الجمعة، 29 مارس 2024 12:18 م

لجنة الإدارة المحلية تناقش مشروع قانون لتنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات.. ممدوح مقلد: نسعى للقضاء على البلطجة ونهب أموال المصريين من أشخاص مجهولة.. وأحمد السجينى: قانون حيوى وجاد

قانون السياس يصل جراج البرلمان

قانون السياس يصل جراج البرلمان قانون السياس يصل جراج البرلمان
الأحد، 28 مايو 2017 03:00 م
كتب محمد عبد العظيم

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب فى اجتماع غدا الاثنين، مشروع القانون المقدم من النائب ممدوح مقلد، و60 نائبا آخرين (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، على أن يكون مشتركا مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وأكد النائب ممدوح مقلد، أن جوهر القانون هو التصدى للبلطجة المنتشرة فى الشوارع المصرية من خلال أشخاص مجهولة تقوم بنهب أموال المصريين والدولة بعيدة عن هذه الأموال، وفيما أوضح النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، أن القانون جاد وحيوى ويتوقع أن تضاف إليه العديد من المواد الجديدة من أجل تطويره حتى يلبى احتياجات ملف مركبات نقل المواطنين بأنواعها.  

ممدوح مقلد: نسعى للقضاء على البلطجة ونهب أموال المصريين من أشخاص مجهولة

وقال اللواء ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب، مقدم مشروع قانون ساحات السيارات، إن جوهر القانون هو التصدى للبلطجة المنتشرة فى الشوارع المصرية من خلال أشخاص مجهولة تقوم بنهب أموال المصريين مقابل ركن السيارات، مشيرا إلى أن الدولة ليست مستفيدة من هذا الأمر وبالتالى نحتاج قانون جديد للقضاء على هذه الظاهرة السلبية.

وأضاف "مقلد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن مشروع القانون يهدف إلى تشكيل لجنة بكل محافظة، وتحدد الأماكن المسموح بها للانتظار فى الشوارع والمواعيد المسموح بها للانتظار والقيمة الخاصة بكل منطقة موضحا أن من يتولى الإشراف على الساحات والشوارع شركات أمن خاصة من خلال "مزايدة" خاصة لكل محافظة لتفوز شركة فى النهاية وبالتالى من يقف فى الشوارع لضبط السيارات هم موظفين أمن فى شركات متعاقدة مع المحافظة سواء بالشهر أو السنة حتى نحافظ على الشوارع.

أحمد السجينى: أتوقع إضافة مواد جديدة للقانون خلال مناقشته باللجنة

وفى نفس السياق أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة أن مشروع القانون ضرورى وحيوى لتنظيم الحركة فى الشوارع المصرية وذلك ضمن خطة اللجنة للتعامل مع مركبات نقل المواطنين بأنواعها وعلى رأسها المواقف من حيث المساحة والتنظيم والنسق الحضارى، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يشهد القانون خلال مناقشته العديد من الإضافات لأهميته وتطويره.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللجنة تلقت العديد من طلبات الإحاطة حول ظاهرة السايس، حيث إنها تمثل مظهرا سيئا فى الشوارع المصرية وبالتالى أدرجته اللجنة على جدول أعمالها من أجل الانتهاء منه ومن ثم إقراره.

النائب محمد الفيومى: ساحات انتظار السيارات ضمن موارد المحافظات بالقانون الجديد

من جانبه أوضح الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن ساحات انتظار السيارات ضمن موارد المحافظات فى قانون الإدارة المحلية الجديد الذى انتهت اللجنة من مناقشته خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن جزء من هذا القانون وبالتالى لا تحتاج إلى قانون خاص.

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن القانون يضع إطارا عاما للتنظيم وبالتالى كل محافظة ملزمة بالتصدى لظاهرة السايس وتنظيم الشوارع من خلالها حتى تحصل هلى هذه المواد، موضحا أن هناك محافظات لا تعانى من ظاهرة السايس وبالتالى فالأمر متوقف على المحافظين داخل محافظتهم فى التصدى لهذه الظاهرة والتعامل معها وفق الإطار القانونى.


print