الأحد، 12 مايو 2024 08:20 م

البرلمان يعقد 8 جلسات عامة فى الشهر الكريم.. ويعلن حالة الطوارىء باللجان النوعية للانتهاء من التشريعات المحددة للدور الثانى.. والموازنة العامة تفرض على الأعضاء ملازمة مجلس النواب يوميا

"حىّ على العمل".. شعار النواب فى رمضان

"حىّ على العمل".. شعار النواب فى رمضان "حىّ على العمل".. شعار النواب فى رمضان
الأحد، 14 مايو 2017 11:00 ص
كتبت إيمان على

مع اقتراب حلول شهر رمضان، يكثف مجلس النواب جلساته للإنتهاء من الأجندة التشريعية المقررة على رأسها مشروع ربط الموازنة العامة الجديدة للدولة 2017 / 2018، ومشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات ومشروع قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، وقانون تنظيم الإعلام، والإدارة المحلية، والإجراءات الجنائية.

 

ويأتى الشهر الكريم هذا العام بالتزامن مع انتهاء دور الانعقاد الثانى والذى سيكون 30 يونيو المقبل، ليفرض على أعضاء مجلس النواب ملازمة البرلمان خلال الأيام القادمة للإنتهاء من الأجندة التشريعية المتبقية.

 

أسامه هيكل: البرلمان يعقد 8 جلسات عامة خلال شهر مضان

أكد النائب أسامه هيكل، رئيس لجنة الإعلام  الثقافة بمجلس النواب، أن البرلمان سيعقد 8 جلسات عامة على الأقل خلال شهر رمضان المقبل، لافتا إلى أن اللجان النوعية ترفع حالة الطوارىء خلال الشهر الكريم نظرا لارتباطه بموعد انتهاء الدور الثانى للبرلمان.

 

و أضاف رئيس لجنة الثقافة والإعلام، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن شهر رمضان سيكون فترة صعبة على أعضاء البرلمان نظرا لإزدحام الأجندة التشريعية فيه وحرص البرلمان على الانتهاء من مجموعة تشريعات قبل 30 يونيو.

 

وأشار هيكل، إلى أن اللجان النوعية تعقد اجتماعات مكثفة للانتهاء من مناقشة القطاعات بالموازنة العامة، إضافة إلى عدد من التشريعات لابد من إقرارها خلال الـ 30 يوم القادمين، لافتا إلى أن اللجنة ستعقد جلسات خلال شهر رمضان لمناقشة مشروع قانون تنظيم الإعلام .

 

عمرو غلاب: نسعى للانتهاء من مشروع "حماية المستهلك" خلال شهر رمضان

ومن جانبه يقول النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مجلس النواب يرفع حالة الطوارىء فى شهر رمضان نظرا لمجيئه بالتزامن مع انتهاء الدور الثانى للبرلما .

 

وأضاف نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أنه لا مجال للتكاسل فى خلال الشهر الكريم بل أن معظم نواب الأقاليم والمحافظات سيكون حاضرين وبقوة نظرا لارتباط البرلمان مرتبطة بمواعيد للانتهاء من موازنة الدولة وتشريعات آخرى لابد وأن يتم إقرارها منها مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.وأشار غلاب، إلى أن اللجنة أيضا معول عليها مهام عدة خلال شهر رمضان من بينها الانتهاء من مشروع قانون حماية المستهلك، والمشروع المقدم من الحكومة بشأن الشركات 159 لعام 1981، بجانب موازنات الهيئات الاقتصادية.

 

أمين سر "خطة البرلمان": تسليم الموازنة العامة للأمانة منتصف يونيو

ويؤكد النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن اللجنة ستعقد جلسات مكثفة وبشكل شبه يومى للإنتهاء من الموازنة وتسليمها للأمانة العامة قبل منتصف يونيو المقبل.

 

وأشار الفقى، إلى أن ذلك سيمنع أى حديث عن الكسل أو التراخى خلال الشهر الكريم، موضحا أن اللجنة تعقد جلسات مع الوزراء المعنيين على مدار الأسبوع المقبل للإنتهاء من مناقشة الموازنة العامة والبدء فى صياغتها وتبويبها.

 

 


الأكثر قراءة



print