاث.. واجتماعات تسبق السفر

12 نائبا مصريا فى الكونجرس

12 نائبا مصريا فى الكونجرس 12 نائبا مصريا فى الكونجرس
السبت، 03 يونيو 2017 02:00 م
كتبت سماح عبد الحميد

يغادر وفد برلمانى برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، 10 يونيو الجارى.

 

ويضم الوفد 12 نائبا، من ضمنهم 4 رؤساء لجان، الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، واللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، وأحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، وجمال شيحة رئيس لجنة التعليم، كما يضم الوفد من لجنة العلاقات الخارجية، طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وكريم سالم، وطارق الخولى أمين سر اللجنة، داليا يوسف، آمنة نصير ، سوزى رفلة ، عماد جاد ، وبسنت فهمى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية.

 

يأتى ذلك فيما اعتذر المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر عن المشاركة فى هذه الزيارة.

 

لقاءات مع الكونجرس والإدارة الأمريكية

وقالت مصادر لـ"برلمانى" إن الزيارة المقرر أن تستمر على مدار أسبوع، سيتم خلال عقد لقاء مفتوح مع أعضاء الكونجرس الأمريكى، وكذلك من المقرر عقد لقاءات مع مسئولين بالإدارة الأمريكية، ومراكز الأبحاث.

 

ومن المقرر أن تناقش الزيارة عددا من الملفات والقضايا المهمة، المشتركة بين الجانبين، على رأسها مكافحة الإرهاب، حيث تستهدف الزيارة بشكل أساسى تأسيس علاقات مع الدوائر الصانعة للقرار فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

اجتماعات للاستعدادات النهائية للزيارة

ويعقد أعضاء الوفد عددًا من الاجتماعات خلال الأيام الحالية، لوضع الاستعدادات النهائية لجدول الزيارة ، والملفات التى سيتم مناقشتها.

 

اللجنة تستهدف من الزيارة تأسيس علاقات ممتدة بين البرلمانين المصرى والأمريكي، باعتبارهما أحد أضلع رسم السياسة العامة في كل من الدولتين، كما أنها تأتى لعرض الرؤى وتقييم الموقف فى العلاقات المصرية الأمريكية وبناء جسور مودة ما بين البرلمانيين، بالإضافة لطرح رؤى خاصة لمصر والشرق الاوسط.


print