الجمعة، 03 مايو 2024 08:45 ص

برلمانيون يشاركون فى استقبال البابا فرانسيس الثانى بمطار القاهرة.. مارجريت عازر: نلتقيه بأحد الفنادق والزيارة تأكيدا على أن مصر ليست دولة راعية للإرهاب.. وغدا 25 ألف شخص فى صلاة القداس

100 نائب فى مهمة "سلام ومحبة"

100 نائب فى مهمة "سلام ومحبة" 100 نائب فى مهمة سلام ومحبة
الجمعة، 28 أبريل 2017 02:05 م
كتب محمد صبحى – إبراهيم سالم

"مصر رسالة سلام للعالم" رسالة يسعى البابا فرانسيس الثانى نشرها للعالم أجمع، فعلى الرغم من التوقعات الكثيرة من الحاقدين على الدولة المصرية بإلغاء زيارة بابا الفاتيكان فى ظل التفجيرات الأخيرة التى حدثت بكنيستى طنطا والإسكندرية، إلا أنه رد كيدهم فى نحورهم وأرجعهم خائبين، حيث صمم على هذه الزيارة التى ستبدا اليوم حتى غدا، إلا ان البرلمان المصرى ونوابه صمموا على أن يكونوا أول المستقبلين للبابا بمطار القاهرة، إضافة إلى إعلانهم المشاركة فى احتفاليات اليوم وغدا فى صلاة القداس.

100 نائب ونائبة يمثلون الشعب المصرى فى استقبال البابا فرانسيس بمطار القاهرة

 

قالت النائبة  إيفيلين متى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، إن وفد برلمانى من مجلس النواب يشكله أكتر 100 نائب ونائبة من مسلمى ومسيحى البرلمان يتوجهون حاليا للمشاركة فى استقبال البابا فرانسيس الثانى، بابا الفاتيكان، صباح اليوم الجمعة بمطار القاهرة الدولى، لافتة إلى أن هذه الزيارة تؤكد على أن مصر بلد السلام وعاصمته بالعالم.

 

وأضافت إيفلين متى، فى تصريح لـ "برلمانى"، أن تأكيد البابا على زيارته للقاهرة فى ظل التوقعات الكثيرة التى أعلنت أن البابا سيلغى زيارته للقاهرة بسبب التفجيرات الأخيرة بكنيستى طنطا والإسكندرية التى حدثت مطلع الشهر الجارى، لافتة إلى أنه أكد أن قدومه لمصر لزيارة الأرض المقدسة التى جاء إليها كافة الرسل والأنبياء، إضافة إلى العذراء وابنها.

النائب مجدى ملك: وفد من البرلمان يلقتى البابا فرانسيس بأحد الفنادق عصر اليوم

قال النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا إن زيارة بابا الفاتيكان رسالة للعالم تؤكد مكانة مصر واستقرارها وأهميتها لكل دول العالم وبالفعل هى رسالة سلام نابعة من قداسة البابا واستكمالا لتلاقى الاديان عقب زيارة فضيلة الإمام الأكبر وقداسة البابا له وهى فرصة كبيرة لكى يقول للعام أن مصر بالفعل تتغير ومصر تسترد مكانتها التى حاول الكثيرون فى دول أوروبية وغير اوروبية انتزاعها عقب ثورة 30 يونيه.

 

وأضاف ملك، فى تصريح لـ" برلمانى" أن لعل هذه الزيارة الهامة التى تعقب انعقاد المؤتمرات الشبابية التى كان تنظيمها بمبادرة من الرئيس السيسى الذى يريد أن يبنى وطن ويصحح مساء لدولة عريقة بشبابها وثقافتها وحضاراتها.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن هذه الزيارة تعبر عن تلاقى الحضارات الإنسانية والرسالات السماوية ومصر كلها ترحب به رسول للسلام بالعالم، مشيرا إلى أن وفد برلمانى سيلتقى بابا الفاتيكان مساء اليوم بفندق الماسه بالقاهرة يضم ما يزيد عن 100 نائب بالبرلمان.

مارجريت عازر: وفد برلمانى يتحرك من مقر البرلمان لحضور إحتفالية بزيارة البابا وتؤكد: شخصيته متدينة

قالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن وفد من نواب البرلمان يزيد عن 100 نائب ونائبة سيبدأون التحرك من مقر مجلس النواب لحضور الإحتفالية بشأن زيارة بابا الفاتيكان البابا فرانسيس الثانى فى الواحدة من مساء اليوم الجمعة، والتى من المقرر أن تقام بفندق الماسة بالقاهرة، قائلة: "قداسة البابا يعرف أن مصر دولة آمنة على الرغم من العمليات الإرهابية التى تشن ضدها فى الآونة الخيرة".

 

وتابعت مارجريت عازر، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن زيارة البابا فرانسيس الثانى للقاهرة اليوم وغدا تأتى تأكيدا على أن مصر ليست دولة راعية للإرهاب، إنما هى من أولى الدول التى تجابه الإرهاب وبقوة، كما اعلنها الرئيس السيسى من قبل فى كافة خطاباته، قائلة "الزيارة النهارده بركة كبيرة من البابا إنه يثق فى مصر وأمنها، وتأكيده على أن الشعب المصرى شعب متدين وليس لديه أى نوع من أنواع الضغينة"، لافتة إلى أنه من المقرر أن يؤم البابا فرانسيس صلاة القداس ويخلفه فيها أكثر من 25 ألف شخص.

 

 

 


print