الخميس، 16 مايو 2024 06:06 ص

بالمستندات.. مرشحا "مستقبل وطن" و"الحركة الوطنية" الخاسران بالشرابية: الإعادة شهدت رشاوى انتخابية و"الورقة الدوارة".. وسنقدم طعنا أمام القضاء الإدارى بكل المخالفات.. ولن نتنازل عن حقنا

فضائح انتخابات الزاوية والشرابية

فضائح انتخابات الزاوية والشرابية فضائح انتخابات الزاوية والشرابية
الجمعة، 04 ديسمبر 2015 05:00 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد أيمن فتحى عبد الوهاب، مرشح حزب "مستقبل وطن" فى دائرة الشرابية والزواية الحمراء، أنه رصد العديد من وقائع التزوير خلال جولة الإعادة بالمرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب لصالح ثلاثة مرشحين الذين تم الإعلان عن نجاحهم من قبل اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالدائرة وهم "إيهاب العمدة، وعمرو وطنى، وأمين مسعود".
مستندات-(4)

مستندات-(5)

بلاغ حول وجود "ورقة دوارة"


وأضاف "فتحى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن وقائع التزوير تمثلت فى الورقة الدوارة، حيث استطاع الحصول على هذه الورقة وتقديم بلاغا بها حمل رقم 4182 جنح الزاوية "وقائع تزوير"، مشيرا إلى أنه يتواصل حاليا مع اللجنة العليا للانتخابات من أجل تقديم هذه البلاغات إليها وقام بإرسالها عن الفاكس، خاصة وأنها المرة الأولى التى تظهر فيها الورقة الدوارة خلال المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية.
مستندات-(2)

مستندات-(3)
وأوضح "فتحى" أنه قدم بلاغا يحمل رقم 10777 "رشاوى انتخابية" جنح الزواية، مشيرا إلى ان الدائرة شهدت العديد من وقائع شراء الأصوات خلال جولة الإعادة، حيث تم ضبط مندوب المرشح الفائز إيهاب العمدة فى لجنة رقم 147 بمدرسة مصطفى كامل ومعه مبلغ مالى قدره 6 آلاف جنيه وعدد من البطاقات الشخصية للمصوتين داخل اللجنة.
ايهاب-طلعت

مستندات-(1)

بلاغ غدا السبت للقضاء الإدارى


وأشار مرشح حزب "مستقبل وطن" الخاسر أنه سيتقدم مع المستشار نجيب جبرائيل، المرشح الخاسر فى نفس الدائرة ببلاغ غدا السبت، إلى القضاء الإدارى من أجل الطعن على نتائج الإعادة فى دائرة الشرابية فى ظل ما شهدته من ظهور الورقة الدوارة والرشاوى الانتخابية.
اجتماع-اللجنة-العليا-للانتخابات-30-8-2015-رويترز-(4)

أيمن-فتحى-(1)

نجيب جبرائيل: تحالف الثلاثة الفائزين فى الإعادة اعتمد على الورقة الدوارة


ومن جانبه أكد المستشار نجيب جبرائيل، مرشح حزب الحركة الوطنية الخاسر فى نفس الدائرة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تحالف المرشحين الثلاثة الفائزين فى جولة الإعادة اعتمد على الورقة الدوارة فى ظاهرة مسبوقة لم تشهدها انتخابات مجلس النواب، مؤكدا أنه استطاع الحصول على أصل دفاتر أوراق التصويت رغم أنها من المفترض أن يتم تحريزها وتسليمها إلى اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالدائرة بعد انتهاء التصويت فى اللجنة الفرعية، وإذا فقدت هذا الأصل يجب على القاضى المشرف على اللجنة الفرعية أن يحرر محضرا بهذا الأمر ولكن هذا لم يحدث.