السبت، 18 مايو 2024 08:06 ص

خبراء ونواب يضعون الخطط البديلة لمواجهة الكمائن.. وكيل "دفاع البرلمان" يطالب بدعم الأكمنة المتحركة بكاميرات مراقبة.. وخبير أمنى: تغيير مكان سيارات الكمين بشكل دورى وتوزيع القوات متفرقة

لماذا تستهدف الأكمنة المتحركة؟

لماذا تستهدف الأكمنة المتحركة؟ لماذا تستهدف الأكمنة المتحركة؟
الأربعاء، 03 مايو 2017 10:00 ص
كتب محمود العمرى

فى ظل الهجمات الإرهابية الغاشمة التى تستهدف الكمائن، والتى اغتالت عناصر الغدر والإرهاب، كمين بمدينة نصر والذى أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة وإصابة 5، وذلك عن طريق استقلال سيارتين، فى الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، وأطلقوا النيران على القوات التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، وفى هذا الإطار طالب نواب وخبراء أمنين بدعم الأكمنة المتحركة، وأن يتم تغيير الخطط التى تسير عليها الكمائن.

 

مساعد وزير الداخلية الأسبق يوضح أسباب استهداف الأكمنة المتحركة لقوات الشرطة

فى البداية قال اللواء مجدى البسيونى، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن التفجيرات التى تحدث فى الأكمنة المتحركة، هى أن الأكمنة الموجودة لا يمكن القول بأنها متحركة، نظرا لوجودها فى نفس الأماكن يوما بعد الآخر، وبتوقيتات ثابتة، ما يجعلها محل استهداف من الجماعات الإرهابية من خلال الرصد الذى يتم للكمائن بشكل دورى.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لابد من تغيير الاستراتيجية الموجودة للأكمنة الثابتة، من خلال أن تكون الأكمنة المتحركة فى توقيتات مختلفة كل يوم، وأن تكون قوات الكمين متفرقة وليس متجمعة فى مكان واحد، وتغيير مكان سيارة الكمين بشكل دورى، وأن يتم دعم السيارات الموجودة فى الأكمنة بكاميرات المراقبة لرصد أى عمل إرهابى، أو أى هجوم إرهابى لمعرفة الإرهابيين، وأن يتم تغيير مفهوم الأكمنة المتحركة لأنها تعد ثابتة وليست متحركة.

 

وكيل "دفاع البرلمان" يطالب بدعم الأكمنة المتحركة بكاميرات مراقبة وتغيير خطة تحركها

وبدوره قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الكمائن أصبحت أهدافا للحركات الإرهابية التابعة لتنظيم الإخوان، ويتم من خلال رصد الكمائن المتحركة فى معظم المناطق لاستهدافها، لافتا إلى أن خطة العمل التى تسير عليها الكمائن المتحركة تحتاج إلى رؤية مختلفة.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لابد من دعم هذه الأكمنة من خلال الدعم بكاميرات المراقبة فى السيارات التى تكون متواجدة بالكمين، وتغيير خطة التحرك بشكل دائم ومستمر، ولا تقف فى مكان واحد، مؤكدا أن هذه الحركات تستغل هذه الكمائن لأنها لا تغير أماكنها بشكل مستمر، موضحا أن البرلمان واللجنة سيستعجلان قوانين ردع الإرهاب والجرائم الإلكترونية لمنع الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

 

النائب محمد الكومى: لا توجد خطة حقيقية للأكمنة المتحركة.. ولن نيأس فى مواجهة الإرهاب

قال محمد الكومى عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، إنه يدين الحادث الإرهابى الذى استهدف كمينا أمنيا لقوات الشرطة بأعلى الطريق الدائري، مؤكدا أن هذه الأكمنة تحتاج إلى مراجعة حقيقية من المسئولين عنها، من خلال دعمها بقوات أكبر، وتغيير خطة التحرك الخاصة بها.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الأكمنة المتحركة الموجودة فى كثير من المناطق لا تفرق شيئا عن الكمائن الثابتة، رغم أن اللجوء لها كان بسبب استهداف الثابتة بشكل مستمر خلال الفترة الماضية، الإ أنه لم يتغير شئ لعدم وجود الرؤية واستهداف الحركات الإرهابية المسلحة لهذه الأكمنة.

 

وتابع "الكومى" أن الشعب المصرى لن ييأس أبدا وسيمضى قُدما فى مواجهة هذا الإرهاب الذى يهدف إلى هدم الأوطان ويستهدف المجندين من رجال الشرطة والجيش.

 

وأعلنت حركة "حسم" الإرهابية، المنبثقة من رحم جماعة الإخوان، مسئوليتها عن اغتيال 3 من رجال الشرطة وإصابة 5 آخرين فى حادث استهداف سيارة شرطة بمدينة نصر بطريق الواحة بالقرب من الدائرى.


print