السبت، 18 مايو 2024 12:55 ص

بعد إعلان الرئيس عن حزمة إجراءات حمائية لمحدودى الدخل.. برلمانيون يدعمون.. وكيل دفاع المجلس: الرئيس حريص على الطبقة المتوسطة.. محمد الكومى: سيعمل على خفض أسعار السلع الأساسية

نواب: السيسى نصير البسطاء

نواب: السيسى نصير البسطاء نواب السيسى نصير البسطاء
الثلاثاء، 16 مايو 2017 10:39 م
كتب محمود العمرى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، إنه سيتم ترسيخ إجراءات حمائية جديدة لمصلحة الطبقة المتوسطة ومحدودى الدخل خلال أسابيع، الأمر الذى جعل عدد من أعضاء البرلمان يتوقعون أن هذه القرارات ستشمل خفض فى الأسعار، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق، بجانب إجراءات أخرى ستكون فى صالح الطبقة المتوسطة، مؤكدين أن الرئيس يلقى اهتمام كبير بالمواطن البسيط.

 

وكيل "دفاع البرلمان": الرئيس حريص على إزالة آثار رفع الأسعار عن المواطن البسيط

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الإجراءات الحمائية الجديدة التى سيعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمصلحة الطبقة المتوسطة ومحدودى الدخل، ستكون مبشرة لكافة المواطنين فى كثير من المجالات والقطاعات، خاصة التركيز على ارتفاعات الأسعار التى يعانى منها المواطنون، وكذلك ملف التعدى على الأراضى الذى تحدث عنه.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذه الإجراءات من المحتمل أن تكون فى منظومة النقل والكهرباء وتخفيف الأعباء على المواطنين فى ظل معاناتهم اليومية، وكذلك تكليف الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الرئيس السيسى حريص على النظر فى القضايا التى تهم الطبقة المتوسطة والبسيطة فى المجتمع.

 

محمد الغول: الإجراءات الحمائية المعلنة من الرئيس ستكون مفاجأة للطبقة المتوسطة

قال محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن من الاجراءات الحمائية التى ينتظرها المواطن البسيط هى انخفاض الأسعار، خاصة بعد الارتفاعات المستمرة التى شهدتها الأسواق، دون وجود الرقابة الحقيقية على التجار.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه قبل تحرير سعر الصرف كان السؤال ما هى الإجراءات التى ستتخذها الحكومة لحماية المواطن البسيط من عواقب تحرير سعر الصرف؟، مؤكدا أن الرئيس السيسى لا يغيب عنه أبدا الطبقة المتوسطة، وأن قراراته التى سيعلنها عن الإجراءات الحمائية ستكون بها مفاجات للمواطنين.

 

محمد الكومى: زيادة الدعم وخفض أسعار السلع الأساسية أهم قرارات ينتظرها المواطن

 

من جانبه قال محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، إن من القرارات والإجراءات الحمائية التى ذكرها الرئيس السيسى للطبقة المتوسطة من المتوقع أن تكون زيادة الدعم للمواطن، وخفض بعض أسعار السلع الاساسية للمواطن.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن كل الإجراءات من المتوقع أن تكون اقتصادية لتخفيف الأعباء على المواطن البسيط وخاصة فى ظل المعاناة التى عان منها خلال الفترة الماضية، مؤكدا أنه ستشدد المراقبة للأسواق، ودفع قوافل وسيارات السلع بشكل أكبر للمواطنين، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم النظر فى ارتفاعات أسعار الكهرباء والوقود.

 

 


print