الأحد، 19 مايو 2024 08:00 م

أول طلب إحاطة ضد وزير الشباب بمجلس النواب بسبب طارق السيد بطل المصارعة المتجنس.. سمير البطيخى: "أبطال مصر مش للبيع" ولماذا رفض الاتحاد علاجه؟.. طارق حسانين: ما حدث مع اللاعب مهزلة

البرلمان يرفض بيع أبطال مصر

البرلمان يرفض بيع أبطال مصر البرلمان يرفض بيع أبطال مصر
الثلاثاء، 09 مايو 2017 11:00 ص
كتب محمد أبو عوض

صب نواب البرلمان غضبهم على وزير الشباب والرياضة، ورئيس اتحاد مصر للمصارعة، بسبب تجنيس أحد أبطال المصارعة المصريين، طارق عبد السلام، بعدما ترك مصر العام الماضى قبل انطلاق معسكر البطولة الأفريقية التى أقيمت بالإسكندرية، لكنه لم يرد على الاتصالات مع تجاهل من مسئولى الاتحاد لحجم الأزمة والتى انتهت بتجنيس اللاعب.

 

أول طلب إحاطة للبرلمان ضد وزير الشباب بسبب بطل المصارعة المتجنس

قال فرج قاسم رئيس لجنة الشباب والرياضة السابق، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزير، بشأن هروب أبطال فى العاب القوة، وتجنسهم بجنسيات مختلفة، بعد طردهم من الاتحادات المصرية.

 

وتابع رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان السابق فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ما حدث مع بطل المصارعة طارق عبد السلام لاعب المنتخب المصرى والذى حصل على مركز ثالث العالم فى المصارعة، من الممكن أن يتكرر مع أبطال آخرين وما حدث من كرم جبر وغيره ليس ببعيد.

 

سمير البطيخى: أبطال مصر مش للبيع وطلب إحاطة لرئيس البرلمان غدا

قال سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن أبطال مصر ليسوا للبيع أو التجنس وأنه سيتقدم بطلب إحاطة مقدم لرئيس البرلمان موجه إلى وزير الشباب والرياضة حول ما حدث مع بطل مصر والإسكندرية طارق عبد السلام لاعب المنتخب وثالث العالم فى المصارعة.

 

وتابع عضو لجنة الشباب والرياضة فى البرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب استدعاء وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز ، ورئيس اتحاد المصارعة المصرية، لمعرفة حقيقة ما حدث للبطل طارق عبد السلام، ولماذا رفض الاتحاد علاجه، وكيفية مواجهة هروب أبطال مصر فى المصارعة من التجنس بجنسيات أخرى.

 

طارق حسانين: ما حدث مع اللاعب مهزلة بكل المقايس يجب المحاكمة عليها فى المحاكم وليس فى البرلمان فقط

وفى سياق متصل قال طارق حسانين، عضو مجلس النواب، إن ما حدث فى تعامل رئيس الإتحاد المصرى للمصارعة مع البطل طارق السيد، من طرده وعدم علاجه على نفقة الاتحاد على الرغم من تعرضه لإصابة أقل ما يوصف بأنه مهزلة يجب المحاكمة عليها فى المحاكم وليس فى البرلمان فقط.

 

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يطالب الوزير خالد عبد العزير بفتح تحقيق حول وقائع الفساد داخل اتحادات الألعاب الفردية وخصوصا ألعاب القوة، بشكل عام، وتشكيل لجنة خاصة لاتحاد المصارعة وفتح ملف المخالفات المالية والقرارات الإدارية.

 

يذكر أن طارق عبد السلام ترك مصر العام الماضى قبل انطلاق معسكر البطولة الأفريقية التى أقيمت بالإسكندرية، لكنه لم يرد على الاتصالات مع تجاهل من مسئولى الاتحاد لحجم الأزمة والتى انتهت بتجنيس اللاعب ، وسط تصريحات من مسئولى الاتحاد بأن اللاعب يعانى من الإصابة وحصل على إجازة 6 أشهر وسيكون خارج قائمة المنتخب.

 

ويشار إلى ان رئيس الاتحاد المصرى للمصارعة كان قد رفض تحمل نفقات علاج اللاعب قائلا: إن اللاعب "غير مؤثر" فى صفوف المنتخب.

 

ووصل عبد السلام إلى نهائى بطولة أوروبا المقامة فى صربيا لوزن -75 كجم رومانى وذلك بعد فوزه على أبطال ملدوفا, سويسرا والمجر.

 

وكان الجميع قد تفاجأ مؤخرا بقرار طارق عبد السلام لاعب منتخب المصارعة بالموافقة على التجنس واللعب باسم بلغاريا فى البطولات الدولية بعد أن ترك مصر العام الماضى، واتجه إلى العمل فى أحد محلات الشاورما هناك، وسط صمت مسئولى الاتحاد المصرى.

 

وتسبب تجاهل اتحاد المصارعة المصرى فى قرار اللاعب بترك مصر قبل انطلاق معسكر البطولة الأفريقية التى أقيمت بالإسكندرية.


الأكثر قراءة



print