الجمعة، 19 أبريل 2024 04:16 م

اعتماد قرار مصرى حول مكافحة الخطاب الإرهابى.. طارق رضوان: تكليل لجهود الدولة ضد التطرف.. و سوزى رفلة: انتصار للقاهرة.. وأحمد أبو المجد: العالم اقتنع أن الأمن وحده لا يكفى

مجلس الأمن ينتصر لمصر

مجلس الأمن ينتصر لمصر مجلس الأمن
الأربعاء، 24 مايو 2017 11:02 م
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

أفادت وسائل الإعلام أن مجلس الأمن اعتمد بالإجماع قرارا مصرياً حول مكافحة الخطاب الإرهابى بعد اعتماده كوثيقة رسمية، كما قال السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة: "إن التصدى للخطاب الإرهابى وأيديولوجيات الجماعات الإرهابية أحد أهم جوانب المواجهة الشاملة للإرهاب، وإن مصر كانت سباقة فى إدراكها لأهمية التصدى لخطاب الإرهاب".

 

ووجه مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، الشكر إلى الدول على دعمها لجهود مصر،، وتابع: "المواجهة الشاملة اللازم للإرهاب تستلزم ضرورة التعامل مع كافة المنظمات الإرهابية دون استثناء"، فيما رحب عدد من نواب مجلس النواب بهذا القرار، حيث أكد النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أنه يؤكد جهود الدولة فى مكافحة الإرهاب، وأوضح النائب محمد أبو المجد المصرى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أن العالم اقتنع أن الأمن وحده لا يكفى لمحاربة الإرهاب.

النائب طارق رضوان: تكليل لجهود مصر ضد التطرف والإرهاب

أكد النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن موافقة مجلس الأمن بالإجماع على القرار المصرى حول مكافحة الخطاب الإرهابى، بعد اعتماده كوثيقة رسمية، يؤكد جهود الدولة فى مكافحة الإرهاب، فهو بمثابة تكليل لجهود المصريين فى الحرب على الإرهاب، موضحا أن الرئيس السيسى تحدث عن هذه القضية منذ كلمته الشهيرة أمام الأمم المتحدة فى شهر سبتمبر عام 2014، حيث دعا إلى وضع رؤية واستراتيجية للقضاء على الإرهاب.

وأضاف "رضوان" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن العالم اقتنع أن مصر هى الدولة الوحيدة فى منطقة الشرق الأوسط التى تخوض حربا حقيقية على الإرهاب، لافتا إلى أنه أصبح هناك قناعة أيضا بأن الإرهاب يدق ناقوس الخطر فى كل دول العالم فقط ولم يعد قاصرا على الشرق الأوسط.

النائب أبو المجد المصرى: الأمن وحده لا يحارب الإهارب

أشاد اللواء محمد أبو المجد المصرى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بقرار مجلس الأمن، واعتماده بالإجماع قرارا مصرياً حول مكافحة الخطاب الإرهابى، بعد اعتماده كوثيقة رسمية، مشيرا إلى أن العالم كله اقتنع برؤية مصر فيما يتعلق بالقضاء على الإرهاب، خاصة أن الأمر لا يتوقف على الجانب الأمنى فقط، ولكن يتطلب مواجهة الخطاب الإرهابى الذى يحض على الكراهية.

وأضاف "المصرى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الخارجية المصرية تعمل على قدم وساق لإبراز جهود مصر فيما يتعلق بالحرب التى تخوضها الدولة على الإرهاب، موضحا أن السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة خير من يمثل مصر فى المحافل الدولية.

 

النائبة سوزى رفله: انتصار لمصر فى مكافحة الإرهاب

قالت البرلمانية سوزى رفلة عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إن اعتماد مجلس الأمن القرار المصرى بشأن مكافحة الإرهاب يعتبر انتصار لمصر فى مكافحة الارهاب بعد أن شاهد الجميع الجدية الكاملة واصرار  الرئيس السيسى على مكافحة الإرهاب خاصة وأنه مصر تقف وحدها فى المكافحة ونحارب فى جبهة لوحدنا متابعة الدول اقتنعت  فى الأخر بعد الاحداث الإرهابية التى ضربت الدول العربية وكانت وقاتلة لأنفس بريئة.

وأضافت البرلمانية سوزى رفلة فى تصريح لـ" برلمانى" أن قرار مجلس الأمن يعتبر انتصار للسيسى ومصر وصدر عن اقتناع أن السيسى يسير فى المسار الصحيح لتجفيف منابع الإرهاب فى دولته ووقوفه بجوار دول عربية شقيقة.

وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الدول الخارجية اقتنعت  برؤية السيسى ولا يجوز ان نغتال مجهودات السيسى بالسفر للدول المختلفة حيث أنه دائما كان يشير لمكافحة الإرهاب والرئيس يجنى ثمار نجاحه وكفاحه الخارجى.

وأكدت النائبة سوزى رفلة أن قرار مجلس الأمن يساعد على التخلص من الجماعات الإرهابية المنتشرة فى كل دول العالم وتهاجم جميع الدول والجميع شاهد الأوضاع فى الولايات المتحدة والمانيا وبلجيكا من عمليات إرهابية بالإضافة إلى تركيا التى تحمى الإرهاب ويضربها حاليا.

 

 


الأكثر قراءة



print