الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:38 م

نواب لجنة النقل يؤكدون: هناك أماكن كثيرة تبع السكة الحديد تصلح للاستثمار.. احنا مش هنعمل قرية سياحية.. ونائب يقدم اقتراحا لاستغلال الأسوار فى الإعلانات.. و"جهجة" يطالب بتشكيل لجنة خاصة

98 % من أراضى السكة الحديد غير صالحة للاستثمار

98 % من أراضى السكة الحديد غير صالحة للاستثمار 98 % من أراضى السكة الحديد غير صالحة للاستثمار
الثلاثاء، 23 مايو 2017 12:24 م
كتب محمد عبد العظيم

رفض عدد من نواب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، تصريحات اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد التى أكد أن 188.5 مليون متر مربع من أراضى السكة الحديد، البالغ إجمالها ما يقرب من 192 مليون متر مربع بما يعادل حوالى 98%– غير قابلة للاستثمار، حيث أكد النائب رزق راغب أن هناك أماكن كثيرة تتبع السكة الحديد تصلح للاستثمار، وفيما طالب النائب حامد جلال جهجة بأفكار جديدة خارج الصندوق، وفى هذا السياق أوضح النائب جمال كوش، أنه قدم اقتراحا برغبة لاستغلال أسوار السكة الحديد فى الإعلانات.

 

رزق راغب: هناك أماكن كثيرة تبع السكة الحديد تصلح للاستثمار.. احنا مش هنعمل قرية سياحية

أكد النائب رزق راغب ضيف الله، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هناك أماكن كثيرة تتبع السكة الحديد تصلح للاستثمار، وهنا لا نعنى الاستثمار الكبير قائلا: "احنا مش هنعمل قرية سياحية جنب السكة الحديد، ولكن هناك مشروعات صغيرة يمكن تنفيذها تفيد الهيئة بشكل كبير.

وأضاف النائب فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن هناك أماكن كثيرة أمام المحطات يمكن استغلالها فى عمل محلات صغيرة وبيعها أو إيجارها بالإضافة إلى أن ملف الإعلانات معطل تماما فى السكة الحديد رغم أن هناك أماكن كثيرة يمكن الإعلان فيها مثل أجسام القطارات وأسوار المحطات وداخل الأرصفة وغيرها من الأماكن.

جمال كوش يقدم اقتراحا برغبة لوزير النقل لاستغلال أسوار السكة الحديد فى الإعلانات

أكد النائب جمال كوش، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه يؤيد حديث اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد حول عدم إمكانية استغلال شريط السكة الحديد وحرمها فى أى أعمال استثمارية، مشيرا إلى أن هناك أماكن أخرى تتبع الهيئة يمكن استغلالها مثل الورش المغلقة فأى ورشة مغلقة يمكن إيجارها والاستفادة من هذه الأموال.

وأضاف "كوش" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أنه قدم اقتراحا برغبة إلى الدكتور هشام عرفات وزير النقل من أجل استغلال سور السكة الحديد الطويل والممتد من الإسكندرية شمالا وحتى أسوان جنوبا فى الإعلانات، حيث يمكن تخصيص مساحات إعلانية شاسعة دون الكتابة على السور للحفاظ عليه من خلال ألواح خشبية وتحدد المدة وفق العقد الإعلانى بالإضافة إلى أن هناك بعض المساحات الخالية فى المحطات التى يمكن استغلالها فى عمل أكشاك صغيرة توفر مشروعات عمل للشباب وتدخل أموالا كثيرة للدولة.

حامد جهجة يطالب بتشكيل لجنة خاصة لفحص أراضى السكة الحديد

وطالب النائب حامد جلال جهجة عضو لجنة النقل والمواصلات، بإعداد لجنة خاصة تتولى البحث عن كافة أراضى السكة الحديد فى المحافظات ومدى التعديات عليها، موضحا أن قيادات السكة الحديد يجب عن أن تبحث عن حلول خارج للصندوق لاستغلال أى مساحة لديها.

وأضاف "جهجة" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن هناك العديد من المشروعات التى يمكن تنفيذها مثل إعداد أكشاك صغيرة للشباب أو إيجار أراضى لمشروعات خاصة وغيرها من الأفكار دون الإضرار بحرم السكة الحديد أو خطورة من اقتراب هذه المشروعات من السكة الحديد.


الأكثر قراءة



print