الخميس، 28 مارس 2024 04:57 م

البرلمان يشيد باهتمام الرئيس.. نواب: السيسى أثلج صدور 12 مليون من متحدى الإعاقة بعد سنوات تهميش.. رئيس "تضامن النواب": الإعلان يتماشى مع قرب صدور قانونهم.. ويؤكد يحقق طفرة لصالحهم

2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة

2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة
الأربعاء، 26 أبريل 2017 08:00 ص
كتب مصطفى السيد – محمد صبحى

أشاد عدد من نواب البرلمان بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة خلال كلمته بمؤتمر الشباب بمدينة الإسماعيلية، مشيرين إلى أن إعلان الرئيس يأتى فى أطار تقديره ذوى الاحتياجات الخاصة ودورهم فى المجتمع، فى الوقت نفسه أكدوا أن قانون ذوى الاحتياجات الخاصة سيصدر خلال الفترة المقبلة وسيلبى كافة طموحات ذوى الإعاقة.

"القصبى" بعد إعلان السيسى 2018 عام ذوى الاحتيجات الخاصة: تأكيد أن الرئيس فى خدمتهم

فى هذا الإطار، علق عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى وذوى الإعاقة بمجلس النواب، على إعلان الرئيس السيسى أن عام 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة، قائلا: "تأكيد أن الرئيس فى خدمة جميع أبناء مصر وفى مقدمتهم ذوى الاحتياجات ويأتى ترجمة فعلية لأن الدولة تضعهم فى أولوياتها وتفعيل لنص الدستور فى مادته 81 الخاصة بذوى الإعاقة ووجوب الاهتمام بهم وإعطاءهم كافة حقوقهم".

 

وأشار القصبى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن أحد أبناء ذوى الاعاقة تدخل مع الرئيس تليفونيا وطلب منه أن يحضر افتتاح الاولمبيات والرئيس تجاوب معه بقوة شديدة وإعلانه أن عام 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة تأكيد لتجاوبه معهم، متابعا أن هذا الإعلان يتواكب أيضا مع انتهاء مجلس النواب من قانون ذوى الاحتياجات الخاصة بموادة وضمان كافة الخدمات لهم.

 

وتابع رئيس لجنة التضامن بالبرلمان، أن وصلنا بالقانون إلى الكود الهندس بوجوب تمهيد الشوارع والمرافق لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة وأن القانون يصدر بعد غياب 42 سعام وسيحقق طفرة لذوى الاحتياجات الخاصة موضحا أنه سيتم الدفع به خلال أسابيع للمناقشة بقاعة الجلسة العامة لمجلس النواب.

 

 عن إعلان الرئيس أن 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة: أثلج صدور 12 مليون من متحدى الإعاقة

 

قالت الدكتورة جهاد إبراهيم  عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة وممثلة عن ذوى الاحتياجات الخاصة، إن إعلان الرئيس السيسى أن 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة أمر مفرح وأثلج صدور حوال 12 مليون من متحدى الإعاقة،ويتماشى مع قرب إصدار البرلمان قانون ذوى الإعاقة .

وأضافت جهاد إبراهيم، أن قانون ذوى الاحتياجات الخاصة سيكون شامل لجميع طموحات وأحلام ذوى الإعاقة وطالما أن الرئيس اطلق المبادرة سنجد تحسن فى صالحهم، موضحة أن لابد من شن حملات توعية أن الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة لهم حقهم فى الحياة وأن يعمل ويعيش فى مكان مناسب.

 

وتابعت عضو مجلس النواب، أن البرلمان انتهى من وضع اللمسات الأخيرة لقانون ذوى الاحتياجات الخاصة خلال الفترة الأخيرة وسيتم طرحه للجلسة العامة بعد الانتهاء من تقرير لجنة التضامن بالبرلمان.

 رشا رمضان عن إعلان الرئيس أن 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة: يعبر عن اهتمامه بهذه الفئة

 

قالت رشا رمضان، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2018 لذوى الاحتياجات الخاصة يعبر عن تقديره واهتمامه بهذه الفئة التى تم تهمشيها خلال السنوات الأخيرة.

 

وأضافت وكيل لجنة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة تتبنى عام ذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكده أن قانون ذوى الإعاقة سيصدر قريبا ويخرج للنور، لافتة إلى أن القانون يعطى كافة الحقوق لذوى الاحتياجات الخاصة من صحة وتعليم، مشيرة إلى أن هذه الفئة لديها طاقات كبيرة لو تم استغلالها ستعود بالنفع على المجتمع.

النائبة فايقة فهيم: الرئيس السيسى يقدر ذوى الاحتياجات الخاصة

من جانبها أشادت النائبة فايقة فهيم عضو لجنة التضامن الاجتماعى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يقدر ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاناة التى مروا بها منذ سنوات عديدة، مشيرة إلى أن اعلانه عام 2018 لذوى الاحتياجات الخاصة سيسلط الضوء على كافة ما يحتاجه ذوى الاعاقة.

 

وأشارت عضو لجنة التضامن، إلى أن الرئيس السيسى يهتم بالفئات التى لم يأخذوا الاهتمام الكافى خلال السنوات الأخيرة.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن أن 2018 سيكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة.جاء ذلك خلال لقاء الرئيس بالشباب فى مؤتمرهم الثالث الذى يعقد بمحافظة الإسماعيلية.

 


الأكثر قراءة



print