السبت، 20 أبريل 2024 11:35 ص

نواب البرلمان يسألون الحكومة: لماذا تأخر مشروع قانون المجلس الأعلى للإرهاب؟.. وكيل "دفاع النواب": لم يصلنا.. ونتظره فى دور الإنعقاد الجديد.. وأحمد إسماعيل: لا نعلم أسباب تأخره

"المجلس الأعلى للإرهاب".. الدور الجاى

"المجلس الأعلى للإرهاب".. الدور الجاى "المجلس الأعلى للإرهاب".. الدور الجاى
السبت، 20 مايو 2017 02:01 م
كتب محمود العمرى

مر 40 يوم على إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى تشكيل المجلس الأعلى القومى لمكافحة الإرهاب والتطرف لمجابهة التطرف والإرهاب فى مصر، بعد الحادث الذى تعرضت له الكنيستين فى أبريل الماضى، والذى يتم إعداده من قبل الحكومة، الأمر الذى جعل هناك تساؤلات كثيرة من أعضاء البرلمان حول تأخر هذا القانون، مؤكدين أنه إذا وصل البرلمان سيكون له أولوية.

 

وكيل "دفاع النواب": قانون المجلس الأعلى للإرهاب لم يصلنا.. ونتظره فى دور الإنعقاد الجديد

قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قانون المجلس الأعلى للإرهاب لم يصل البرلمان حتى الأن، رغم أهميته وأن الحكومة لم ترسله إلى مجلس النواب، لافتا إلى أن هناك من أبلغه أن سيتم الانتهاء منه قريبا، وسيكون مناقشته فى دور الانعقاد الجديد.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه حال وصول القانون إلى مجلس النواب سيتم إحالته إلى اللجان المختصة فى المجلس، موضحا أن الحكومة لم تبلغ البرلمان حتى هذه اللحظة أى شئ عن البدء فيه أو تم إعداده أم لا، موضحا أن هذا القانون له أهمية كبرى فى البلاد لمواجهة الإرهاب، وأيضا تنفيذ لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أعلن منه قبل بعد حادث الكنيستين.

 

نائب بـ"دفاع البرلمان": المجلس الأعلى للإرهاب لم يصل إلى مجلس النواب.. والحكومة تأخرت فيه

قال أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قانون المجلس الأعلى للإرهاب لم يصل إلى البرلمان، بعد تكليف الحكومة بإعداده، مؤكدا أن هذا القانون تأخر كثيرا بعد أن أعلن عنه الرئيس السيسى، بعد حادث الكنيستين، وأن الحكومة تأخر فيه كثيرا.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن قانون الأعلى للإرهاب كان من المفترض يكون أولوية خلال الفترة الحالية، وذلك لمواجهة الإرهاب الذى يواجه الدولة، لافتا إلى أن لجنة الدفاع تجرى تشاورات حول طرق مكافحة الإرهاب فى الدولة، وأيضا وجود مقترحات من عدد من النواب بالمجلس الأعلى للإرهاب، موضحا أنه إذا وصل القانون فى هذه الفترة ستعمل اللجنة جاهدة على مناقشته هى واللجان المختصة، متوقعا أن يكون فى دور الإنعقاد الجديد.

 

أحمد العوضى: مشروع المجلس الأعلى للإرهاب من أهم القوانين ولا نعلم سبب تأخره

وقال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قانون المجلس الأعلى للإرهاب من أهم القوانين التى كانت من المفترض أن تصل إلى البرلمان فى هذه الفترة الحالية لمواجهة الإرهاب فى الدولة.

 

وأضاف  العوضى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الحكومة لم تبين حتى الأن أسباب تأخر القانون حتى الأن، لافتا إلى أن الفترة الحالية كانت تتطلب وجود هذا القانون نظرا لأهميته فى مواجهة الجماعات المتطرفة بالبلاد.

 

 


الأكثر قراءة



print