الجمعة، 26 أبريل 2024 11:21 ص

محمد بدراوى يقدم استجوابا لسحب الثقة من أحمد عماد الدين.. مكرم رضوان: يجب بقاؤه لإنهاء الملفات المفتوحة.. خالد هلالى: سنحاسب الحكومة كلها يونيو المقبل.. عصام القاضى: استمراره ضرورة

هل يسحب البرلمان الثقة من وزير الصحة؟

هل يسحب البرلمان الثقة من وزير الصحة؟ هل يسحب البرلمان الثقة من وزير الصحة؟
الخميس، 27 أبريل 2017 07:00 م
كتبت ريهام عبد الله

أعرب نواب لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان عن رفضهم لخطوة سحب الثقة من الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، مشددين على ضرورة منحه الفرصة للانتهاء من الملفات المفتوحة داخل وزارة الصحة، وأهمها قانون التأمين الصحى الشامل الذى أعدته الوزارة فى انتظار وصوله للبرلمان ومناقشته.

أحمد-عماد

وكان النائب محمد بدراوى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية قدم استجوابا ضد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، مطالبا فيه بسحب الثقة من الوزير، لإهماله وتقصيره فى تأدية دوره ومتابعة المسئولين التنفيذيين، وسقوط مليون مواطن بمركز السنطة بالغربية من حسابات الوزير، حيث لا يجدون مستشفى يخدمهم بعد هدم المستشفى المركزى، بحسب ما جاء فى الاستجواب.

محمد-بدراوى

عضو "صحة" البرلمان: يجب استمرار وزير الصحة فى منصبه لإنهاء الملفات المفتوحة وأهمها التأمين الصحى الشامل

فى البداية أكد النائب البرلمانى مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية، عدم تأييده للأصوات المطالبة بسحب الثقة من وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، مشيرًا لضرورة إكماله فترة قيادته للوزارة.

الصحة-(5)

وأوضح رضوان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن وزير الصحة مقدم على مشروع قانون التأمين الصحى الشامل، المنتظر إحالته لمجلس النواب، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مضيفا أن الوزارة بها ملفات عديدة مفتوحة من قبل الوزير ويجب أن يستكملها.

 

وشدد عضو لجنة الشؤون الصحية على أن الملفات المهمة المنتظر من وزير الصحة إنهاؤها هى علاج التشوهات السعرية فى الأدوية، والتدريب الإلزامى للأطباء، وتطوير منظومة الزمالة المصرية مضيفاً: "لذلك أنا ضد سحب الثقة منه".

 

خالد هلالى: الشارع يرغب فى سحب الثقة من وزير الصحة وسنحاسب الحكومة بأكملها يونيو المقبل

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن الاستجوابات التى ستقدم ضد وزير الصحة ستبوء بالفشل فى هذه الفترة، مشدداً على أن الوقت الحالى غير مناسب لتقديم استجوابات لسحب الثقة.

 

وأكد هلالى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الشارع المصرى بأكمله يرغب فى سحب الثقة من وزير الصحة، مشدداً على ضرورة الانتظار لشهر يونيو المقبل خلال مناقشة الموازنة لعام 2015_2016 ومحاسبة الحكومة برمتها.

 

وتابع: "سنناقش أداء الحكومة بأكملها يونيو المقبل، ومن الممكن أن نتيجة أدائهم تؤدى لسحب الثقة من الحكومة بأكملها وليس فقط وزير الصحة".

مجلس-النواب-(2)

عصام القاضى: "لا أؤيد سحب الثقة من الوزير لحين الانتهاء من التأمين الصحى الشامل"

وبدوره أكد النائب عصام القاضى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، ضرورة التريث على الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، وعدم سحب الثقة منه، لحين الانتهاء من الملفات المفتوحة فى الوزارة فى عهده.

 

وقال القاضى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" إنه غير مؤيد لسحب الثقة، مشيراً إلى إمكانية استخدام أدوات برلمانية أخرى مثل طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، لتصحيح الأوضاع الخاطئة.

 

وشدد القاضى على ضرورة التريث وعدم سحب الثقة، لحين انتهاء وزير الصحة من مشروع التأمين الصحى الشامل الذى أعدته الوزارة، والانتظار لشهر يونيو المقبل لحين مناقشة الموازنة.


print