الأربعاء، 15 مايو 2024 11:38 م

وكيل لجنة القوى العاملة لـ"أصحاب المعاشات": نجيب لكم منين 20 %.. طارق متولى: زيادة المعاشات 15% خطوة إيجابية من الحكومة لتفعيل برامج الحماية الاجتماعية.. ونائب: الحكومة انصفت الفقراء

نواب لـ"أصحاب المعاشات": ظروف البلد لا تسمح

نواب لـ"أصحاب المعاشات": ظروف البلد لا تسمح نواب لـ"أصحاب المعاشات": حسوا بالبلد
الأربعاء، 31 مايو 2017 10:00 ص
كتب السيد فلاح ومحمود العمرى

أبدى عدد من أعضاء مجلس النواب رضاهم التام على الزيادة التى وافقت عليها الحكومة لأصحاب المعاشات بنسبة 15% ‏ بحد أدنى 130 جنيهًا، ويستفيد منها 10 ملايين مواطن، مؤكدين أنها خطوة إيجابية من جانب الحكومة الحكومة لتفعيل برامج الحماية الاجتماعية.

 

النائب عبد الفتاح عبد الله: الحكومة انصفت الفقراء بزيادة المعاشات

قال المستشار عبد الفتاح عبد الله، عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، الزيادة السنوية للمعاشات والتى وافقت عليها الحكومة بنسبة 15% ‏ بحد أدنى 130 جنيهًا، ويستفيد منها 10 ملايين مواطن خطوة جيدة من قبل الحكومة، فى الغلاء وارتفاع الأسعار الذى يعانى منه المواطنين، والقرار جاء انصافًا للفقراء.

 

وأضاف عبد الله، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، الزيادة السنوية للمعاشات التى وافقت عليها الحكومة معقولة ويمكن زيادتها خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن المطالبة بزيادة المعاش خلال الفترة الحالية غير مقبولة خاصة وأن الزيادة 15% تمثل عبئ كبير على الدولة ماليًا، مؤكدًا أن البرلمان سوف يسعى دائمًا إلى أنصاف أصحاب المعاشات لكن حسب قدرات الدولة وظروفها الاقتصادية.

 

وكيل القوى العاملة لـ"أصحاب المعاشات": نجيب لكم منين 20 % .. حسوا بالبلد

قال جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه ليس من المعقول أن يطالب أصحاب المعاش بالعلاوة 20 %، مؤكدا أن النسبة التى وافقت عليها الحكومة 15 % نسبة كبيرة فى ظل ما تعانى منه البلاد من أزمات اقتصادية، وأن هذا القرار من أفضل القرارات التى صدرت عن الحكومة بشأن أصحاب المعاشات.

 

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى": لأصحاب المعاشات هما حاسيين بالبلد علشان يطالبوا 20 %، هيجيبوا ليهم منين، وعليهم إلا ينجروا وراء من يدعون أنهم أصحاب الحقوق، موضحا أن الفترة الحالية تحتاج إلى تكاتف الجميع فى البلاد حتى تخطو مصر من أزماتها ".

 

كان البدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، والنائب البرلمانى السابق، قد أكد أن أصحاب المعاشات تعرضوا خلال الأشهر الماضية بعد تحرير سعر الصرف والاجراءات الاقتصادية لعدد من الضغوط الحياتية، حيث نتج عن كل هذه الاجراءات إنخفاض القيمة الشرائية لاصحاب المعاشات بنسبة وصلت إلى 50%، مشيرا إلى أن خطوة مجلس الوزراء اليوم بالموافقة على الزيادة السنوية للمعاشات بنسبة 15% ‏ بحد أدنى 130 جنيهًا، جيدة لكن لابد من رفعها أكثر حتى لا تقل هذه النسبة عن 20%.

 

النائب طارق متولى: زيادة المعاشات 15% خطوة إيجابية من الحكومة

قال طارق فاروق متولى، أصحاب المعاشات، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إن قيام الحكومة بالموافقة على الزيادة السنوية للمعاشات بنسبة 15% ‏ بحد أدنى 130 جنيهًا، أمر جيد، لتفعيل برنامج الحماية الاجتماعية، فى ظل الأوضاع التى يعيشها هولاء بسبب ارتفاع الأسعار وخروجهم على المعاش.

 

وأضاف النائب فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، البعض طالب بزيادة المعاشات إلى 20% وحد أدنى 200 جنيه لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية، لكنى أرى أن الزياة 15% ‏ بحد أدنى 130 جنيهًا هو أمر جيد، فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تواجه مصر، متوجهًا بالشكر للحكومة على خطوتها الجيدة برفع على الزيادة السنوية للمعاشات.

 

 

 


الأكثر قراءة



print