الخميس، 16 مايو 2024 09:57 م

نائب يقدم اقتراحا برغبة لإنشاء مراكز لإعداد البطل الأوليمبى فى المحافظات.. وكيل "شباب البرلمان": مقترح جيد وندعمه.. ونائبة: فكرة هائلة وعلينا الاستفادة من تجاربنا السابقة لتدراك الأخطاء

البرلمان يبحث عن بطل أوليمبى

البرلمان يبحث عن بطل أوليمبى
الثلاثاء، 30 مايو 2017 09:00 ص
كتب محمد عبد العظيم

فى محاولة لتطوير الرياضة المصرية، قدم النائب سمير البطيخى، اقتراحا برغبة بشأن إنشاء مراكز إعداد بطل أوليمبى بكل محافظات مصر، وطالب النائب فى اقتراحه بأن تشمل الملاعب إعداد أبطال أوليمبيين بلعبات "الجودو، الملاكمة، التايكوندو، رفع الأثقال، المصارعة، سلاح الشيش"، فيما رحب نواب البرلمان بهذا المقترح حيث أكد النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب أنه هذا المقترح سوف يتم دعمه بكل قوة داخل اللجنة، وفيما طلبت النائبة كارولين ماهر، وبطل العالم فى التايكوندو أن يتم الاستفادة من التجارب السابقة فى إعداد هذه المراكز حتى تحقق أهدافها.

 

سمير البطيخى: نحتاج منظومة كاملة لإعداد منظومة كاملة لإعداد البطل الأوليمبى

 

فى البداية أكد النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن قدم اقتراحا برغبة لإنشاء مراكز لإعداد البطل الأوليمبى فى المحافظات انطلاقا من أن مصر خلال تاريخ مشاركتها حصلت على الميداليات فى هذه الألعاب: "الجودو، الملاكمة، التايكوندو، رفع الأثقال، المصارعة، سلاح الشيش"، مشيرا إلى أن أنها ألعاب فردية وبالتالى يمكن إنشاء صالة مغطاة فى كل محافظة لهذه الألعاب.

وأضاف "البطيخى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الأمر لا يتوقف على إعداد اللاعبين فقط، ولكن نحتاج إلى منظومة كاملة من خلال تطوير المدربين والحكام أيضا، وتطوير نظام المسابقات وحث الإعلام على الاهتمام بهذه المسابقات وإظهارها بدلا من كرة القدم فقط موضحا أنه طالب بحضور وزير الشباب ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ورؤساء اتحادات هذه الألعاب الستة حتى يشاركوا مع البرلمان فى إعداد هذه المنظومة لنرى نتائج إيجابية فى مشاركة المصريين بالأوليمبيات خلال الدورات القادمة.

 

كارولين ماهر: فكرة هائلة وعلى الدولة الاستفادة من تجاربها السابقة

 

وفى السياق ذاته أكدت النائبة كارولين ماهر، عضو مجلس النواب وبطل العالم فى التايكوندو أنها تؤيد إنشاء مراكز لإعداد البطل الأوليمبى فى المحافظات من أجل إعداد كوادر رياضية للمشاركة فى الاوليمبيات موضحا أن هذه الفكرة الهائلة ليست جديدة وتم إنشائها قبل ذلك فى مدارس الموهوبين.

وأضافت كارولين ماهر فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه يجب عند تنفيذ هذا المقترح أن يتم دراسة التجارب السابقة بحيث لا نكرر الأخطاء وتستفيد الدولة من المزايا حتى تكون الفكرة مفيدة موضحا أن المجالات الخاصة بإعداد البطل الأوليمبى مثل المصارعة والجودو ورفع الأثقال يمكن أن تحقق الدولة فيها بطولات وميداليات بكل سهولة.

 

رضوان الزياتى: لجنة الشباب تدعم هذه الفكرة وتوافق عليها

 

وبدوره قال النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه يؤيد إنشاء مراكز لإعداد البطل الأوليمبى فى كافة المحافظات مشيرا إلى أنه حال إحالة هذا المقترح إلى اللجنة سوف توافق عليه.

وأضاف "الزياتى"، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن تلك اللعبات لا تجد رعاية مستحقة من أجهزة الدولة الرياضية، رغم أن مصر قادرة على أن تحقق فيها مزيدا من النجاحات والميداليات على مستوى العالم.

 

 


print