الجمعة، 26 أبريل 2024 04:56 م

شريف فخرى: من لم يضع يده فى يد مصر فلن ينجو من الإرهاب.. ضرب الجماعات المتطرفة فى ليبيا يثلج صدور العمال المصريين.. وتوصيات للإعلام لمحاربة التطرف.. باحث بجامعة أمريكية: مصر دولة محورية

نسور السماء تنقذ ملائكة الأرض

نسور السماء تنقذ ملائكة الأرض نسور السماء تنقذ ملائكة الأرض
الأحد، 28 مايو 2017 12:00 م
كتب مصطفى النجار

أكد بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، أن "القوات الجوية نفذت عددا من الضربات المركزة نهاراً وليلاً إستهدفت عددا من العناصر الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات".

وأوضح بيان القوات المسلحة أن الضربة أسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة التى شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التي شاركت في تخطيط وتنفيذ الحادث الإرهابي الغادر ضد الأقباط.

 وتابع البيان "القوات المشاركة في الضربة عادت إلى أرض الوطن بعد تنفيذ مهامها بنجاح".

 

النائب شريف فخرى: من لم يضع يده فى يد مصر فلن ينجو من الإرهاب

وقال شريف فخرى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن نجاح الضربة الجوية التي وجهتها القوات الجوية لمعاقل الإرهاب في المسؤولة عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف الاقباط وتسبب في استشهاد 29 قتيلا أول أمس الجمعة، في محافظة المنيا، هي درس وصفعة قوية علي جبين الجماعات الإرهابية.

 وطالب النائب شريف فخري، في تصريحات لـ"برلمانى"، بضرورة توحيد قوى المجتمع الدولى للقضاء علي الإرهاب لأنه يستنزف أرواح وثروات الشعوب ويسعي لتدمير معالم الحضارة القديمة والحديثة ويستهدف دول مهبط الديانات  السماوية.

وأكد أن الإرهاب لن يقف عند مصر إذا نجح في مهمته أو حتي إذا فشل، لذلك من لم يضع يده في يد مصر فلن ينجو من طوفان الإرهاب الذي لا يترك دولة شرقًا أو غربًا إلا استهدفها ودمر ما عليها.

 

 توصيات لوسائل الإعلام لمحاربة التطرّف

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن  دعمها للضربة الجوية التى قام بها نسور القوات الجوية المصرية.

 قال مجدي البدوى عضو الهيئة الوطنية للصحافة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، إن رجال القوات الجوية نجحوا في الثأر للدماء الطاهرة التي اغتيلت غدرًا.

 وأكد مجدي البدوى، في تصريح ل"برلمانى"، علي أن وسائل الإعلام يجب أن تشارك بقوة أكثر في عمليات تصفية الإرهاب الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار الشعب المصري.

 من جانبها، طالبت النائبة جليلة عثمان عضو لجنة القوى العاملة، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، وسائل الإعلام بتوخي الحذر من تداول المعلومات عن العمليات الإرهابية أو التنظيمات والجماعات التي تقوم بعمليات خسيسة لاغتيال حياة الأبرياء من المصريين، وأن المطلوب في اللحظة الحالية هو وقف كا مصادر الدعم المعنوى من جانب وسائل الإعلام للإرهابيين.

 

 وأشارت جليلة عثمان في تصريح لـ"برلمانى"، إليّ أن بعض الصحفيين والإعلاميين يرجون لأفكار الجماعات المتطرفة عن طريق تقل الاخبار وتهيل أو تهوين الأحداث والتعليق أحيانًا عليها وبالتالي يتم حشد أنصار جدد من غير الأسوياء لصفوف هذه الجماعات، وأنه من الضروري التنسيق والالتفاف حول المصلحة الوطنية للدولة.

 

باحث بجامعة أمريكية: مصر دولة محورية في القضاء على الجماعات المتطرفة

أكد إسلام أخوات، الباحث بكلية العلاقات الدولية بجامعة ديلوير بالولايات المتحدة الأمريكية، أن تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن الحادث الإرهابي الغاشم في المنيا، يؤكد أن المجتمع الدولى يتضامن مع مصر ويتحمل المسئولية، وأن تنسيقًا واضحًا سوف يتم خلال الفترة القادمة لمحاربة الإرهاب وستكون مصر دولة محورية كما كانت دائمًا في القضاء على الجماعات المتطرفة.

وأوضح الباحث إسلام أخوات، في تصرح لـ"برلمانى"، أن الدول المتقدمة بدأت تدرك خطورة الإرهاب رغم أن بعضها هو من يقوم بتصنيع السلاح المستخدم في العمليات الإرهابية، إلا أنهم أدركوا متأخرًا أن ما يمكن أن يجنوه من مكاسب مباشر عن طريق تسويق الأسلحة وبيعها أقل بكثير جدًا من الخسائر التى سيتحملونها بسبب غدر الإرهاب وعدم القدرة على السيطرة عليه.

كان الرئيس الأمريكي ترامب قد أكد أن الإرهاب يمثل تهديدًا لكل الإنسانية وقريباً سنتغلب عليه، متابعا: "القوات العسكرية الأمريكية تشارك فى كل نجاح تحققه أمريكا". وأدان الرئيس دونالد ترامب، هجوم المنيا الإرهابى، الذى استهدف أقباطا فى محافظة المنيا جنوب البلاد، قائلاً: إن الحادث الإرهابى فى المنيا استهدف أبرياء وأطفالا، مؤكدًا: نقف مع مصر فى حربها ضد الإرهاب.


الأكثر قراءة



print