الجمعة، 26 أبريل 2024 03:53 ص

جهود النواب للبسطاء فى الميزان.. الأغلبية توفر مليار جنيه للفقراء فى رمضان.. "الحركة الوطنية" و"الوفد" يستجوبان الحكومة بسبب الأسعار.. 25 – 30 يكتفى بدعم الغلابة عبر صفحات "فيس بوك"

دعم الغلابة مش على "الفيس بوك"

دعم الغلابة مش على "الفيس بوك" دعم الغلابة مش على الفيس بوك
الأربعاء، 10 مايو 2017 12:00 ص
كتب محمد صبحى

"الدفاع عن البسطاء" شعار يتخذه الكثير من أعضاء البرلمان وخاصة تكتل"25/30" وهو الأمر الذى استفز الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، حيث قال خلال الجلسة العامة للبرلمان أمس الثلاثاء، إن مجلس النواب يدافع عن الغلابة وحقوقهم، وليس من حق فئة فى المجلس أن تحتكر لنفسها حق الدفاع عن الغلابة، وجاء ذلك ردا على حديث أحد نواب تكتل (25 ـ 30)، الذى أكد رفضه لإعادة المادة الخامسة بقانون العلاوة وأن ذلك يأتى على حق الغلابة.

 

وأضاف عبد العال: "الغلابة هم من سيستفيدون من المليار جنيه الذى وافقت الحكومة على تخصيصه لدعم السلع التموينية فى شهر رمضان، هؤلاء هم الغلابة الذين يدافع عنهم المجلس..المجلس هو من يدافع عن الغلابة".

 

"دعم مصر" يوفر مليار جنيه لدعم المواطنين البسطاء فى رمضان

وفى سياق متصل، استطاع ائتلاف "دعم مصر" الحصول على مليار جنيه من الحكومة لتخصيصها فى خدمة المواطنين البسطاء ومحدودى الدخل خاصة مع قرب دخول شهر رمضان كدعما إضافيا للعمل على توفير السلع التموينية.

 

وأوضح ائتلاف "دعم مصر" فى بيان أصدره، أن الاستجابة تأتى لطلب الائتلاف وما أوصى به النواب فى هذا الخصوص إذ طالب أعضاء البرلمان الحكومة بضرورة توفير اعتمادات اضافية لمواجهة الزيادة المتوقعة فى معدلات الاستهلاك السلع المختلفة خلال شهر رمضان المبارك وذلك حرصا على تخفيف الأعباء على المواطنين .

 

محمد فؤاد: الدفاع عن حقوق البسطاء باستخدام الأدوات الرقابية و"الوفد" قدم استجوابات للحكومة

بدوره قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن حزب الوفد تقدم بأكثر من استجواب للحكومة من أجل الدفاع عن حقوق البسطاء وأخرها استجواب لوزيرى التموين والتخطيط بسبب منظومة التموين وتأخر إضافة المواليد على البطاقات التموينية.

 

وأضاف فؤاد، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدفاع عن حقوق المواطنين والبسطاء باستخدام الأدوات الرقابية للحكومة، بالإضافة إلى التقدم بتعديلات على مشروعات القوانين التى تهم المواطنين مشيرا إلى انه سبق وتقدم بطلب إحاطة حول فساد بنك الدم وتم اتخاذ قرارات بتغيير قيادات معهد بنك الدم نتيجة لوجود إهمال شديد متابعا تلك الأمور تخدم المواطنين.

 

وأكد النائب، أن البرلمان حريص على الدفاع عن المواطنين والسعى بقوة نحو تحسين أوضاعهم فى الفترة الراهنة بما يحقق لهم الحماية الاجتماعية اللازمة.

 

محمد بدراوى يتقدم باستجواب للحكومة لسوء الإدارة

ومن جانبه قال النائب محمد بدراوى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إنه تقدم باستجواب للحكومة يضم 9 ملفات رئيسية مكون من 300صفحة و3000 مستند، موضحا أن مضمون الملفات الفساد والفقر والبطالة وعجز الاقتصاد والتضخم وسوء الإدارة الحكومية وارتفاع الأسعار وجميعها يحقق مصلحة المواطنين البسطاء.

 

وأشار بدراوى، إلى أنه سبق وتقدم بطلب للحكومة لزيادة الدعم التموينى للمواطنين فى شهر رمضان لدعمهم وتلبية احتياجاتهم خلال هذا الشهر.

 

"25/30" يكتفى بدغدغة مشاعر البسطاء على "الفيس بوك"

لم يقم تكتل" 25/30" سوى بالبحث عن الشو  الإعلامى ودغدغة مشاعر المواطنين البسطاء من خلال صفحات النواب على موقع التواصل الإجتماعى بعبارات تحمل السعى نحو توفير الحماية الاجتماعية لهم دون أن يقدم النواب طلبات تحقق فعليا صالح المواطنين البسطاء فضلا عن عدم القيام باستخدام الاستجواب باعتباره أقوى الأدوات البرلمانية المكفولة للنواب ضد الحكومة .

 

 


print