الخميس، 25 أبريل 2024 05:18 م

مجلس النواب يعود للانعقاد ثالث أيام رمضان.. قانونا الإخلال بالامتحانات والضريبة على الدخل بجلسة الاثنين.. مشروعات قوانين الحساب الختامى يوم الثلاثاء.. و92 اقتراحا برغبة فى أخر أيام الجلسات

3 جلسات ساخنة للبرلمان الأسبوع المقبل

3 جلسات ساخنة للبرلمان الأسبوع المقبل 3 جلسات ساخنة للبرلمان الأسبوع المقبل
الجمعة، 26 مايو 2017 11:00 ص
كتب محمد عبد العظيم

يعود مجلس النواب للانعقاد يوم الاثنين المقبل ثالث أيام شهر رمضان، حيث يناقش فى جلسة الاثنين قانونا الإخلال بالامتحانات، والضريبة على الدخل، وفيما ينظر مشروعات قوانين الحساب الختامى عن الموازنة العامة للعام المالى 2015/2016 فى جلسة الثلاثاء، وخصص يوم الأربعاء لمناقشة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى.

 

قانونا الامتحانات والضريبة على الدخل فى جدول أعمال البرلمان يوم الاثنين

جلسته لمناقشة طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مقدم من النائب عفيفى كامل و19 نائبا عن ظاهرة الإرهاب التى تشكل خطورة على أمن واقتصاد المجتمع المحلى والاقليمى والدولى، وتناقش الجلسة العامة بعد ذلك تقارير اللجان النوعية، حيث تناقش 4 تقارير من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن الاتفاقيات الدولية الموقعة بين مصر وعدد من الدولة الإجنبية.

 

وتناقش الجلسة العامة أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 101 لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وكذلك تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل أحكام قانون الضريبة على الدخل.

 

تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام بشأن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامى الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى الهيئة القومية للإنتاج الحربى، وحساب ختامى الخزانة العامة للسنة المالية 2015/2016.

 

وتختتم الجلسة العامة بمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة ومكتبى لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والخطة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، فى شأن الإذن لوزير المالية بضمان شركتى الشرق الأوسط لتكرير البترول، لدى هيئة تنمية الصادات الإيطالية.

 

مشروعات قوانين الحساب الختامى فى جلسة الثلاثاء

تناقش الجلسة العامة للمجلس يوم الثلاثاء تقارير لجنة الخطة والموازنة عن:

 

1 - استمرار نظر التقرير العام بشان حساب ختامى الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامى الهيئات الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربى، وحساب ختامى الخزانة العامة عن السنة المالية 2015/2016.

 

2 - مشروع قانون بربط حساب ختامى الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2015/2016.

 

3- مشروعات قوانين بربط الحساب الختامى لموازنات الهيئات الاقتصادية للنسة المالية 2015/2016 وعددها 50 مشروعا.

 

4- مشروع قانون بربط حساب ختامى موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى عن السنة المالية 2015/2016.

 

5 - مشروع قانون باعتماد الحساب الختامى لموازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها (الجهات المعاونة) عن السنة المالية 2015/2016.

 

وتناقش الجلسة العامة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الإعلام والثقافة والآثار، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من النائب أسامة هيكل و87 بشأن إنشاء نقابة للأثريين، بالإضافة إلى تقريرا اللجنة المشتركة من لجنة التعليم ومكتب لجنة العلاقات الخارجية عن قرارين لرئيس الجمهورية الأول خاص بتلبية الاحتياجات التعليمية العاجلة، والثانى تنفيذ مشروع التغذية المدرسية فى المجتمعات المضيفة.

 

وتختتم الجلسة العامة بمناقشة التقرير المشترك بين لجنة التعليم ومكتبى لجنتى القوى العاملة والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الاتفاق الفرعى بين مصر وكندا بشأن تنفيذ مشروع تنمية المهارات بأسوان.

مجلس النواب يناقش 92 اقتراحا برغبة فى جلسة الأربعاء المقبل

يختتم مجلس النواب جلساته العامة يوم الأربعاء المقبل، حيث خصص هذا اليوم لمناقشة تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى، وتبدأ الجلسة العامة بمناقشة 3 اقتراحات بقوانين مقدمة من:

 

1 -النائب بسام فليفل بشأن تعديل المادتين رقمى 1 و 2 من القانون رقم 84 لسنة 1968 بشأن الطرق العامة.

 

2 -النائب بسام فليفل بشأن إصدر قانون ينظم العمل بمستشفيات وزارة الصحة.

 

3 -النائب سعيد العبودى بشأن تعديل نص المادتين 66 و 70 من القانون رقم 91 لسنة 2005 بإصدار قانون الضريبة على الدخل.

 

وتستكمل الجلسة العامة مناقشة 92 اقتراحا برغبة، مقدمة من النواب عن مشاكل المحافظات مثل إنشاء المدارس، والصرف الصحى، وبناء المستشفيات والوحدات الصحية.

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print