الجمعة، 29 مارس 2024 09:17 ص

البرلمان فى الذكرى 35: جيشنا قدم أروع الأمثلة فى التضحية.. محمد الكومى: مساندة القوات المسلحة واجب على كل مصرى.. عضو لجنة الدفاع: احتفالنا هذا العام مختلف لسيطرة الجيش على أرض الفيروز

"تحرير سيناء" فى عيون النواب

"تحرير سيناء" فى عيون النواب "تحرير سيناء" فى عيون النواب
الإثنين، 24 أبريل 2017 06:05 م
كتب محمود العمرى

يحتفل الشعب المصرى، والقوات المسلحة المصرية، هذه الأيام بذكرى تحرير سيناء، والذى يوافق الثلاثاء يوم 25 أبريل، وهو الذكرى الخامس والثلاثون لتحرير سيناء، وتأتى مناسبة العيد بذكرى انسحاب آخر جندى إسرائيلى من أراضى سيناء، عقب الانتصار العظيم فى حرب السادس من أكتوبر عام 1973 ، فى هذا الجانب أكد عدد من النواب، أن الاحتفال فى هذا العام مختلف نظرا لما قدمته القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب فى سيناء، والانتصارات التى حققتها على مدار التاريخ.

 

النائب محمد الكومى: الجيش المصرى أعطى أفضل الأمثلة للعالم كله فى تضحيته للحفاظ على الدولة

فى البداية قال محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن مواجهة الإرهاب فى سيناء مستمرة حتى أن يتم دحره بشكل نهائى بمواجهة بقايا التنظيم الإرهابى الذى يحاول النيل من الدولة المصرية، لافتا أن مصر قوية ومتماسكة بجيشها وشعبها، ولابد أن نهنئ الشعب المصرى والجيش فى الذكرى35 على تحرير سيناء .

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الجيش المصرى يضرب لنا الأمثلة للعالم كله فى تضحيته ومواجهته للعدو الداخلى والخارجى، للحفاظ على الدولة المصرية، مؤكدا أن الجيش يقوم بحرب مع تنظيمات مسلحة إرهابية فى سيناء لا تقل خطورة عن ما قدمه الجيش من قبل مع العدوان الإسرائيلى لتحرير أرض سيناء.

وتابع أن الشعب المصرى عليه دور كبير فى الفترة الحالية، وهو مساندة القوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب الذى يتوغل فى المنطقة، والذى حقق فيها إنجازات كبرى فى المناطق الحدودية، وأن القضاء عليه يمثل الاحتفال الكبير لمصر والمصريين بنزع جذور الإرهابين فى كل المناطق .

 

عضو لجنة الدفاع: احتفالنا بتحرير سيناء العام الحالى سيكون مختلف لسيطرة الجيش على أرض الفيروز من الإرهاب

 

وأوضح النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن الاحتفال بذكرى تحرير سيناء هذا العام سيكون بشكل مختلف، نظرًا لسيطرة الجيش على سيناء من الجماعات الإرهابية.

 

وأشار "إسماعيل" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن مصر ستحتفل بسيناء التى شهدت ملامح حروب كثيرة خلال الفترة الماضية، على رأسها الحرب مع الإرهاب.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أن أرض سيناء غالية على كل المصريين، وتحتاج من الحكومة نظرة قوية ومكثفة تجاه التنمية فى المنطقة، موضّحًا أن الفترة الحالية تتطلب دعم جميع أبناء الشعب المصرى لقوات الجيش والشرطة للتصدى لكل المحاولات الإرهابية التى تسعى للنيل من الدولة ومقدراتها.

 

وكيل دفاع البرلمان: الإرهاب لن يكسر إرادة المصريين فى احتفالاتهم بعيد تحرير سيناء

وفى نفس السياق قال اللواء يحيى الكدوانى ، وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، إن ذكرى تحرير سيناء،هى فخر لكل المصريين، وكل جنودها البواسل الذين ضحوا فى سبيل بلادهم ،ومازالت التضحية مستمرة فى سيناء حتى يتم نزع جذور الإرهاب كلها من أرض الفيروز .

وأضاف وكيل دفاع مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الإرهاب لن يكسر إرادة المصريين فى احتفالاتهم بعيد تحرير سيناء، وهذا العام له طعم خاص نتيجة للضربات القوية التى شهدها التنظيم الإرهابى تنظيم بيت المقدس والمتعاونين معهم فى سيناء، وسيطرة الجيش المصرى على جبل الحلال بالكامل، ودك معاقل الإرهابيين فى مناطق سيناء المختلفة، فهذه المرة يكون احتفال مختلف الأول بذكرى التحرير من العدو الصهيونى، والثانى هو أيضا مواجهة الإرهاب فى سيناء .


print