الجمعة، 10 مايو 2024 07:54 ص

المصريون فى الخارج ينعشون خزينة الدولة بتحويلات لحجز أراض ووحدات سكنية.. وكيل "إسكان البرلمان": رقم كبير وطريقة عملية لجذب أموالهم.. داليا يوسف: قانون الاستثمار أحد الدوافع

130 مليون دولار من المصريين بالخارج فى 6 أيام

130 مليون دولار من المصريين بالخارج فى 6 أيام 130 مليون دولار من المصريين بالخارج فى 6 أيام
الجمعة، 12 مايو 2017 06:01 م
كتب محمد أبو عوض

تلعب تحويلات المصريين بالخارج دورا مهما فى توفير العملة الصعبة للخزانة المصرية، وهو الأمر الذى دعا نواب البرلمان لوضع عدد من الأفكار والحلول لجلب أموال المصريين فى الخارج، واستثمارها بشكل جيد داخل الوطن.

 

داليا يوسف: قانون الاستثمار دافع جديد لجذب أموال وتحويلات المصريين فى الخارج

قالت داليا يوسف، عضو لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، إن المصريين فى الخارج لديهم من الدوافع الوطنية ما يجعلهم حريصين على المساهمة فى نهوض الوطن، فهم لديهم انتماء لمصر لم يسبق له مثيل ويسعون للعمل فقط على استثمار أموالهم داخل مصر وليس مجرد تحويل أموالهم من الخارج.

 

وتابعت عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قانون الاستثمار الجديد هو دافع جديد لجذب أموال وتحويلات المصريين فى الخارج، كون كل مصرى فى الخارج يسعى لاستثمار أمواله ويحاول أن يستفيد بها فى تشغيل أسرته.

 

وأضافت "داليا يوسف"، أنها لمست فى المصريين بالخارج خلال تواجدها فى الولايات المتحدة الأمريكية، الاستثمار فى المشروعات الصغيرة، والمتوسطة.

 

وكيل إسكان البرلمان: 130 مليون دولار رقم كبير وطريقة عملية لجذب أموالهم

من جانبه قال يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، إن الـ130 مليون دولار إجمالى تحويلات المصريين بالخارج لحجز أراضى ووحدات سكنية، رقم كبير، وهو فكرة لا بد من توجيه الشكر لمن فكر فيها ونفذها سواء كان من الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أو غيره من المسئولين والذين استطاعوا أن يجلبوا أموال المصريين بالخارج بطريقة علمية وعملية سريعة وسليمة.

 

وتابع، وكيل لجنة الإسكان والمرافق، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المشروع يعتبر واحدا من أفضل المشروعات التى تصارع المصريون فى الخارج للدخول بها، واستثمار أموالهم سواء بشراء سكن لهم ولذويهم، أو الشراء بهدف الاستثمار فى العقارات بطريقة آمنة، وتكون الدولة هى الضامن لها.

 

وفى سياق متصل قالت غادة عجمى، عضو مجلس النواب، عن المصريين فى الخارج، إن المصريين فى الخارج لديهم الدافع المعنوى، للمساهمة فى كل الاستثمارات التى تريد الدولة التواجد فيها بشرط تنفيذ المقولة المشهورة: "إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع".

 

وتابعت غادة عجمى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المصريين فى الخارج، دائما ما يكونوا فى الصفوف الأولى لدعم الدولة المصرية، وهم على الخطوط الأولى ويجب على الدولة إعطائهم جزءا من حقوقهم فى التعليم والإعفاء الجمركى وعدد من القضايا الاخرى.

 

يذكر أن المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية كشف أن إجمالى تحويلات المصريين بالخارج لحجز الأراضى والشقق التى طرحتها الوزارة للعاملين بالخارج تخطت 130 مليون دولار بنهاية اليوم السادس، من فتح باب الحجز.

 

وأضاف المهندس خالد عباس فى تصريحات خاصة، أن الأراضى والوحدات السكنية تشهد إقبالا كبيرا على الحجز، وخاصة فى مدن القاهرة الجديدة والرحاب ومدينتى، لافتًا إلى أن هناك مدنًا تم حجز الأراضى الموجودة بها مبدئيا بالكامل، ومنها مدينة العبور، كما يوجد إقبال كبير على حجز أراضى القاهرة الجديدة.

 

وبالنسبة للوحدات السكنية المطروحة، أوضح أن كل المعروض شهد إقبالًا كبيرًا حتى الآن على الحجز المبدئى، مضيفًا أن الحجز يتم من خلال الموقع الإلكترونى  www.nuca.gov.eg، وذلك بعد تحويل المبالغ المطلوبة.

 

"الإسكان": 54 مليون دولار حصيلة تحويلات المصريين بالخارج لحجز الوحدات والأراضى

أعلن هانى يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن تحويلات المصريين بالخارج لحجز الأراضى والوحدات السكنية الخاصة بوزارة الإسكان وصلت إلى 54 مليون دولار، مؤكداً أن هذا الرقم دخل إلى خزينة الدولة من خلال حصيلة يوم ونصف فقط من فتح باب الحجز.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الإسكان، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" على قناة  on live، أن إقبال المصريين بالخارج لحجز الأراضى ووحدات الإسكان الاجتماعى كبيرة للغاية، خاصة فى مشروع مدينتى والرحاب، وأيضا فى مشروع دار مصر، لافتاً إلى أن التحويلات ما زالت مستمرة وهناك مدن عليها إقبال كبير، مثل القاهرة الجديدة ومدينة العبور.

 

وأشار "يونس" إلى أن الأراضى المطروحة فى مدينة العبور تم حجزها بالكامل، مطمئنا المصريين فى الخارج باستمرار فتح باب الحجز وأنه فى حال انتهاء الأراضى والوحدات المخصصة سيتم عمل مراحل أخرى لإرضاء المصريين فى الخارج.


print