الثلاثاء، 19 مارس 2024 08:24 ص

ambulancersapp "تطبيق جديد لتوصيل المريض بـ"دكتور متفرغ فى المنزل".. صاحب الفكرة طالب عمره 22 عاماً.. التطبيق ملزم بتدريب الأطباء بشراكة مع مؤسسة "save".. والبداية في 6 مناطق بالقاهرة

طبيبك الخاص: بالتليفون

طبيبك الخاص: بالتليفون تطبيق طبيبك الخاص
الخميس، 25 مايو 2017 12:00 ص
كتبت ريهام عبد الله

"ambulancers app"  تطبيق جديد هدفه الأساسى هو توصيل المواطن والمريض بطبيب متفرغ يمكنه القدوم لمنزله لمعاينة الحالة، على أن يكون هذا الطبيب مدرباً ومؤهلا للتعامل مع الحالات الطبية الطارئة، فالتطبيق يستهدف بالأساس أطباء الطوارئ وليس أطباء التخصصات التى تخص الحالات التي يمكنها الانتظار.

 

الفكرة أتت لشاب يدعى "بيتر ناجى" يدرس الطب في جامعة الإسكندرية في السنة الرابعة، يبلغ من العمر 22 عاماً، أكد أنه يستهدف بالفكرة توصيل المريض بطبيب متفرغ  يمكنه من القدوم لمنزله لمناظرة الحالة والقيام بإسعافه في حالة الحاجة، وتوجيهه للتوجه إلى المستشفى بعد إسعافه في الحالات الحرجة.

 

بيتر ناجى وضح لـ"برلمانى" أن الأطباء الذين يستهدفون التعاقد معهم يحملون مزاولة مهنة الطب من وزارة الصحة ومن نقابة الأطباء، مشيراً إلى أنه ليس هناك مشكلة في ممارستهم للمهنة.

 

التطبيق الذى يشبه في فكرته "تطبيقات أوبر وكريم" لطلب السيارات، ليس فقط يهدف لطلب الأطباء وغيره، بل أيضاً يصل بين المريض وبين أقرب سيارة إسعاف متاحة له في حالة احتياجه لها.

 

بيتر ناجى "صاحب الفكرة ومنفذها"، أكد أن التطبيق سيستند ويهتم بعمل برامج تدريبية إلزامية للأطباء المتعاقد معهم بالتعاون مع مؤسسة "save"، باعتماد مع كلية الطب جامعة الإسكندرية، واتحاد الأطباء العرب.

 

استجابة سريعة من الأطباء لنداء بيتر ناجي و تطبيق "ambulancers app" إذ أكد أن ما يقرب من 110 أطباء ملأوا الاستمارات اللازمة للانضمام للتطبيق وعلى استعداد لعمل هذه الزيارات المنزلية في بداية التطبيق.

 

بداية التطبيق ستكون محدودة بمناطق معينة كبداية، ومن ثم السعى لتعميمها، إذ أكد بيتر أنهم سيسعون للبدء في تنفيذ التطبيق خلال الأسابيع القليلة المقبلة في منطقتى المعادي ومصر الجديدة، ومن ثم تعميمها في 4 مناطق أخرى في القاهرة ، وهى 6 أكتوبر، الشيخ زايد، الزمالك والتجمع الخامس.

 

وأشار بيتر إلى أن تصوره لدفع القمية المالية للخدمة، سيعمل كمنظومة التأمين الصحى، أن كل مريض يكون له رصيد سنوى يصل لـ250 جنيها، يتم دفعه في البداية مع الاشتراك في التطبيق، لتغطي مرات احتياجه لزيارة طبية واستخدامه للتطبيق، لكن سيتم محاسبة الفرد على ثمن الزيارة في نفس المرة في البداية لحين تعميم الفكرة.

 

وفي استمارة طلب الانضمام للتطبيق، يعرفه القائمون عليه بأنه :" هو أول خدمة للرعاية الصحية في حالات الطوارئ الرقمية في المنطقة، أنت كواحد من الأطباء المذهلين الذين لديهم التطبيق على الهاتف الخاص بك، حيث يمكنك أن تكون نشطا وقتما تشاء، وعندما تكون نشطا وكنت أقرب طبيب للمريض في حالة الطوارئ، ستحصل على طلب للذهاب وإنقاذ المريض، وعند قبول استغاثة المريض تتلقى معلومات المريض والمكان للذهاب وحفظ حياته / حياتها، وستقبض مقابل ذلك. دعونا ننقذ الأرواح.

 

وأكد بيتر أنهم يسعون للحصول على تعاون نقابة الأطباء في فكرتهم، وأن هدفهم بالأساس توفير خدمة طبية للمرضى أصحاب الحالات الطارئة والتى يحتاجون تدخل طبى سريع قبل نقلهم للمستشفي وغيره.

 

 


print