السبت، 27 أبريل 2024 05:34 ص

أوراق "العليا للانتخابات" تكشف اسمها "هبه الله فهمى عمر".. ونائب بالدائرة: لانعرف عنها شيئا ونطالبها بالظهور للإعلام.. ومصادر: سحر الهوارى اختارتها احتياطيا.. ودعم مصر يرفع يده عن الأزمة

مفاجآت فى اختيار خليفة "سحر الهوارى"

مفاجآت فى اختيار خليفة "سحر الهوارى"
الثلاثاء، 25 أبريل 2017 02:00 ص
كتب تامر إسماعيل

رغم مرور 84 ساعة على صدور حكم الحبس 5 سنوات ضد النائبة سحر الهوارى، وبدء الحديث عن إجراءات إسقاط عضويتها بالبرلمان لفقدها شرطى الثقة والاعتبار، إلا أن الخليفة المحتمل تصعيده للبرلمان بديلا للهوارى لايزال لغزا، بحكم أن الهوارى دخلت البرلمان مرشحا على قائمة فى حب مصر، وأن خليفتها حال خروجها من البرلمان سيكون المرشح الاحتياطى المقابل لها بالقائمة والذى يحمل نفس الصفة الانتخابية.

وبعد رفض عدد من قيادات ائتلاف "دعم مصر" -الامتداد السياسى لقائمة فى حب مصر بالبرلمان- التحدث فى الأمر، أو الإفصاح عن اسم المرشح المحتمل البديل لسحر الهوارى، بحث "برلمانى" فى الأوراق الرسمية للجنة العليا للانتخابات، وتبين أن المرشحة الاحتياطية هبة الله فهمى عمر هى التى سيتم تصعيدها نائبا عن قائمة فى حب مصر بمحافظة الفيوم بدلا من النائبة سحر الهوارى حال إسقاط عضويتها نظرا لصدور حكم نهائى ضدها بالحبس 5 سنوات.

وجاءت المرشحة الاحتياطية هبه الله فهمى عمر المرشح الأول الذى يحمل نفس الصفة الانتخابية "شخصيات عامة - مرأة" بقائمة فى حب مصر بدائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد التى ضمت 45 مرشحا أساسيا و 45 مرشحا احتياطيا لقائمة فى حب مصر.

4518023895796e448eb3503d47cd6e36a407c6232

وجاء ترتيب المرشحة هبة الله محمود فهمى عمر رقم 12 بقائمة المرشحين الاحتياطيين بقائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد، ورقم 1 فى مرشحى القائمة بمحافظة الفيوم التى ترشحت عنها النائبة سحر الهوارى.

إلا أنه بالبحث عن اسم تلك المرشحة على الإنترنت لم يظهر عنها أية معلومات ولا حتى على موقع قائمة فى حب مصر، وبسؤال عدد من النواب عنها، أعلنوا أنهم لا يعملون عنها شيئ، وجاءت المفاجآت الأكثر طرفة على لسان النائب أشرف عزيز إسكندر النائب عن نفس الدائرة والذى كان مرشحا على نفس القائمة مع الهوارى وخليفتها.

 

أشرف عزيز يكشف مفاجآت مهمة عن خليفة سحر الهوارى

كشف النائب أشرف عزيز اسكندر عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم والذى كان مرشحا على قائمة فى حب مصر، أن نواب المحافظة لا يعرفون شيئا عن المرشحة لخلافة النائبة سحر الهوارى على مقعدها بالبرلمان، سوى اسمها، مؤكدا أنه حاول البحث عن أى معلومات عنها ولم يتمكن.

وأوضح النائب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن اختيار المرشحين الاحتياطيين فى قائمة فى حب مصر لم يكن يحظى بأى اهتمام، وكان اختيار المرشحين الاحتياطيين متروك للمرشحين الأساسيين، حيث كان يتم تكليف كل مرشح أساسى باختيار بديله الاحتياطيين، بل كان يتكفل أحيانا بتكاليف الكشف الطبى نيابة عنه نظرا لرفض الكثيرين تحملها فى ظل تضائل احتمالية دخوله البرلمان.

وتابع إسكندر أن ذلك الوضع جعل قيادات القائمة وقتها يتركون الأمر لكل مرشح أساسى، مما يشير إلى أن المرشحة هبه الله محمود عمر فهمى التى لا يعرفون عن هويتها أى شىء حتى الآن، هى من اختيار النائبة سحر الهوارى، وهو ما أكدته مصادر برلمانية أخرى بالمحافظة.

وطالب النائب المرشحة الاحتياطية المحتمل دخولها البرلمان إذا ما تم إسقاط عضوية سحر الهوارى، أن تظهر لوسائل الإعلام وتتحدث وتعلن من هى وما هى خلفياتها حتى يتعرف عليها جمهور والمواطنين بمحافظة الفيوم على الأقل، بما أنها ستكون ممثلة لهم فى البرلمان.

 

"دعم مصر" يرفع يده عن الأزمة

وأكد أشرف عزيز عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان أن التواصل مع المرشحة الاحتياطية منة الله محمود فهمى عمر ليس مسئولية ائتلاف فى دعم مصر، لأنه لا يرتبط إداريا بقائمة فى حب مصر الانتخابية، موضحا أن ذلك أصبح مسئولية اللجنة العليا للانتخابات فى حال أسقط البرلمان عضوية سحر الهوارى وأبلغ اللجنة بذلك لتصعيد البديل.

فيما رفض عدد من قيادات ائتلاف فى حب التعليق على الأمر وأكدوا أن الائتلاف ليس له علاقة بقائمة فى حب مصر التى انتهت بمجرد دخول نوابها البرلمان، وأنها قائمة انتخابية تختلف عن الائتلاف الذى يعمل وفق لائحة مجلس النواب، ويضم نوابا كثيرون من خارج قائمة فى حب مصر.

 

 


print