الأربعاء، 01 مايو 2024 03:09 م

"سفاجا" تسترد 200 ألف متر استحوذ عليها زهير جرانة.. ومصدر: الأرض ملاصقة لفندق يمتلكه وشيد بها سكن عاملين و"أسطبل"..توقف عن سداد إيجارها فاتهمته التنمية السياحية بالتعدى على أملاكها

الدولة تبسط يدها على أراضيها

الدولة تبسط يدها على أراضيها حملة إزالة تعديات على أراضى الدولة
الجمعة، 19 مايو 2017 08:00 ص
البحر الأحمر - عماد عرفة

تمكن مجلس مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، من استرداد قطعة أرض تبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع، استحوذ عليها وزير السياحة الأسبق زهير جرانة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وقال مصدر من مجلس مدينة سفاجا؛ إن إزالة قادها اللواء هشام أمنة رئيس مدينة سفاجا؛ خرجت أمس الخميس لتنفيذ عددًا من قرارات الإزالة تنفيذا لتوجيهات الرئيس، بقطعة أرض فى خليج مكادى تبلغ مساحتها 200 ألف متر، استحوذ عليها رجل الأعمال والوزير الأسبق زهير جرانة.

 

 

 

وكشف المصدر لـ"برلمانى" أن قطعة الأرض ملك هيئة التنمية السياحية، ووضع الوزير السابق يده عليها لملاصقتها لفندق يمتلكه.

 

 

وأوضح المصدر أن الوزير الأسبق شيد فى تلك المنطقة عددًا من المبانى الخاصة بسكن العاملين فى فندقه هناك، وكذلك أسطبل خيل لخدمة الفندق.

 

 

 

وأشار المصدر إلى أن "جرانة" كان يدفع مبالغ مالية لهيئة التنمية السياحية لتأجير قطعة الأرض السياحية التى تبلغ مساحتها 200 ألف متر، إلا أن هيئة التنمية السياحية رفعت قيمة الإيجار ورفض الوزير السابق دفع الإيجار، وكذلك رفض إخلاءها.

 

 

 

وتابع المصدر أن هيئة التنمية السياحية حررت محضرًا للوزير الأسبق يتهمه فيه بالتعدى على أملاك الدولة، وتداولت القضية فى المحاكم بعد الثورة، وإصدار قرار إزالة لها واستردادها للدولة لأكثر من مرة، ولم يتم تنفيذ القرار بإزالتها.

 

 

 

وكانت مجالس المدن بمحافظة البحر الأحمر قد شنت عدة حملات بمشاركة قوات الشرطة، والجيش الثالث الميدانى، والمنطقة العسكرية الجنوبية، لاسترداد أراضى الدولة المتعدى عليها، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

 

وأعلنت محافظة البحر الأحمر، عن حصيلة أراضى الدولة التى تم استردادها أمس فقط عن طريق الحملات بجميع مدن المحافظة والتى بلغت 8 ملايين و300 ألف متر.

 

 

 

وأوضحت محافظة البحر الأحمر، فى بيانٍ لها: "تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإزالة التعديات على أراضى الدولة؛ شنت منذ الساعات الأولى من صباح أمس حملة إزالة بمدينة الغردقة، ترأسها اللواء على شوكت رئيس مدينة الغردقة، واللواء فتحى الدواى مساعد مدير أمن البحر الأحمر، بمشاركة الرائد محمد حمدى مدير شرطة المرافق، وتمكنت من استرداد 7 ملايين و850 ألف متر بالمدينة، وإزالة مبانى عبارة عن أسوار وخيام شمال المدينة.

 

 

 

وفى مدينة رأس غارب قاد اللواء محمد حلمى رئيس مدينة غارب حملة مكبرة شاركت فيها قسم شرطة رأس غارب وقوات من الجيش وتمكنت من استرداد وإزالة التعديات على 150 ألف متر بمدينة رأس غارب.

 

 

 

وفى مدينة القصير أكد اللواء يوسف الشاهد رئيس مدينة القصير لـ"اليوم السابع" استرداد 6300 متر مربع من أراضى الدولة المتعدى عليها، وذلك مع مراعاة حقوق المواطنين.

 

 

 

ومن جانبه أكد اللواء عاطف وجدى رئيس مدينة مرسى علم تمكن حملة من مجلس المدينة بمشاركة الجيش والشرطة من استرداد 160 ألف متر.

 

 

 

وتمكنت حملة قادها اللواء محمد محسن رئيس مدينة شلاتين من استرداد 10 آلاف متر، و648 متر فى حلايب.

 

 

 

ومن جانبه أعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر استمرار حملات تنفيذ التعديات بصفة يومية بجميع مدن المحافظة، حتى إزالة التعديات على أراضى الدولة.

 


الأكثر قراءة



print