الخميس، 16 مايو 2024 03:02 م

طلب إحاطة بشأن تكدس السائحين بمداخل مطار الغردقة.. جولة ميدانية لمدة ثلاثة أيام بحضور المحافظ ومستثمرى البحر الأحمر.. و"فؤاد": استجابة محمودة من اللجنة على التحرك السريع

"سياحة البرلمان" تطير لمطار الغردقة

"سياحة البرلمان" تطير لمطار الغردقة سياحة البرلمان تطير لمطار الغردقة
الخميس، 18 مايو 2017 10:00 ص
كتب إبراهيم سالم

قالت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن وفداً برلمانيا من اللجنة انطلق الأربعاء من مقر البرلمان، لزيارة مطار الغردقة الدولى، وذلك بناء على طلب إحاطة مقدم من أحد النواب بشأن الإهمال الموجود بالمطار، مشيرة إلى أن اللجنة ستتابع إجراءات التأمين فى المطار خلال الزيارة، ومعرفة أسباب التزاحم الموجود به.

 

وتابعت رئيس لجنة السياحة فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيتم عقد لقاءات مع محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله وعدد من المسؤولين بالمحافظة والمطار، للتعرف على إجراءات التطوير، حيث يأتى ذلك فى حرص اللجنة على المتابعة الميدانية لمطارات الجمهورية، حرصا منها على عودة السياحة لكافة المدن السياحية.

 

ننشر الجدول الكامل لزيارة لجنة السياحة بالبرلمان لمطار الغردقة الدولى لمدة 3 أيام

ينشر "برلمانى" الجدول الكامل للزيارة الميدانية التى تقوم بها لجنة السياحة والطيران المدنى المكونة من 7 نواب باللجنة لمطار الغردقة الدولى والتى بدأت الأربعاء حتى غدا الجمعة، حيث تضمن جدول الزيارة التجمع بالمجلس فى الخامسة من صباح الأربعاء، وأقلعت الطائرة من مطار القاهرة الدولى فى الثامنة صباحا، وعقد الوفد البرلمانى أول لقاء أمس فى الثالثة عصرا مع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والمستثمرين السياحيين.

 

ويشهد الجدول أعمال اليوم الثانى الخميس 18 مايو الإفطار ببهو الفندق فى التاسعة والنصف صباحا، لينطلق الوفد البرلمانى فى الحادية عشر لتفقد مطار الغردقة الدولى، ثم تناول الغداء، يتبعها جولة تفقدية بمدينة الغردقة مساء اليوم.

 

ويختتم الوفد البرلمانى زيارته فى اليوم الثالث بأداء صلاة الجمعة ثم جولة تفقدية بمدينة الغردقة، والتوجه إلى المطار والعودة، لتقلع الطائرة فى التاسعة مساء الجمعة.

 

ويضم الوفد البرلمانى كلا من النائب محمد عبد المقصود، والدكتور إبراهيم حمودة وكيلا اللجنة، والنائب محمد عبده، وأحمد إدريس، وأحمد سميح، ورياض عبد الستار، وسمير صبحى.

 

وفى هذا السياق أكد الدكتور إبراهيم حمودة، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن اللجنة عقدت اجتماعا أمس مع اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، فى وجود مجموعة من المستثمرين بالمحافظة للتعرف على مشاكلهم، والعمل على طرح حلول وتوصيات يتم تعميمها فى الفترة المقبلة، لتلاشى التزاحم الموجود فى المطارات المصرية على وجه العموم.

 

وتابع "حمودة" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن اللجنة تستهدف من وراء كل تلك الزيارات تحسين صورة المقصد السياحى، خصوصا أن المطارات هى بوابة الدخول الأولى للدولة للسياحة، وبالتالى فهى تظهر الصورة الأولى للدولة ولذا لابد من الحرص على تحسينها فى اسرع وقت ممكن.

 

وكان قد تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، وموجها إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وشريف فتحي، وزير الطيران المدني؛ بشأن تكدس السائحين بمداخل مطار الغردقة.

 

وصرح فؤاد فى بيانه بأن هناك حالة من الاستياء الشديد تنتاب السائحين بمطار الغردقة، بسبب حالة التكدس والازدحام الشديد على بوابات الدخول الخاصة بالمطار، حيث إنه منذ ما يقرب من أسبوع تم إغلاق كافة بوابات المطار دون أى مبرر أو سبب، عدا بوابتين فقط تم تخصيصهما لدخول الركاب، حيث إن تلك البوابات يتم من خلالها توقيع إجراءات أمنية مشددة على الركاب، ما أدى إلى حدوث بطء شديد فى حركة الدخول إلى صالات المطار وتكدس شديد بين صفوف المسافرين".


الأكثر قراءة



print