الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:01 ص

نائب بـ"دينية البرلمان" يقترح وقف مكبرات الصوت أثناء الصلاة بالمساجد.. وتكون قاصرة على الأذان فقط.. محمد الكومى: هناك من يتضرر من الأصوات العالية.. وداعية سلفى يرد: لن نلتزم به

منع مكبرات الصوت بالمساجد

منع مكبرات الصوت بالمساجد منع مكبرات الصوت بالمساجد
الإثنين، 08 مايو 2017 11:00 ص
كتب محمود العمرى

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وجهت وزارة الأوقاف الأئمة والعاملين بها بالالتزام التام بالتعليمات التى أصدرتها لإقامة الشعائر بالمساجد خلال شهر رمضان، وطالبت جميع المفتشين ومديرى الإدارات وسائر القيادات متابعة ذلك بدقة، وفى ظل هذه التوجيهات اقترح أحد النواب بأن يتم منع مكبرات الصوت فى شهر رمضان، وذلك حتى لا يتضرر أحد من ذلك ، الأمر الذى رفضه التيار السلفى، معلنين التمرد عليه.

 

نائب بـ"دينية البرلمان" يطالب بمنع مكبرات الصوت فى الصلاة بشهر رمضان

طالب اللواء شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، بمنع مكبرات الصوت فى شهر رمضان بالمساجد أثناء الصلاة، وأن تكون هذه المكبرات قاصرة على وقت الأذان فقط، وذلك مراعاة لظروف الأخريين.

 

وأضاف عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن مكبرات الصوت من الممكن أن يتضرر منها سواء المرضى أو الأشخاص كبار السن وغيرهم، موضحا أنه لا ضرر أن يكون المسجد به سماعات داخلية بدون مكبرات أثناء الصلاة، خاصة فى صلاة التراويح وقيام الليل.

وتابع النائب، أن الأوقاف تسيطر على كل مساجد وزوايا مصر، ولن تترك أى مساحة لأى من الجماعات الأخرى للسيطرة عليها فى شهر رمضان، لافتا إلى أن الأوقاف تكثف من رقابتها على المساجد.

 

النائب محمد الكومى: هناك من يتضرر من الأصوات العالية والدين الإسلامى دين سماحة

 

فيما أيده النائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب، فى الاقتراح، قائلا: إنه لا داعى أن تكون هناك مكبرات صوت فى الصلاة بالمساجد، لأن الدين الإسلامى دين السماحة، وهناك من هو مريض ويتضرر من الأصوات العالية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، ليس هناك نصوص صريحة عن ضرورة استخدام مكبرات الصوت فى الصلاة ، لافتا إلى أنه لا داعى لها، وأن تكون هناك سماعات داخلية أثناء الصلاة فى كل مسجد.

 

داعية سلفى يرفض المقترح: سيثير أزمة ولم نلتزم به

رفض الشيخ سامح عبد الحميد، الداعية السلفى، ما دعا إليه أحد النواب بمنع مكبرات الصوت فى الصلاة بشهر رمضان، قائلا إنه لن يلتزم به أحد، لأن وجود المكبرات هى أحد مظاهر شهر رمضان، وليست أداة ضرر لأحد.

 

وأضاف الداعية السلفى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذه المقترحات تكون سببا فى إحداث مشاكل فى البلاد، مؤكدا أن الفترة الحالية تتطلب أن تكون هناك مقترحات فى الصالح العام للمواطنين، لافتا إلى أنه لن يتلزم بها أحد حتى مساجد الأوقاف فى جميع المحافظات.

 

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print