الخميس، 25 أبريل 2024 01:16 م

النائب أحمد فاروق فى بيان عاجل: "الخدمات متنفذتش الناس ماسكة فينا بالدائرة".. غطاطى: "المسألة تطورت ومش بيردوا على تليفوناتنا".. وعاطف مخاليف: "الحكومة تعمل على تعرية النواب"

تأشيرات الحكومة "الوهمية" للنواب عرض مستمر

تأشيرات الحكومة "الوهمية" للنواب عرض مستمر تأشيرات الحكومة "الوهمية" للنواب عرض مستمر
الأربعاء، 17 مايو 2017 11:00 ص
كتب محمد صبحى

يبدو أن التأشيرات "الوهمية" على طلبات النواب من الحكومة مسلسل مستمر منذ بداية انعقاد مجلس النواب، حيث انتقد أعضاء البرلمان سياسة الحكومة فى التعامل مع طلباتهم بما يؤثر بالسلب على شعبية النواب داخل الدوائر الانتخابية نتيجة لعدم تنفيذ الخدمات على أرض الواقع .

 

أحمد فاروق يتقدم ببيان عاجل حول التأشيرات الوهمية للحكومة: "الخدمات متنفذتش"

فى البداية، قال أحمد فاروق أبو عبده عضو مجلس النواب عن دائرة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، إنه تقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بخصوص التأشيرات الوهمية الصادرة من أعضاء الحكومة لنواب الشعب، موضحا أنه حصل على موافقة صريحة من وزير الإسكان لبدء تنفيذ مشروع الصرف الصحى لـ8 قرى بالدائرة منذ 4 شهور ولكن لم يتم التنفيذ حتى الآن.

 

وأضاف فاروق لـ"برلمانى"، أن تأشيرات الوزراء لخدمة المواطنين وهمية، مطالبا رئيس البرلمان بالتدخل فى هذه المسألة وحسمها، متابعا: "الناس ماسكة فينا بالدائرة والنواب تولوا المسئولية منذ عام و4 شهور ولم يتم تنفيذ شىء ملموس على أرض الواقع".

 

وذكر عضو مجلس النواب عن دائرة منشأة القناطر، أن الدائرة تقع بها مستشفى وردان وتم صدور قرار بتخصيصها مركزى منذ 10 سنوات موضحاً أن تلك المستشفى تخدم 400 ألف نسمة، مطالبا الدكتور على عبد العال بتشكيل لجنة تقصى حقائق، للوقوف على الوضع بدائرة منشأة القناطر ومستوى الخدمات ومعانة المواطنين بصورة كاملة.

 

إيهاب غطاطى: "التأشيرات الوهمية للحكومة تطورت ومش بيردوا دلوقتى على تليفونات النواب"

ومن جانبه، قال إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم أن مسلسل التأشيرات الوهمية من الوزراء لنواب الشعب مازال مستمر وهناك حالة تخبط بين صفوف الحكومة ولا توجد قرارات مدروسة على الإطلاق من الحكونة وتؤثر بالسلب على مستوى الخدمات المقدمة للشعب.

 

وأشار غطاطى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مسألة التأشيرات الوهمية من الحكومة تطورت وأصبح قيادات الصف الثانى بالوزاات المختلفة لا تسجيب لهواتفهم على اتصالات أعضاء البرلمان ومش بيردوا علينا وعلى استفسارات المواطنين.

 

وتابع النائب، أنه حصل على موافقة بإنشاء مركز علاج طبيعى بمستشفى الهرم والتأشيرة صادرة بالتنفيذ ولم يتم تنفيذ أى شئ على أرض الواقع دون معرقة الأسباب.

 

عاطف مخاليف عن تأشيرات الحكومة: "تعمل على تعرية النواب بالدوائر وتمحو الأعضاء"

وفى سياق متصل قال عاطف مخاليف عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية إن جميع التأشيرات التى تمنحها الحكومة لنواب البرلمان لم تكن وهمية فقط بل أصبحت بالرفض على أغلب الطلبات، متابعا أن هناك مشاكل كبيرة عند الوزراء تتعلق بمسألة التأشيرات على طلباتنا.

وأضاف مخاليف، فى تصريح لـ"برلمانى" ردا على سؤال هل التأشيرات الوهمية وعدم تنفيذ خدمات على أرض الواقع تؤثر على شعبية النواب بالدوائر، أن الحكومة لا تؤثر على شعبية النائب بل تمحى النائب بدائرته وما يحدث تعرية للنواب بالدوائر المختلفة.

 

 

 


الأكثر قراءة



print