السبت، 20 أبريل 2024 12:59 ص

أعضاء البرلمان يكشفون طقوس أول أيام رمضان.. عبد الهادى القصبى: أحرص على الإفطار فى مائدة القصبى بطنطا.. طارق الخولى: بعتذر عن أى عزومات علشان أهلى.. محمد فؤاد: هفطر مع النائب أحمد فؤاد

أين يفطر نائبك؟

أين يفطر نائبك؟ أين يفطر نائبك؟
السبت، 27 مايو 2017 02:00 م
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

فى محاولة للكشف عن جانب أخر من حياة النواب بعيدا عن العمل البرلمانى سواء تحت قبة البرلمان أو فى الدائرة، حرص "برلمانى" التقرب من النواب فى أيام شهر رمضان للتعرف على كيف يقضون هذا اليوم، وأين يفطرون فى اليوم الأول، حيث أكد النائب مصطفى بكرى أنه يحرص على قضاء اليوم الأول مع أولاده وأسرته، وفيما أوضح النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، أنه سوف يطير للشرقية لتناول الإفطار مع والده النائب البرلمانى السابق أحمد فؤاد، وفيما شدد النائب طارق الخولى أنه يقدم اعتذار عن أى دعوة إفطار فى اليوم الأول ليكون بجوار أسرته.

 

مصطفى بكرى: أقضى اليوم الأول مع أولادى ولم نشعر برمضان هذا العام

أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه يقضى اليوم الأول من شهر رمضان برفقة أولاده والإفطار على مائدة واحدة بحضور الأولاد وكافة أفراد الأسرة، موضحا أن هذا الأمر طقس سنوى لديه بأن يقضى اليوم الأول مع أولاده.

 

وأضاف "بكرى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن دخول رمضان هذا العام حزين بعد سقوط الضحايا الأقباط فى حادث الأمس، موضحا أن هناك حالة من الحزن والألم فى نفوس الشعب المصرى فبدلا من أن نتلقى التهانى من الأخوة الأقباط، بقدوم شهر رمضان أصبحنا نعزيهم ونعزى أنفسنا.

 

عبد الهادى القصبى: أفطر اليوم الأول مع أولادى وأحرص على الإفطار فى مائدة القصبى بطنطا

أكد الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أنه يفطر أول أيام شهر رمضان مع أولاده لأنه اليوم الوحيد الذى يتناول الإفطار مع العائلة، موضحا أن شهر رمضان يمثل فرصة جديدة للإنسان للابتعاد عن مشاغل الحياة وقراءة القران الكريم والجلوس مع أولاده.

 

وأضاف "القصبى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه يحرص على صلاة التراويح فى أقرب مسجد بجوار منزله، لافتا إلى أن يتناول الإفطار باقى الأيام فى أماكن مختلفة ولكنه يحرص على الذهاب إلى مائدة مسجد القصبى بمحافظة الغربية ليشارك أهالى طنطا الإفطار.

 

طارق الخولى: الإفطار مع العائلة أول يوم فى رمضان شىء مقدس وبعتذر عن أى عزومات

أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه يحرص على الإفطار فى أول أيام شهر رمضان مع أسرته موضحا أن الإفطار مع الأسرة فى أول الأيام شىء مقدس ويقدم اعتذار عن أى عزومة خاصة أن باقى الأيام يكون فيها التزامات وعزومات كثيرة.

 

وأضاف "الخولى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن شهر رمضان هذا الشهر لن يشهد أى أجواء احتفالية فالجميع يشعر بالحزن الشديد بسبب الحادث الإرهابى الذى وقع فى المنيا، موضحا أنه سوف يكتفى بالإفطار فقط.

 

ممدوح الحسينى: أحرص على تجميع أفراد عائلتى فى أول أيام شهر رمضان

وأكد النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه يحرص على تجميع أفراد عائلته وأقاربه من الدرجة الأولى للإفطار سويا فى شهر رمضان، مشيرا إلى أن اليوم الأول هو الفرصة السانحة لتجميع أفراد العائلة للإفطار لأن هناك التزامات على النواب فى باقى الأيام.

 

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن هناك الكثير من العزومات التى تأتى إلى النواب ولا يستطيعون رفضها نظرا لأن أهالى الدائرة يرغبون فى رؤية نائبهم خلال وجبة الإفطار، موضحا أنه يحرص خلال أيام شهر رمضان على توفير مساهمات للموائد.

 

نائب العجلة: "مش بفطر مع ولادى إلا أول يوم وبعدها انطلق مع الأهل والأحباب"

قال النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميا بـ" نائب العجلة أن شهر رمضان له طقوس خاصة أنه اعتاد على ممارستها حيث يستقبل أول أيام رمضان مع الأسرة فى المنزل متابعا "الأسرة بتاخد مننا أول يوم وبعد كدا بننطلق مع الأهل والأحباب".

 

وأضاف الحسينى، لـ"برلمانى"، أن شهر رمضان يتسم بالاجواء الطيبة بين المواطنين موضحا أنه يحرص على اجراء جولات داخل الدائرة فى شهر رمضان فى إطار التواصل المستمر مع المواطنين لرصد أى مشاكل تواجههم لتقديم طلبات بها للمسئولين التنفيذيين بالحكومة لايجاد حلول لها، وقدم النائب محمد الحسينى التهنئة للشعب المصرى بمناسبة شهر رمضان الكريم.

 

محمد فؤاد: هفطر مع النائب أحمد فؤاد واليوم الأول لأسرتى

قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم حزب الوفد إنه يحرص على تناول إفطار أول يوم رمضان مع الأسرة ووالده النائب أحمد فؤاد عضو مجلس الشعب السابق عن محافظة الشرقية، موضحا أنه اليوم يمر طبيعيى حيث يتواجد بمقره بدائرة العمرانية حيث مقابلة المواطنين للوقوف على أى مشاكل تواجهم والإطلاع على طلباتهم".

 

وأضاف فؤاد، فى تصريح لـ"برلمانى": "أنا متواجد فى الدائرة فى رمضان أكثر  من غيره بكتير حيث أتواجد قبل الإفطار وبعده فى الدائرة لمقابلة المواطنين وأهالى الدائرة واجراء الجولات بالنواحى المختلفة من دائرة العمرانية".

 

إيهاب غطاطى: حريص على الإفطار وسط أهلى وأشارك أهالى دائرتى صلاة التراويح

قال إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف"دعم مصر" إنه يقضى أول يوم رمضان وسط الأسرة حيث تناول الإفطار الجماعى مع أسرته باعتبارها عادة سنوية لا يجوز الاقتراب منها تحت أى ضغط أو ظرف متابعا اعتذر عن الافطار الخارجى فى أول يوم رمضان خارج المنزل".

 

وأضاف غطاطى، أحرص عقب الانتهاء من تناول الإفطار النزول للشارع لأداء صلاة العشاء والتراويح بالمسجد مع المواطنين ثم المرور بالدائرة لتهنئة المواطنين بالشهر المعظم والاستماع إلى أى مطالب تخصهم تمهيدا لإيجاد حلول لها من خلال التواصل مع المسئولين.

 

 

 

 

 

 

 

 


print