الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:56 ص

مكرم محمد أحمد يناشد السيسى فى مؤتمر الإسماعيلية بخفض سن الوزراء لـ30 عاما.. أبو حامد: أتوقع وجود شباب فى التشكيل الوزارى المقبل.. الكومى: الرئيس يحرص على تأهيلهم ليكونوا قادة المجتمع

شباب مصرى بدرجة "وزير"

شباب مصرى بدرجة "وزير" شباب مصرى بدرجة "وزير"
الخميس، 27 أبريل 2017 09:00 م
كتب ريهام عبد الله _ محمود العمرى

من القضايا المهمة التى تلقى اهتماماً كبيراً من الرئيس عبد الفتاح السيسى، هى قضية تمكين الشباب، ومنحهم مناصب قيادية، وهو الأمر الذى يواظب فى طرحه والحديث عنه فى كل محفل، وخاصة فى المؤتمرات التى يتم تنظيمها خصيصاً للاستماع لرؤى وأفكار الشباب.

 

وناشد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخفيض سن الوزراء إلى 30 عامًا، مضيفًا أن الشباب لهم فكر جديد ويجب منحهم الفرصة، وهو ما لقى ترحيباً شديداً من نواب البرلمان الشباب.

مكرم-محمد-أحمد،

دينا عبد العزيز: "القيادة السياسية لديها الإرادة لتمكين الشباب ووضعهم فى مناصب قيادية"

أكدت النائبة دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب، أن الشباب المصرى لديه من الإمكانيات والقدرة ما يمكنه من تولى مناصب كبيرة، مشيرة إلى أن المؤتمرات الوطنية للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى هى نواة هامة لتمكين الشباب.

 

وأوضحت عبد العزيز فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الشباب المصرى يمكنه أن يتولى قيادة وزارات فى سن الثلاثين، مشددة على أن الدولة المصرية ترعى مؤخراً تأهيل الشباب لوضعهم فى مناصب قيادية عبر برامج تتبناها الرئاسة.

 

وشددت عضو مجلس النواب، على أن وجود الشباب فى مناصب قيادية ليس حلما، بل واقعا حقيقيا وموجودا فى عدد كبير من الوزارات، قائلة إن الوزارات بها عدد كبير من الشباب كمساعدين ونواب عن الوزراء الحاليين، مضيفة: "نلمس الإرادة السياسية لتمكين الشباب ووضعهم فى مناصب قيادية".

مؤتمر الشباب

محمد أبو حامد: "أتوقع تواجد شباب فى التشكيل الوزارى المقبل"

ومن جانبه أكد محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، أن تمكين الشباب ووضعهم فى مناصب قيادية، من المحاور الأساسية فى البرنامج الرئاسى للرئيس عبد الفتاح السيىسى، مضيفاً أن الرئيس أخذ بالفعل خطوات عملية تجاه تمكين هؤلاء الشباب.

 

وشدد أبو حامد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن السيسى لديه نوايا حقيقية وصادقة لتمكين الشباب فى مناصب قيادية بعد تأهيلهم، موضحاً أن التصريحات تؤكد النية الصافية للقيادة السياسية لدعم الشباب كإستراتيجية للنهوض بالدولة.

 

وتوقع أبو حامد أن تشهد السنوات القليلة المقبلة، تواجد الشباب فى الوزارات، وتواجدهم بقوة فى التشكيل الوزارى القادم كمساعدين للوزراء بل وكمسئولين بشكل أساسى وقيادتهم للوزارة.

 

محمد الكومى: الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على التواصل مع الشباب وتأهيلهم ليكونوا قادة المجتمع

فيما قال محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الرئيس حريص على التواصل المباشر مع الشباب، وأن يخلق لهم مناخا جيدا فى الدولة من خلال الحديث المباشر معهم، ومع مؤسسات الدولة المختلفة ، وحرصها على أن يكون الشباب هم قادة المجتمع فى الفترة المقبلة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن ما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للشباب المشاركين فى المؤتمر الوطنى الثالث للشباب بالإسماعيلية، بتشكيل مجموعة عمل تمتلك صلاحيات الاتصال به شخصيا، لتقييم المشروعات والإنجازات، تعد خطوة فى الطريق الصحيح بالنسبة للشباب، وذلك لتنمية القدرة لدى الشباب، واستخدام العقول الشباب فى المشروعات الجديدة، لافتا أن الشباب المصرى من أفضل الشباب الذى يمتلك عقلية ذهبية لابد من استغلالها فى المشروعات التى تهم الدولة بدلا من الاستفادة منها فى الخارج.

 

خالد عبد العزيز فهمى: الفترة المقبلة تحتاج أن يكون الشباب فى مقدمة الكوادر والقيادات

وبدوره قال خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الرئيس يعمل على الاستفادة من عقول الشباب فى أى مشروعات يقوم بها، أو خطط يتم تنفيذها فى الدولة، فتأكيده على أن يكون هناك تواصل مباشر مع الشباب فى هذا الصدد يؤكد أنه حريص على الاستعانة بالشباب، وأن يكونوا قادة فى الفترة المقبلة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن مؤتمر الشباب الذى يحرص على عقده الرئيس فى مختلف المحافظات، تأتى بثمارها على الشباب وعلى تنمية هذه المحافظات، وأن الفترة المقبلة تحتاج إلى أن يكون الشباب فى مقدمة الكوادر والقيادات من حيث أن يتم اختيارهم فى الحكومة كوزراء ونواب وزراء ومحافظين ومناصب قيادية كبرى، لافتا أن الشباب لديهم القدرة على الافكار الإبداعية فى أى قرار يتم اتخاذه .

مجلس-النواب-(2)

ويشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أكد خلال مشاركته فى المؤتمر الوطنى للشباب أن شباب البرنامج الرئاسى يتم انتقائهم بتجرد، موضحًا أن المجموعة التى يتم تدريبها الآن حاصلون على الدكتوراه والماجستير، مبنيًا أن هناك مجموعة أخرى يتم تدريبها خارج مصر للعمل مع المحافظين والوزراء.

 

وكان مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخفيض سن الوزراء إلى 30 عامًا، مضيفًا أن الشباب لهم فكر جديد ويجب منحهم الفرصة.


print