الخميس، 25 أبريل 2024 08:52 ص

انتفاضة لأهالى ونواب المحافظة ضد الوزير محمد شاكر بسبب مسابقة تعيينات محطة "غياضة".. النواب: لن نترك حق شبابنا.. ويهددون باستجوابه تحت القبة.. والأهالى يتهمونه بمجاملة أبناء محافظة المنوفية

وزير الكهرباء تحت مقصلة نواب بنى سويف

وزير الكهرباء تحت مقصلة نواب بنى سويف وزير الكهرباء تحت مقصلة نواب بنى سويف
الإثنين، 22 مايو 2017 01:00 م
كتب أحمد التايب

من حقنا الاستفادة بمقدرات وبفرص عمل محافظتنا، فليس من المعقول، أن يكون عايشين تحت خط الفقر، وليس لدى أبنائنا فرص عمل، ويأتى الغريب ويأخذ اللقمة من فم أولادنا، هذا هو لسان حال أهالى ونواب محافظة بنى سويف، بعد تعيين 200 شاب من محافظة المنوفية بمحطة غياضة الكهربائية العملاقة، بمدينة ببا، جنوب بنى سويف.

 

صرخات الأهالى بسبب عدم تعيينهم بالمحطة

وعبر عدد من أهالى المحافظة عن استيائهم الشديد، بسبب عدم تعيين أبنائهم والاستعانة بشباب من خارج المحافظة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، حيث قال جمال على، أحد الأهالى، اعتقدنا أن طاقة القدر اتفتحت لنا بعد قرار إنشاء أكبر محطة عملاقة على أرضنا فى الجمهورية، لكن للأسف ما زال الفساد فى الوظائف والوسائط والمحسوبية كما هو، ولن نستطيع إلا أن نقول "لنا الله".

 

أما شعبان محمد موظف، وأحد الأهالى، أكد أن هناك آلاف الشباب من الحاصلين على مؤهلات عليا وتنطبق عليهم الشروط، إلا أن المحافظة فوجئت بتعيين 200 شاب من محافظة المنوفية، وترددت الإشاعات بأن الوزير من المنوفية وبيجامل أبناء محافظته على حسابنا نحن.

 

وفى استياء شديد صرخ المواطن أحمد على حرام عليكم "مش معقول تاخدوا اللقمة من فم أولادنا"، مش كفاية الإهمال والتجاهل لينا، فلا خدمات ولا صحة ولا تعليم، ولما ربنا يقدر ويكون عندنا حاجة تاخدوها منا، ارحمونا يرحمكم الله.

 

نائب الفشن: "مش قادرين نورى وشنا للناس"

وحول هذه الأزمة  قال النائب على أبو دولة، عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن، بمحافظة بنى سويف، "مش قادرين نورى وشنا للناس"، ومضيفا أن ما فعلته وزارة الكهرباء كارثة كبرى، ويستوجب الحساب لأنهم أوقعوا ظلما كبيرا على أبناء المحافظة وحرموهم من حقوقهم.

 

وتابع "أبو دولة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه يجب على وزير الكهرباء وشركة "سيمينز" أن تكشف عن المعايير التى تم  وضعها وأسباب عدم أخذ أبناء المحافظة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أننا كنواب عن شعب بنى سويف، لن نسكت عن ضياع أى حق من حقوقه، ولو لزم الأمر سنتقدم باستجواب لرئيس الحكومة ووزير الكهرباء، لكشف الحقيقة ورد الحق لأصحابه.

  

نائب ببا: إقصاء أبناء المحافظة عن هذه الوظائف يشعرهم بالظلم والغبن

وفى نفس السياق قال الدكتور عبد الله على مبروك عضو مجلس النواب عن دائرة ببا ببنى سويف، أن المحطة تقع بقرية ضمن دائرتى الانتخابية، وأن هناك مئات الشباب من الخريجين وأصحاب المؤهلات العليا من القرية المقامة فيها المحطة ولم يتعين أحد منهم، ومؤكدا أنه تقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ومحمد شاكر وزير الكهرباء، بسبب الاستعانة بموظفين من خارج المحافظة.

 

وأضاف "مبروك" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن إقصاء أبناء المحافظة عن هذه الوظائف يشعرهم بالظلم والغبن، وبالتالى يرسخ عدم الانتماء إلى وطنهم، ويدفعهم إلى الهجرة خارج البلاد حتى لو كلفهم ذلك أرواحهم وممتلكاتهم.

 

وأوضح نائب ببا، أنه يجب أن نكون أولويات التعيين لأبناء المحافظة فى الوظائف المتاحة، وعدم تعيينهم فى وظائف دنيا لا تليق بالشهادات والمؤهلات التى حصلوا عليها حتى يتم تفعيل دورهم بالمشاركة الاجتماعية فى التنمية والمساهمة الحقيقية والفعالة بالعمل على تطوير المحافظة.

 

وتابع نائب بنى سويف، أنه كان يجب  أن يتم تخصيص نسبة ثابتة من الوظائف لأهل المحافظة، وفى حالة عدم توافر التخصصات المطلوبة يمكن عمل دورات تأهيلية لأبناء المحافظة فى التخصصات المطلوبة حتى لا يضيع حق أبناء المنطقة المقيمين إقامة دائمة فى المحافظة فى التعيين.

 

وكشف أن تم بحث هذا الأمر مع الوزير داخل لجنة الطاقة بالبرلمان، والوزير للأسف مصمم على موقفه، ولكن نحن نواب بنى سويف لن يهدأ لنا بال إلا باسترداد حق أبناء محافظاتنا مهما كلفنا الأمر.

 

نائب بنى سويف يطالب الوزير بمراجعة المسابقة من جديد

وحول تردد إشاعات كثيرة حول مجاملة وزير الكهرباء لأبناء محافظته المنوفية بتعيينهم فى المحطة الكهربائية، قال النائب عاطف عبد الجواد فى تصريحات صحفية، "الكلام كثير والأهالى بيرددونه كثيرا، داعيا وزير الكهرباء بمراجعة المسابقة من جديد، مطالبا بتدخل رئيس الوزراء لحل هذه الأزمة.

 

 وعن موقف وزارة الكهرباء، أكدت أن هذه المجموعة تم تعيينها بمسابقة رسمية فى الجرائد والمواقع طبقا للقانون رقم 18.

 

 

 


print