الخميس، 25 أبريل 2024 06:41 م

السيسى لرئيس أمريكا: أثق فى قدرتك على مواجهة الإرهاب.. ونواب يؤيدون حرص الرئيس على التصدى للتنظيمات المتطرفة.. الكومى: لابد من تحرك دولى.. وعضو دفاع البرلمان: يجب مجابهة قطر وتركيا

نواب لـ"ترامب": يلا نواجه الإرهاب

نواب لـ"ترامب": يلا نواجه الإرهاب نواب لـ"ترامب": يلا نواجه الإرهاب
السبت، 27 مايو 2017 09:00 م
كتب محمد أبو عوض - محمود العمرى

طالب عدد من أعضاء البرلمان، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بسرعة التحرك لمواجهة الإرهاب فى دول العالم، وذلك بعد خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أكد فيه ثقته فى قدرة ترامب على مواجهة الإرهاب فى العالم بعد حادث المنيا الإرهابى.

 

وقال محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، إن مواجهة الإرهاب تتطلب تحركا من جميع الدول الأوروبية وعلى رأسها أمريكا، مؤكدا أن تأكيد الرئيس السيسى فى خطابه على قدرة الرئيس الأمريكى على مواجهة الإرهاب فى كل منابعه بالعالم، يؤكد حرصه على مواجهة الإرهاب فى جميع دول العالم، ولا بد من تحرك كبير لمواجهة الإرهاب بجميع أشكاله.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مواجهة الإرهاب تتطلب التحرك لقطع شريان الإرهاب، بجانب فرض العقوبات على الدول التى تدعم الإرهاب وتموله، وتساعده وتوفر الملاذ الآمن له، وهذا يتم إذا توحدت دول العالم على المواجهة.

 

ومن جانبه قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى خطابه أمس على قدرة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على مواجهة الإرهاب فى كافة منابعه بالعالم، يؤكد أن الرئيس السيسى حريص بالتعاون مع كل الدول لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه، والعمل على مواجهته بكافة الطرق والوسائل.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يعد مقترحا سيقدمه خلال الجلسة المقبلة، بالمطالبة لعقد مؤتمر عالمى تحضره جميع الدول العربية والأجنبية وغيرها لمواجهة الإرهاب، وفرض عقوبات على كل الدول التى ترعى الجماعات الإرهابية وقياداتها، وتوفر لهم الإمكانيات لبث حالة الفوضى فى المنطقة.

 

وقال إيهاب عبد العظيم، عضو لجنة الدفاع، والأمن القومى بالبرلمان، إنه يطالب الإدارة الأمريكية بموقف واضح من الدول الداعمة للإرهاب، مثل تركيا، وقطر والتى ثبت للعالم كله تورطهم فى دعم الجماعات الارهابية بالسلاح والأموال.

 

ووصف عضو مجلس النواب، عن محافظة المنيا، فى تصريحات لـ"برلمانى"، تعامل المجتمع الدولى مع قضايا الإرهاب، بغير العادلة، ولا تتعدى كونها تصريحات إعلامية.


الأكثر قراءة



print