الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:52 م

الأعضاء: شريف إسماعيل وعد بإجراءات لتخفيض الأسعار خلال أيام وطالبناه بعرض وثائق اتفاقية تيران وصنافير على الشعب قبل مناقشتها.. وأكد دعم الحكومة لشركات قطاع الأعمال

تفاصيل لقاء نواب البرلمان مع رئيس الوزراء

تفاصيل لقاء نواب البرلمان مع رئيس الوزراء
الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:01 ص
كتب مصطفى السيد – محمد أبو عوض

كشف عدد من نواب البرلمان تفاصيل لقائهم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، موضحين إن اللقاء تناول عدد من الملفات الهامة وعلى رأسها ارتفاع الأسعار، والإجراءات التى تتخذها الحكومة لتوفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان.

 

وقال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن الاجتماع  ناقش عدد من الملفات الهامة بحضور مجموعة متنوعة من أعضاء مجلس النواب، مشيرًا إلى إن الملف الاقتصادى وارتفاع الأسعار كان له النصيب الأكبر فى النقاش خلال الاجتماع.

 

وأوضح أبو حامد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن رئيس مجلس الوزراء تحدث مع النواب حول آليات استكمال تنفيذ البرنامج الاقتصادى للحكومة وخطوات الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر فقرًا فى المجتمع، كما تحدث عن الخطوات التى تتخذها الحكومة خلال شهر رمضان لتوفير السلع، وتناول أيضًا النقاش حول دعم الحكومة لشركات قطاع الأعمال ودعم الصناعة المصرية، مشيرًا إلى إن المهندس شريف إسماعيل أكد أن الحكومة جادة فى النهوض بشركات قطاع الأعمال ومصانع الحديد والصلب وصناعة السيارات.

 

وأشار إلى إن رئيس الحكومة تحدث خلال الاجتماع عن المشروعات التى تنفذها فى استكمال شبكات الصرف الصحى بقرى ومحافظات الجمهورية، ولفت إلى أن النواب تحدثوا مع شريف إسماعيل حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، مشيرًا إلى إن شريف إسماعيل أكد أن الحكومة استوفت كافة الطرق القانونية والدستورية فى اقرار الاتفاقية، وأوضح إن رئيس الوزراء أكد أن الحكومة لا تتدخل بمناقشة الاتفاقية فى البرلمان من حيث بداية مناقشتها فى المجلس أو موقف البرلمان نحوها.

 

فى سياق متصل، أكد الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الملف الاقتصادى وضرورة توفير السلع الأساسية فى شهر رمضان الكريم سيطرت على اجتماع رئيس الوزراء بعدد من أعضاء مجلس النواب.

 

وأوضح ، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن النواب تحدثوا مع رئيس الحكومة على ضرورة وجود آلية للسيطرة على ارتفاع أسعار السلع وتشديد الرقابة على الأسواق ، كما عرض النواب مشاكل الأهالى فى دوائرهم، وأشار أبو العلا إلى أن النواب طالبوا الحكومة بضرورة عرض الوثائق والمستندات التى تثبت سعودية تيران وصنافير أمام الشعب.

 

فى ذات السياق، قال السيد حجازى عضو مجلس النواب، إن رئيس الوزراء وعد أن الحكومة ستتخذ إجراءات تساهم فى خفض الأسعار وتخفيف الأعباء عن المواطنين، مشيرًا إلى إن رئيس الوزراء وعد ببحث مشكلة رفع غرامات الأرز عن الفلاحين مع وزير الرى.

 

وقال إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة،  إنه شارك اليوم فى لقاء عدد من نواب البرلمان، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ودار النقاش حول ملف اتفاقية تيران وصنافير، وقضية الدعم ومراقبة الأسواق.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، أن النواب تبادلوا الحوار مع رئيس الوزراء، والذى استدعى خبراء من كل المجالات لإقناع نواب البرلمان، بأن مناقشة قضية تيران وصنافير يحق للبرلمان مناقشتها.

 

وكان قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، مع النواب تطرق لظروف الموازنة الجديدة والاستعداد لشهر رمضان ومعالجة عجز الموازنة.

 

وأضاف مروان، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن اللقاء تطرق لمناقشة ملف إتفاقية تيران وصنافير، وأحقية مجلس النواب فى مناقشة الاتفاقية، موضحًا إن الحكومة أوضحت بالمستندات الاجراءات التى اتخذتها، وأشار إلى إن الحكومة ناقشت الاجراءات التى تتخذها لحماية محدودى الدخل ومناقشة الموازنة العامة.

 

وحضر اللقاء عدد من ممثلى الهيئات البرلمانية بالمجلس وعلى رأسهم النائب أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، وأيمن أبو العلا نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بجانب عدد من قيادات ائتلاف دعم مصر والنائبة مارجريت عارز وحمدى بخيت ومحمد أبو حامد وسولاف درويش، صلاح حسب الله، وإيهاب غطاطى، وأخرين.

 

 


الأكثر قراءة



print