السبت، 04 مايو 2024 10:42 م

بعد استهداف "أتوبيس المنيا".. النواب يتابعون الحادث بمستشفيات مغاغة وبنى مزار ومطاوى.. حسين غيتة: يجب استعادة عمل مكاتب الأمن الوطنى.. وبيان لعقد جلسة عاجلة بحضور رئيس الوزراء فى البرلمان

نواب المنيا كعب داير على المستشفيات

نواب المنيا كعب داير على المستشفيات نواب المنيا كعب داير على المستشفيات
الجمعة، 26 مايو 2017 05:00 م
كتب محمد صبحى – إبراهيم سالم

حرص نواب محافظة المنيا وخصوصا مركز مغاغة والجرنوى ومطاى بالمحافظة على الحضور مبكرا فور العلم بالحادث الإرهابى الذى ضرب عدد من أبناء المنيا بمنطقة "الجرنوس"، والذى راح ضحيته العشرات من المواطنين، لمتابعة الخدمات الصحية التى تقدم بالمستشفيات العامة بهذه المناطق، إلى جانب التعرف على الإجراءات التى تتبعها المحافظة فى سرعة تتبع الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

فى البداية قال حسين غيتة عضو مجلس النواب عن دائرة مغاغة بمحافظة المنيا، إنه فور علمه باستهداف أتوبيس ينقل مجموعة من الأقباط من محافظة بنى سويف إلى المنيا ووقوع إصابات توجه مباشرة إلى المستشفيات التى استقبلت الضحايا لمتابعة الأمر، هو وكل من النائب أحمد إمبابى، والنائب أحمد شعراوى، عضوى مجلس النواب بالدائرة.

 

وأشار غيتة فى تصريح لـ"برلمانى" إلى أنه سادت حالة من الغضب لدى المواطنين بسبب ضحايا الحادث الإرهابى، ولكن التصرفات كانت طبيعية، مستنكرا طرق المعالجة مع تكرار نفس الأحداث، مشددا على ضرورة اتخاذ خطوات عملية نحو تنفيذ قانون الطوارئ للحد من تلك الأحداث الإرهابية التى تهدف لزعزعة استقرار الوطن وبكل تأكيد لن تنجح فى ذلك على الإطلاق.

 

وطالب عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، بضرورة استعادة عمل مكاتب الأمن الوطنى بالمراكز والمحافظات المختلفة، حتى تستكمل عملها بكامل طاقتها لمواجهة الإرهاب، خاصة أن قيام مكتب واحد بمتابعة شئون محافظة كاملة يمثل صعوبة فى التصدى للعمليات الإرهابية.

 

وأكد النائب محمود يحيى، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، أن جميع الشهداء والمصابين فى الحادث الإرهابى من داخل المحافظة من "الجرنوس ومغاغة"، إلى جانب مجموعة من المواطنين التابعين لمركز الفشن بمحافظة بنى سويف.

 

وتابع "يحيى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مستشفى مغاغة العام بلغ فيه عدد الوفيات إثر الحادث الإرهابى خمس وفيات، فى حين وصل عدد المصابين بالمستشفى العام إلى 14 مصابا حتى الآن.

 

ومن جانبه، أكد النائب أحمد شعراوى، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، أن نواب المحافظة سيتقدمون ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن الحادث الإرهابى الذى استهدف أتوبيس كان يقل مجموعة من المواطنين بمنطقة الجرنوس بالمحافظة، والذى راح ضحيته العشرات من المصابين والوفيات، مطالبين بضرورة عقد جلسة عاجل السبت بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزير الداخلية.

 

وتابع "شعراوى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن العمليات الإرهابية لن تزيد الشعب المصرى بشقيه القبطى والمسلم إلا تكاتفا ووحدة أكثر مما هو عليه الآن، والدليل على ذلك مبادرة العديد من الشباب المسلمين بالتبرع بدمائهم للمصابين لإسعافهم فى أسرع وقت ممكن.

 

وطالب "شعراوى" بسرعة التطبيق الكامل لقانون الطوارئ الذى سبق وأعلن عنه الرئيس السيسى من قبل عقب الأحداث الدامية لكنيستى الإسكندرية وطنطا، لافتا إلى أن وحدة الصف هى خط الدفاع الأول ولن ينال هذا من عزيمة هذا الشعب العظيم.

 

وبدوره، أكد النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، تقدمه ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، استنكارا للحادث الإرهابى بمحافظة المنيا والذى راح ضحيته العشرات من المواطنين الأبرياء، لافتا إلى أن الإرهاب الأسود لن ينال من وحدة المصريين.

 

وتابع "عبد الستار" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا بد من عقد جلسة مخصصة الاثنين المقبل بالبرلمان بوجود رئيس الوزراء، للتعرف على الإجراءات التى تجريها الشرطة المصرية فى سرعة ضبط وإحضار الجناة لتقديم للمحاكمة العاجلة، والتى تقضى بالإعدام على كل من أزهق روحا بريئة.

 

وأضاف "عبد الستار"، أن نواب المحافظة بالكامل على تواصل تام مع الجهات المختصة بينها المحافظة ومديرية الأمن للتعرف على الإجراءات التى تتخذها فى سرعة ضبط وإحضار الجناة.


print