الجمعة، 19 أبريل 2024 06:03 م

"الباشميل والملوخية" على موائد النائبات.. سولاف درويش: العمل البرلمانى لا يمنعى من إعداد الطعام.. شادية ثابت تشرف على عمل البسلة.. هالة أبو السعد: طقوسى تفرض على دخول المطبخ 3 رمضان

النائبات فى المطبخ أول يوم رمضان

النائبات فى المطبخ أول يوم رمضان النائبات فى المطبخ أول يوم رمضان
السبت، 27 مايو 2017 04:00 م
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

لا تنسى نائبات البرلمان أدوارهن المنزلية بجانب دورهم فى العمل البرلمانى والسياسى فالنائبة هى فى الأصل أما زوجة أو أم وهذا ما يضع عليها عبئا إضافيا، ذلك لأن النائبات خلال شهر رمضان يعودون للمطبخ حيث الإشراف والمشاركة فى إعداد موائد الإفطار فى رمضان باعتباره الشهر ذات الطقوس المختلفة.

 

سولاف درويش: أفطر اليوم الأول مع والدتى وأشارك فى إعداد الوجبات بنفسى

فى البداية أكدت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" بمحافظة القليوبية، أنه تفطر اليوم الأول مع والدتها فى منزل العائلة، مشيرا إلى أنها تشارك معها فى إعداد الطعام حيث أنها تمثل فرصة جميلة وبهجة لشهر رمضان.

 

وأضافت سولاف درويش، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنها تحرص على الدخول للمطبخ وإعداد الوجبات بنفسها ولم يمنعها عملها البرلمانى فى إعداد الطعام بأيديها، لافتة إلى أنه أسرتها تحب الأكل من أيديها وتحاول أن تعد الطعام حتى فى أيام انعقاد الجلسات.

 

شادية ثابت: طقوسى فى رمضان الفطار مع أسرتى وهفطر أول يوم "بسلة"

قالت الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة بمحافظة الجيزة أن اليوم الأول من شهر رمضان من الأيام القلائل التى تتجمع فيه الأسر الواحدة، موضحة أنها ستتناول إفطار اليوم الأول مع أسرتها، خاصة أنه وسط زخم الحياة والمشاغل أصبح من الصعب تجمع الأسر بصفة عامة.

 

وأضافت البرلمانية شادية ثابت فى تصريح لـ"برلمانى" ردا على سؤال هل ما طقوس اليوم الأول من رمضان وهل تدخلى المطبخ؟ أن طقوس أول يوم رمضان لديها تتمثل فى تناول الإفطار مع أسرتها، قائلة: "أنا عندى شغالة بتطبخ ليا على طول وبشرف عليها وأقولها النسب وماذا تفعل أثناء طهى الطعام والنهاردة هأكل بسلة لأنى بحبها جدا".

 

هالة أبو السعد: دخولى المطبخ هيكون ثالث أيام رمضان وأول يومين بشارك فى إفطار العائلة بكفر الشيخ

وفى ذات السياق قالت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب إن اليوم الأول من رمضان يتمتع بطقوس خاصة حيث قضاء أول يومين فى إفطار جماعى مع العائلة فى البلد بكفر الشيخ.

 

وأشارت البرلمانية هالة أبو السعد، فى تصريح لـ" برلمانى" أنها تتواجد فى مكتب خدمة المواطنين بالدائرة لتبادل التهانى بمناسبة رمضان مع المواطنين، مشيرة إلى أن بعد تناول الإفطار تجرى جولة بالدائرة لمقابلة المواطنين أيضا.

 

وبسؤالها عن الوقوف فى المطبخ والمشاركة فى إعداد الإفطار قالت النائبة هالة أبو السعد، "أول يومين رمضان باحضر إفطار العائلة الكبيرة ودخولى للمطبخ سيكون باليوم الثالث حيث فطار  الأسرة".

 

ماجدة نصر: هفطر النهاردة باشميل وأصناف تانية وبدخل أساعد فى المطبخ

قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إنها تشارك بصفة مستمرة سواء فى البيت أو خارجة فى الوقوف فى المطبخ والمشاركة فى إعداد إفطار رمضان، حيث تقوم بالاشراف عليه وخاصة الأصناف ذات الطابع الرمضانى.

وأضافت ماجدة نصر، أن لديها أولاد فى سن العشرينات شاركت معهم فى تجهيز وإعداد شنط رمضان لتوزيعها متابعة بنفطر مع بعض كأسرة فى أول أيام رمضان وادخل المطبخ للإشراف ومتابعة إعداد الإفطار متابعة نعيش حياة رمضانية مظبوطة وهنفطر باشميل النهاردة وأصناف أخرى.

 

النائبة شادية الجمل: أحرص على تناول الأرز والملوخية والمكرونة بالبشاميل على الإفطار

وبدورها، أكدت النائبة شادية خضير الجمل، عضو مجلس النواب، أنها تحرص على أن تبدأ إفطارها بتناول مشروب "عرق سوس"، موضحة أن أفضل الواجبات التى تحرص على تناولها هى الأرز والملوخية والمكرونة بالبشاميل حتى أنها لا تدخل المطبخ ولكنها تطلبها باستمرار من الطباخة الخاصة بها.

 

وأضافت شادية الجمل فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنها تحرص خلال شهر رمضان على قراءة القران حيث تختمها مرتين الأولى حتى منتصف الشهر، وبعدها تذهب لأداء العمرة لتختمه مرة أخرى.


الأكثر قراءة



print