الأربعاء، 15 مايو 2024 04:33 ص

نائب السويس: سأطالب بإعادة تشغيل ميناء بور توفيق والمصانع المتوقفة.. وكيل "شباب البرلمان": يجب وضع بورسعيد على خريطة السياحة وحل أزمة الإسكان.. وأشرف عمارة: مدينة الإسماعيلية الجديدة أبرزها

مطالب نواب مدن القناة تنتظر مؤتمر الشباب

مطالب نواب مدن القناة تنتظر مؤتمر الشباب
الثلاثاء، 25 أبريل 2017 06:00 ص
كتب السيد فلاح
يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى للشباب والذى سيُعقد بمدينة الإسماعيلية وينطلق الثلاثاء وحتى الخميس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى و1200 شاب وعدد من الوزراء والمسئولين والمقرر إقامته بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

السيسى-في-مؤتمر-الشباب

ويشارك بالمؤتمر شباب محافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية، علاوة على شباب من محافظتىّ شمال وجنوب سيناء، وبعض من شباب المحافظات الأخرى، وبحضور عدد من الوزراء وعدد من نواب البرلمان، وبعض رؤساء الأحزاب ورؤساء النقابات المهنية وعدد من الشخصيات العامة، وحدد أعضاء مجلس البرلمان مطالبهم للعرض فى المؤتمر.

 

 

وكيل "شباب البرلمان": أطالب بوضع بورسعيد على خريطة السياحة وحل أزمة الإسكان

 

قال الدكتور محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ونائب محافظة بورسعيد، أنه سيطرح خلال مؤتمر الشباب المقرر إقامته بمحافظة الإسماعيلية فى الفترة من 25 إلى 27 أبريل الجارى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددًا من المطالب الخاصة بمحافظة بورسعيد منها، المطالبة بتشغيل أبناء المحافظة فى المشروعات المقامة فى شرق بورسعيد.

محمود-حسين

وأضاف نائب بورسعيد، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه سيطرح أيضًا خلال مؤتمر الشباب مشكلة تضرر حاجزى المرحلة الأولى، من وحدات الإسكان الاجتماعى فى بورسعيد، من موقع المشروع الموجود بجوار مصنع كيماويات يوصف فى المحافظة بأنه "مصنع الموت"، لما يسببه من عوادم ومخلفات، تسبب عددًا من الأمراض، بعدما قامت المحافظة بمخالفة شروط التعاقد الذى أبرم بين الطرفين عام 2013، وإلحاق المشروع لبنك التعمير والإسكان الذى حوله بدوره إلى نظام التمويل العقارى، وبدلت المحافظة مكان المشروع من وسط المدينة إلى جنوبها.

 

وتابع الدكتور محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ونائب محافظة بورسعيد، أنه سوف يطالب أيضًا بوضع محافظة بورسعيد على الخريطة السياحية، وتطويرها والترويج للسياحة الداخلية بها من خلال تطوير شواطئها لحل أزمة الكساد التى تشهدها المحافظة والتى تعتمد على التجارة، بجانب تحسين النظومة الصحية بالمحافظة حيث تعانى المحافظة من عدم توافر عدد من التخصصات الطبية، وإنشاء مركز عالمى للكبد وآخر للكلى والأورام، بالإضافة إلى أن المجمعات الصناعية التى تنشأها وزارة الصناعة بمنطقة شرق بورسعيد، سعر المصانع المطروحة للاستثمار سعرها مرتفع جدًا ولا تشجع رجال الأعمال على شراء المصانع لإقامة مشروعات.

 

نائب: إعادة تشغيل ميناء بورتوفيق والمصانع المتوقفة على رأس أولويتنا

قال النائب طارق فاروق متولى، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، أنه سيطرح خلال مؤتمر الشباب المقرر إقامته بمحافظة الإسماعيلية فى الفترة من 25 إلى 27 أبريل الجارى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددًا من المطالب الخاصة بمحافظة السويس منها عمل خط مياه جديد لمحافظة السويس، بدلاً من الخط القديم الذى يسحب المياه من نهاية ترعة الإسماعيلية، ويتسبب فى عدم وصول مياه نظيفة للمحافظة.

النائب--طارق--متولي---تصوير--محمد-عوض

وأضاف نائب محافظة السويس، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه سيطالب أيضًا، بتحسين الخدمة الصحية فى المستشفيات بالمحافظة والتى تعانى إهمالا، كما سيطالب بتطوير ميناء بور توفيق وإعادة تشغيله بعد توقف دام 9 سنوات، ويعود كميناء أساسى للركاب، لأنه يمثل أهمية اقتصادية كبيرة للمحافظة، ويساعد على حل جزء من البطالة التى تعانى منها المحافظة، بجانب إعادة تشغيل المصانع المتوقفة بالمحافظة، وضع السويس على خارطة المشروعات الجديدة لمحور قناة السويس أسوة بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد.

 

أشرف عمارة: سأطالب بسرعة الانتهاء من مدينة الإسماعيلية الجديدة ومشاريع محور التنمية

 

وفى السياق ذاته قال النائب اللواء أشرف عمارة، نائب محافظة الإسماعيلية، أنه سيطرح خلال مؤتمر الشباب الذى سينطلق الثلاثاء المقبل وحتى الخميس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى و1200 شاب وعدد من الوزراء والمسئولين والمقرر إقامته بمحافظة الإسماعيلية، عددًا من المطالب الخاصة بمحافظة الإسماعيلية منها سرعة الانتهاء من مدينة الإسماعيلية الجديدة، وسرعة الانتهاء من المشاريع الخاصة بمحور تنمية قناة السويس، والتى سوف يكون لها مردود اقتصادى كبير.

أشرف-عمارة

 

أضاف نائب محافظة الإسماعيلية، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن مؤتمر الشباب بالإسماعيلية، بحضور الرئيس السيسى هو نتاج قرارات مؤتمر الشباب الأول بشرم الشيخ، بعد إعلان الرئيس السيسى بإقامة المؤتمر كل شهر فى أحدى المحافظات، مشيرًا إلى أن الإسماعيلية أصبحت محط أنظار العالم أجمع نظرًا لما يجرى تنفيذه على أرضها من مشروعات قومية وتنموية كبرى.

 

ومن المقرر أن يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى للشباب والذى سيُعقد بمدينة الإسماعيلية وينطلق الثلاثاء المقبل وحتى الخميس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى و1200 شاب وعدد من الوزراء والمسئولين والمقرر إقامته بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

ويشارك فى المؤتمر 1200 شاب و شابة من مختلف الفئات العمرية يمثلون إقليم القناة والمحافظات الأخرى، حيث يشارك بالمؤتمر شباب محافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية، علاوة على شباب من محافظتىّ شمال وجنوب سيناء، وبعض من شباب المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى 100 شاب ممثلين لوزارة التعليم العالى و 100 شاب ممثلين لوزارة الشباب والرياضة، وشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة وعدد من شباب الأحزاب السياسية، كما تم اختيار 60 شاب وشابة ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر من خلال الموقع الرسمى للمؤتمر، وذلك بحضور عدد من الوزراء وعدد من السادة نواب البرلمان، وبعض رؤساء الأحزاب ورؤساء النقابات المهنية وعدد من الشخصيات العامة.


print