الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:07 م

المنظمة المشبوهة تدعو واشنطن لوقف التعاون مع القاهرة.. ومدير الشئون المعنوية السابق: تقاريرها لن تؤثر فى علاقتنا بأمريكا.. وعضو "حقوق الإنسان" بالبرلمان: تدعم الإرهاب والمتطرفين

تحريض "هيومان رايتس" ضد مصر عرض مستمر

تحريض "هيومان رايتس" ضد مصر عرض مستمر تحريض "هيومان رايتس" ضد مصر عرض مستمر
الأربعاء، 26 أبريل 2017 09:00 م
كتب أمين صالح

واصلت منظمة هيومان رايتس ووتش تحريضها ضد الدولة المصرية، إذ دعا نديم حورى نائب مدير المنظمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا الولايات المتحدة الأمريكية لوقف تعاونها مع للقاهرة، وذلك عبر تقرير خاص نشرته المنظمة مساء أمس الثلاثاء على موقعها، مطالبا لجنة مجلس الشيوخ الفرعية للاعتمادات الخاصة بالعمليات الخارجية بإعادة النظر لأى دعم تقدمه الولايات المتحدة لمصر.

منظمة-هيومان-رايتس-ووتش

بدوره قال اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون العسكرية السابق، إن تقرير نديم حورى لن يؤثر كثيرا على العلاقات المصرية الأمريكية، خاصة بعد نجاح زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن هذه التصريحات مجرد محاولة من المنظمة للتشويش على نجاحات الدولة المصرية.

 

وأضاف فرج فى تصريح لــ"برلمانى"، أن العلاقات المصرية الأمريكية تمر بمرحلة جيدة للغاية وهناك توافق بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى ودونالد ترامب، مشيرا إلى أن المنظمة منذ 10 سنوات وهى تحاول أن تؤثر على مصر بهذا الشكل ولكنها لم ولن تفلح.

932523-السيسي-وترامب

وأكد فرج، أن الكونجرس الأمريكى بغرفتيه لديه نظرة جيدة جدا للمساعدات العسكرية لمصر، خاصة بعد الإفراج القضائى مؤخرا عن الناشطة آية حجازى وبالتالى تسير الأمور بشكل جيد.

 

ولفت فرج إلى أن هيومان رايتس ووتش تتلقى تمويلا من بعض الدول الأوروبية ومنظمة الأمم المتحدة، وقد تكون هناك دول لها مصلحة فى توجيهها ضد الدولة المصرية.

 

فيما أكد حسين غيتة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن تقرير المنظمة الدولية لحقوق الإنسان عن مصر مرفوض جملة وتفصيلا، فأصبح واضحا لدى الجميع علاقة الإخوان والجماعات المتطرفة بالمنظمة وتوجهاتها التى تدعم الإرهاب من خلالها.

،-الكونجرس-الأمريكى

وأضاف غيتة، أن حديث هيومان رايتس ووتش عن الجيش المصرى متحيز للغاية، فلا نعلم ما علاقة المنظمة بالجيوش والسياسات العسكرية، كما أن مطلبها هذا يعتبر تدخلا فى الشأن الأمريكى نفسه وليس المصرى فحسب، وهذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلا ويعد تحريضا واضحا ضد الدولة المصرية، مؤكدا أن توجهات المنظمة تدعم الجماعات المتطرفة وتزيد من العنف والإرهاب فى العالم كله.

 

فيما أكد خالد أبو طالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن تقرير المنظمة يركز دائما عن الأوضاع فى مصر ويتناسى أن هناك دولا كثيرة بالعالم كله كما أن هناك دولا أوربية وأسيوية أخرى ولديها نفس المشاكل إلا أن المنظمة لا تسلط الضوء إلا على الأوضاع فى مصر فقط.

 

وأشار عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب، إلى أن المنظمة مشبوهة ومنحازة دائما للإرهاب والمتطرفين والعرب اعتادوا على مثل هذه التقارير مؤخرا من هذه المنظمة التى لا ترى فى العالم سوى الوطن العربى حتى تتحدث عنه فقط.


الأكثر قراءة



print