الأحد، 19 مايو 2024 07:01 م

لجنة العفو الرئاسى تعلن عن استقبال بيانات المحبوسين لإنهاء القائمة الثالثة.. طارق الخولى: نعمل على تسليمها فى أقرب وقت.. وعضو حقوق الإنسان بالبرلمان: تلقينا طلبات كثيرة فى مجلس النواب

القائمة الثالثة للعفو عن المحبوسين فى الطريق

القائمة الثالثة للعفو عن المحبوسين فى الطريق القائمة الثالثة للعفو عن المحبوسين فى الطريق
السبت، 20 مايو 2017 06:00 م
كتب إيمان على - محمود العمرى

تستعد لجنة العفو الرئاسى خلال الفترة المقبلة لتلقى بيانات للمحبوسين قيد الأحكام النهائية والحبس الاحتياطى، لتنقحها استعداداً لإعداد القائمة الثالثة، مؤكدين أن اللجنة عملها مستمر ولم يتوقف، وستجتمع خلال الأيام المقبلة، فيما أكد أحد أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة تلقت الكثير من الطلبات من أهالى المسجونين وسيتم فحصها خلال الأيام المقبلة.

 

طارق الخولى: "العفو الرئاسى" تستقبل بيانات المحبوسين لإنهاء القائمة الثالثة

أكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسى، أن اللجنة تستقبل بيانات للمحبوسين قيد الأحكام النهائية والحبس الاحتياطى، لتنقحها استعداداً لإعداد القائمة الثالثة، موضحاً أن اللجنة ستعقد خلال الفترة المقبلة اجتماعات مكثفة لتسليم القائمة الثالثة .

 

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستعمل الفترة المقبلة لتسليم القائمة الثالثة فى أقرب وقت ممكن للإفراج عن الشباب المحبوسين قيد قضايا الرأى أو التظاهر أو النشر، لافتاً إلى أن اللجنة حريصة على الإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين قريباً .

 

كريم السقا: اللجنة لم تتوقف ونبحث الأسماء مع كل المؤسسات

وقال كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسى، إن اللجنة ستجتمع قريبا لبحث القائمة الثالثة للمسجونين، مؤكدا أنه سيتم فرز كل الطلبات التى تصل إلى اللجنة عن قوائم المسجونين، موضحا أنه لم يتم حاليا وضع أى أسماء إلا بعد بحث كل البيانات الموجودة فى اللجنة كاملا وعقد اللقاءات مع المنظمات ومجلس النواب، وتلقى جميع الطلبات التى تقدم من خلالهم ومن المجلس القومى لحقوق الإنسان.

 

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة ما زالت تواصل عملها ولم تتوقف، لافتا إلى أنها أنجزت فى الفترة الماضية القائمتين اللاتى تم الإفراج عنهما، وحريصة على خروج القائمة الثالثة بشكل جيد، وأن الفترة المقبلة سيتم ظهور هذه بعد الاجتماعات التى ستتم والمناقشة حول القائمة الجديدة.

 

عضو حقوق الإنسان بالبرلمان: اللجنة ستبحث القوائم المقدمة إليها.. وننسق مع لجنة العفو

وقال محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن لجنة حقوق الإنسان ما زالت تتلقى طلبات من أهالى المسجونين لتقديمها للجنة العفو الرئاسى، مؤكدا أن اللجنة تدعم كل التحركات اللازمة لصدور القائمة الثالثة من المسجونين.

 

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستبحث فى اجتماعاتها المقبلة، القائمة الثالثة والآليات التى ستتم مع لجنة العفو الرئاسى ومجلس القومى لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدنى، لوضع الأسماء، حتى يتم الإفراج عنهم قبل عيد الفطر المبارك.

 

يذكر أن مؤسسة الرئاسة كانت قد أصدرت قائمة العفو الرئاسى الثانية فى بداية مارس الماضى، وضمت 203 أشخاص، ولم تنته بعد لجنة العفو الرئاسى من القائمة الثالثة.


الأكثر قراءة



print