الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:00 ص

مجلس سفراء التعاون الخليجى ينفى تعرض السائح العربى للابتزاز.. أحمد أباظة: موقف ليس جديدا على الأشقاء.. شادية خضير: شائعات هدفها ضرب الاقتصاد.. ونائب يطالب وزيرى السياحة والآثار بشكرهم

البرلمان يشكر الخليج لدفاعه عن مصر

البرلمان يشكر الخليج لدفاعه عن مصر البرلمان يشكر الخليج لدفاعه عن مصر
السبت، 06 مايو 2017 07:00 ص
كتب محمد أبو عوض

تواجه مصر  حملة شرسة بين الحين والآخر، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والسوشيال ميديا بشكل عام، تستهدف تارة ضرب الاقتصاد أو السياحة، أو إثارة الفتن بين طواف الشعب المصرى أو حتى مع الدول العربية وهو ما رصده مجلس التعاون الخليجى، والذى أعلن عن فضح تلك المحاولات التى تستهدف ضرب السياحة المصرية، من خلال إرسال رسالة غير صحيحة لسائح الخليجى فى مصر، وتعرضه لمحاولات من الابتزاز من قبل الشرطة وهو ما قبل بالنفى من سفراء مجلس التعاون الخليجى فى مصر .

 

سارع نواب البرلمان المصرى بتوجيه الشكر لسفراء مجلس التعاون الخليجيين لفضحهم أكاذيب تستهدف ضرب السياحة فى مصر.

التعاون الخليجى ينفى تعرض السائح العربى للابتزاز.. وكيل عربية البرلمان: موقف محترم وليس بجديد على الأشقاء

قال أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن موقف مجلس التعاون الخليجى فى الدفاع عن مصر ، عقب ترديد بعض الصفحات عبر السوشيال ميديا مزاعم بتعرضهم لتلفيق قضايا مخدرات فى المطارات المصرية إذا رفضوا دفع رشوة لضباط الجوازات، موقف محترم وليس بجديد على الأشقاء العرب، ونحن بحاجه لدحر هذه الاتهامات المغلوطة وتتبع من يروجونها ومحاسبتهم.

 

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" لدينا شرطة مصرية فى المطارات مشهود لها بالكفاءة والنزاهة، وأكبر دليل على ذلك هو  حملات القبض على مهربين عبر المطارات المختلفة " بالعربى كده عندنا ناس مبتعديش الهوا الطائر".

 

عضو البرلمان العربى: شائعات هدفها ضرب الاقتصاد والسياحة

وفى سياق متصل قالت شادية خضير عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن هجوم بعض المتربصين على مصر من أعضاء الجمعات الإرهابية،عبر مواقع التواصل الاجتماعى، واتهام الشرطة المصرية بمحاولة ابتزاز السائح الخليجى  يعتبر استمرارا لحلقات النيل من مصر ومحاولات لضرب الاقتصاد والسياحة فى مصر، وهو ما رفضه سفراء مجلس التعاون الخليجى، وفضح كذب هذه الافتراءات.

 

وتابعت، عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن سفراء دول الخليج هم أكثر من يمارسون السفر  إلى مصر، ولو كان لديهم مخالفات مثل تعرض السائح الخليجى فى مصر  لتلفيق قضايا مخدرات فى المطارات المصرية إذا رفضوا دفع رشوة لضباط الجوازات، كانوا أكدوا هذا الخبر.

 

نائب يطالب وزيرى السياحة والآثار  بتوجه الشكر لهم ومحاربة تلك الحملات

من جانبه طالب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة، بالبرلمان، بضرورة قيام وزارة السياحة بمواجهة الحملات التى تهدف فى مضمونها لمحاربة السياحة فى مصر،  سواء بمواقع السوشيال ميديا، أو حتى عبر الصحف، والمجلات، فى دلك الدول، حتى نرد على الأكاذيب التى تروج من قبل صفحات التواصل الاجتماعى التى تدعمها بعض العصابات والجماعات الارهابية.

 

وتابع عضو لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، لابد من توجيه الشكر من قبل وزارة السياحة وكذلك الآثار إلى مجلس التعاون الخليجى على بيانه الموضح للحقيقة فى المقام الأول حول كذب الافتراءات حول تعرض السائح الخليجى فى مصر لمحاولة للابتزاز من قبل ضباط المطارات والزعم بتعرضهم لتلفيق قضايا مخدرات فى المطارات المصرية إذا رفضوا دفع رشوة لضباط الجوازات، وهو دليل على أن من يروجو هذه الإشاعات مجوعات مضللة .

 

وكان سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج فى القاهرة، أصدروا بيانا اليوم، الجمعة، أكدوا فيه أن ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعى وفى رسائل عبر "واتس آب" خلال الأيام القليلة الماضية من تحريض للمواطنين الخليجيين على عدم السفر لجمهورية مصر العربية، والزعم بتعرضهم لتلفيق قضايا مخدرات فى المطارات المصرية إذا رفضوا دفع رشوة لضباط الجوازات، هو كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة وبعيد كل البعد عن أواصر العلاقات "الخليجية-المصرية"، التى ترسخت عبر عقود طويلة من التعاون والثقة المتبادلة والعمل من اجل مصلحة المنطقة العربية.

 

وأعرب سفراء دول الخليج العربى فى بيانهم، عن استغرابهم الشديد من تداول هذه الإدعاءات المغرضة ويهيبون بجميع المواطنين الخليجيين عدم تصديق هذه الأكاذيب، التى تهدف إلى منعهم من القدوم إلى مصر وإثارة البلبلة ونشر الفتنة.

 

 


print