الخميس، 25 أبريل 2024 06:51 ص

الرئيس يطمئن المصريين: الشعب سيد اختياره.. والإرهاب لم يعد يهدد بقاء الدولة.. لا صراع بين المؤسسات وقرار اختيار رئيس مجلس الدولة سيكون طبقا للمصلحة الوطنية.. وترامب شخصية ناجحة

السيسى: أتمنى مشهد "هولاند ماكرون" فى مصر

السيسى: أتمنى مشهد "هولاند ماكرون" فى مصر الرئيس السيسى
الأربعاء، 17 مايو 2017 10:02 م
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن - محسن البديوى

ـ حريص على تلبية أى دعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز

ـ السيسى ردًا على سؤال ترشحه لفترة رئاسية ثانية: "لكل حادث حديث"

ـ الفلسطينيون مستعدون للسلام وهناك فرصة يجب اغتنامها

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن التنسيق والتشاور والتعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية يتم على أعلى درجة، مؤكداً أنه سيشارك فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها 21 مايو الجارى بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وأضاف الرئيس السيسى خلال الجزء الثانى من حواره مع رؤساء الصحف القومية، أنه حريص على تلبية أى دعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكدا: أن مصر والسعودية جناحا هذه الأمة.

 

وعلق الرئيس السيسى، على الانتخابات الفرنسية، قائلًا: "لا أنسى مشهد أولاند فى وداع ماكرون بكل لطف وأمان.. وأتمنى تكراره فى مصر.

 

ترامب شخصية متفردة لا تقبل بغير النجاح ولدينا ثقة فى قدراته

وعن علاقته بالرئيس الأمريكى، قال السيسى "إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب شخصية متفردة لا تقبل بغير النجاح ولدينا ثقة فى قدراته ووعوده.. وهناك أشياء نعلن عنها وأشياء لا نعلنها".

 

الفلسطينيون مستعدون للسلام وهناك فرصة يجب اغتنامها

 

وعن القضية الفلسطينية، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن العرب والفلسطينيون مستعدون للسلام وهناك فرصة يجب اغتنامها، مضيفًا: أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هو الرقم الحاسم فى الحل.

 

سأتخذ قرار اختيار رئيس مجلس الدولة طبقا للمصلحة الوطنية

وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، "إن القضاء مؤسسة محترمة ومجلس الدولة وضعوا اختيارهم وسأتخذ قرارى طبقًا للقانون والمصلحة الوطنية.

 

السيسى ردًا على سؤال ترشحه لفترة رئاسية ثانية: "لكل حادث حديث"

وأجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال سؤال رؤساء تحرير الصحف القومية عن قرار ترشحه لفترة رئاسية ثانية، أنه "لكل حادث حديث".

 

الإرهاب لم يعد يهدد بقاء الدولة

قال الرئيس السيسي، إن الإرهاب لم يعد يهدد بقاء الدولة.. وشعب مصر وحده صاحب القرار.

 

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه ليس ممن يضيق بالمسئولية مهما كانت عسيرة ولا يشعر بالملل فى ذلك، وتابع: "لست ممن يضيق بالمسئولية مهما كانت عسيرة.. فلا يمكن أن يكون هناك رجلا لديه عزة نفس ولا يحترم إرادة الجماهير"، و"أريد أن أطمئن الشعب أنه سيد اختياره. وإجابتى فى مؤتمر الإسماعيلية بأننى لن أستمر فى المنصب إلا بإرادة شعبية كانت ردًا على سؤال يقول هل لو جاءت نتائج الانتخابات فى غير صالحك، ستستمر فى منصبك؟!".

 

لا صراع بين أجهزة الدولة.. ويؤكد: "أومال أنا بعمل إيه"

واستطرد السيسى، أنه لا يوجد صراع بين أجهزة الدولة، هذا الكلام غير موجود على الإطلاق ولا تنسوا أن هناك مغرضين يطلقون شائعات الهدف منها النيل من هيبة الدولة، مضيفا: أن معنى الصراع هو غياب صانع القرار.. أومال أنا بعمل إيه".

 

وأضاف الرئيس السيسى، "أنظم العمل بين الأجهزة بحكم سلطاتى الدستورية.. ثم على أى شيء سيتنافسون أو يتصارعون

 

 


print