الجمعة، 26 أبريل 2024 12:48 م

الحكومة تعلن عن الزيادة السنوية للمعاشات بنسبة 15%‏ بحد أدنى 130 جنيهًا.. فرغلى: يجب رفعها لـ20% وحد أدنى 200 جنيه..نائب: البرلمان لسان حال الشعب.. وأبو خضرة: لا تسمن ولا تغنى من جوع

زيادة المعاشات 15%.. ونواب: عاوزين 20

زيادة المعاشات 15%.. ونواب: عاوزين 20 زيادة المعاشات 15%.. ونواب: عاوزين 20
الإثنين، 29 مايو 2017 02:00 م
كتب إبراهيم سالم

بعد إعلان الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الحكومة وافقت اليوم الإثنين، على الزيادة السنوية للمعاشات بنسبة 15% ‏ بحد أدنى 130 جنيهًا، أكد نواب البرلمان بأنها خطوة جيدة لكن فى ظل الأوضاع الحالية لابد من رفعها لتصل إلى 20% وحد أدنى 200 جنيه لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية.

 

البدرى فرغلى: خطاب رسمى للبرلمان لرفع نسبة زيادة المعاشات لـ 20% وحد أدنى 200 جنيه

أكد البدرى فرغلى، رئيس إتحاد أصحاب المعاشات، والنائب البرلمانى السابق، أن أصحاب المعاشات تعرضوا خلال الأشهر الماضية وخاصة بعد تحرير سعر الصرف والاجراءات الاقتصادية لعدد من الضغوط الحياتية، حيث نتج عن كل هذه الاجراءات إنخفاض القيمة الشرائية لاصحاب المعاشات بنسبة وصلت إلى 50%.

 

وتابع "فرغلى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن خطوة مجلس الوزراء اليوم بالموافقة على الزيادة السنوية للمعاشات بنسبة 15% ‏ بحد أدنى 130 جنيهًا، جيدة لكن لابد من رفعها أكثر حتى لا تقل هذه النسبة عن 20%.

 

وأوضح "فرغلى"، أن الاتحاد العام لأصحاب المعاشات سيرسل خطاب رسمى للبرلمان وخصوصا لجنة القوى العاملة بالعمل جاهدين على رفع نسبة الزيادة الخاصة بأصحاب المعاشات لتصل إلى 20% وأن يكون الحد الأدنى لهذه الزيادات 200 جنيه.

 

نائب: البرلمان لسان حال الشعب 

وبدوره قال النائب عبد الفتاح يحيى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن البرلمان هو لسان حال المواطن المصرى، وخصوصا لجنة القوى العاملة بالبرلمان فهى لسان حال أصحاب المعاشات، حيث أنها هى صاحبة البادرة الأولى خلال مناقشة الموازنة العامة للدولة فيما يخص وزارة التضامن عند خلوها من علاوة أصحاب المعاشات رفضتها اللجنة، وأصرت على أن تضم علاوة أصحاب المعاشات.

 

وتابع "يحيى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن أعضاء اللجنة سيطالبون خلال مناقشة مشروع القانون فور إرساله من الحكومة للبرلمان على أن تكون نسبة الزيادة لأصحاب المعاشات 20%، قائلا "إحنا لسان حال أصحاب المعاشات، وكفاية الظلم اللى تعرضوا ليه خلال الأيام الماضية، ولابد من رفع المعاناة بسبب الظروف الإقتصادية عن كواهلهم".

 

فايز أبو خضرة: لا تغنى ولا تسمن من جوع

وبدوره أكد النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة سيطالبون بألا تقل نسبة الزيادات الخاصة باصحاب المعاشات عن 20% وبحد أدنى 200 جنيه، قائلا "الـ 130 جنيه اللى حطتها الحكومة لا تسمن ولا تغنى من جوع، وكفاية إن هيبقى اسمها 200 جنيه، بتجيب كيلو لحمه مش أكتر، فاقل القليل أن يكون الحد الـأدنى لها 200 جنيه".

 

وتابع "أبو خضرة" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن البرلمان ينتظر إحالة القرار الذى خرج به اجتماع مجلس الوزراء اليوم لمناقشته، على أن يتم الدراسة لرفع النسبة لتصل إلى 20% على الزيادات الخاصة باصحاب المعاشات.

 

محمد وهب الله يعلن عن تقديم مشروع التأمينات والمعاشات للبرلمان

فيما أعلن النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة، تقدمه بمشروع قانون التأمينات والمعاشات للبرلمان اليوم الأحد ومعه ما يزيد عن 60 توقيعا من نواب البرلمان، والذى يطالب أن تكون نسبة الزيادات لأصحاب المعاشات 20% كعلاوة إنقاذ.

 

ومن جانبها أكدت النائبة مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة، أن ما يطالب به البدرى فرغلى حق مشروع جدا، ولكن نظرا لظروف البلد والحالة المتدنية أقبل هذه النسبة حتى تتحسن ظروف البلد الاقتصادية، وساعتها سنطالب زيادة أكثر وحد أدنى 2000 جنيه.

 

 

 


الأكثر قراءة



print